انشطة يُمكن مُمارستها في حديقة حيوانات في الطائف

حديقة حيوانات في الطائف وجهة من وجهات السياحة في الطائف للعوائل الجامعة بين فئات عمرية مختلفة، علاوةً على أنها واحدة من أجمل وأهم اماكن سياحيه بالطائف لتعددية الأنشطة والممارسات الترفيهية المسلية والشيقة والمعرفية أيضًا المتاحة بين جنباتها.

فمنذ افتتاح حديقة حيوان الطائف بالعام 1982م وهي تشهد عامًا بعد عام إقبالًا متزايدًا من آلاف الزوار، وصارت ملاذًا للسكان والسياح يقضون فيه أسعد الأوقات بصحبة ذويهم.

أنشطة يُمكن مُمارستها في حديقة حيوانات في الطائف

• تأسست حديقة حيوانات الطائف على مساحة شاسعة تبلغ حوالي 2.5 كيلومتر مربع بالطرف الشمالي من حديقة الردف. وبالتالي أمامنا مساحات ممتدة الأطراف من الحدائق الخضراء جميلة المناظر بمسطحاتها العشبية وأشجارها العالية وأحواض زهورها مُتعددة الألوان وتشكيلاتها المائية الواسعة من البحيرات والجداول والشلالات الاصطناعية، وهو ما يخلق أجواءً مثالية للعب والمرح والاستجمام وسط الطبيعة البكر الصافية.

وكذلك التقاط العديد من الصور التذكارية، لا سيما مع جاهزية تلك المساحات الشجرية والعشبية بالمجالس المظللة للراحة، مسارات المشي والتنزه، مسارات ركوب الدراجات الهوائية والخيول.

حديقة حيوانات في الطائف

• تنبني شهرة حديقة حيوان الطائف بين حدائق الطائف كلها على جمعها بين الجمال الطبيعي الأخضر، جنبًا إلى جنب مع استمتاع معرفي بمشاهدة مئات الأنواع من الحيوانات والطيور والزواحف عن كثب، وهي التي تتنوع ما بين الأليفة والمفترسة، والجارحة والداجنة والبرية في الطيور.

والتي يمكن أيضًا التقاط الصور معها لتبقى ذكريات سعيدة للعائلة ككل، من حيوانات الحديقة أنواع مختلفة من سلالات الجِمال واللاما والغزلان والفهود والفيلة والقرود المختلفة والقطط والكلاب… وغيرهم، أما الطيور فمنها النعام والغربان والصقور والنسور… وعشرات غيرهم.

حديقة حيوانات الطائف

• يتميز المكان أيضًا عن حدائق الطائف الأخرى بمشتملاته الكثيرة من المجسمات والتماثيل الفنية الرائعة التي تجسد أنواعًا مختلفة من الحيوانات والطيور بأحجامها الطبيعية، وبخاصة تلك المنقرضة من على الأرض مثل الديناصورات، كما تنتشر في بعض مواقعها حيوانات حقيقة محنطة تُشاهد عن قرب وتُلتقط معها الصور التذكارية.

حدائق الطائف

• على مدار العام تُقام في حديقة حيوانات في الطائف العديد من المعارض الفنية والغنائية، والعروض البهلوانية والمسرحية، وهي التي تهتم بعرض التراث السعودي بأكمله، وخصوصًا فيما يربطه بالحيوانات والطيور، وكلها عروض شيقة ومثيرة تخلق الشغف الترفيهي والمعرفي.

حدائق في الطائف

• الدخول إلى قاعة الديناصورات بمثابة الدخول إلى عالم افتراضي يعود بالإنسان إلى الوراء ملايين السنين، حيث يرى ويلمس حقيقة المئات من أنواع الديناصورات التي كانت تعيش على الأرض، والتي تشكلها هنا مجسمات فنية وأخرى بتقنيات الواقع المعزز، خلافًا لقاعة العرض السينمائي التي تبث أفلامًا علمية وثائقية عن أنواع عديدة من الحيوانات والطوير بأسلوب شيق ومبهر.

حديقة حيوانات في الطائف

• تضم حديقة حيوان الطائف مدينة ملاهي رائعة للأطفال، بداخلها عشرات الألعاب الكهربائية والحركية المسلية، أبرزهم سيارات التصادم، كما تضم الملاهي مسرح مكشوف تعرض عليه مسرحيات الدمى المُضحكة للأطفال.

حديقة حيوانات في الطائف

• القطار المرح يأخذ زوار الحديقة في جولة بكامل أرجاءها يستطيعون خلالها الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة ورؤية بيوت الحيوانات والطيور وهم جلوس فيه.  

حدائق في الطائف

• أثناء التجول والنشاط بداخل حديقة حيوانات الطائف هنالك العشرات من منافذ بيع المأكولات والمشروبات الشهية، وكذلك مطعم أنيق ومقهى عربي متميز، وهو ما يسمح بتناول وجبة شهية بصحبة الأولاد بسعر مناسب وأسلوب خدمة عصري.

حديقة حيوانات الطائف

أوقات زيارة حديقة حيوانات في الطائف

تفتح حديقة الحيوان بالطائف أبوابها للجمهور طوال أيام الأسبوع من الساعة 09:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل

رسوم بطاقات دخول حديقة حيوانات الطائف

سعر تذكرة الدخول يبلغ 17 ريال سعودي للبالغين، و10 ريال للأطفال من سن 6 إلى 12 سنة، وما دونهم يدخلون بالمجان.

فنادق قريبة من حديقة حيوانات في الطائف

• شقة فندقية بودل الطائف من أفضل فنادق الطائف السيب 4 نجوم، ويبعُد عن حديقة حيوانات في الطائف مسافة 8.4 كم أي ما يُعادل 15 دقيقة بالسيارة.

خلاصة تقيمات الزوّار العرب

حصلت الشقق على تقييمات جيدة من حيث النظافة، الراحة، الموقع، الواي فاي المجاني، المرافق.

افضل فنادق الطائف

• شقة فندقية مطل الحدائق من أفضل فنادق الرياض 3 نجوم، ويبعُد عن حديقة الحيوانات  مسافة 49 كم ما يُعادل 15 دقيقة.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حصلت الشقق على تقييمات جيدة من حيث النظافة، الراحة، الموقع، الواي فاي المجاني، المرافق.

افضل فنادق الطائف

أين يقع حديقة حيوانات في الطائف

تقع حديقة حيوانات الطائف بالطائف وعلى بُعد مسافة 53 متر عن عالم الديناصورات، 270 متر قرية الدولفين الترفيهية، وتُظهر الخريطة التالية موقع الحديقة تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي: