دليل زيارة حديقة حيوانات في الكويت وافضل أنشطة يُمكن مُمارستها هُناك

جاءت بدايات حديقة حيوانات في الكويت بسيطة، حيث كانت بالعام 1968م على مساحة 180 ألف متر مربع مُعظمها من المُسطحات الخضراء، في حين كانت تضم عدد قليل من الحيوانات المملوكة بالأساس لملك البلاد وقتها، وإبان غزو العراق تعرضت للتخريب والهدم، ورُب ضارة نافعة، حيث أُعيد تأسيسها على نسق عصري حديث، واُعدت لاستقبال مئات الأنواع والفصائل من الحيوانات والطيور المُختلفة، من بينها النادر والغريب والمُهدد بالانقراض، وأُلحقت بكافة المرافق العلمية والخدمية والترفيهية، لتصير الجولة فيها اليوم أحد أهم أوجه السياحة في الكويت المُستقطبة لملايين الزوّار كل عام.

نتعرف في عبر السطور التالية على كل أقسام حديقة الحيوانات في الكويت وما يتيحه كل قسم من أنشطة معرفية وترفيهية لكل الأعمار، كما نتعرف على أقرب فنادق الكويت لها، وخريطة موقعها المُبينة لأسرع وأسهل طُرق الوصول إليها.

أنشطة يُمكن مُمارستها في حديقة حيوانات في الكويت

• أول ما يُمكن لزوّار حديقة الحيوانات بالكويت الاستمتاع به قسم مساكن الحيوانات الذي يضم ما يزيد على 1600 نوع مُختلف من الحيوانات الأليفة والمُفترسة والبرمائيات، وأكثر من 188 نوع من الطيور، من بينها أنواع مُختلفة من الأسود والسلاحف وتماسيح النيل والبجع الأسود والثعالب وأفراس النهر والغزلان والنسور والنعام، فمن خلال التجول سيرًا بين تلك البيوت يسعد الصغار والكبار بالمُشاهدة القريبة لها والتقاط الصور معها، كما يُسمح للزوّار مع بعض الأنواع بالمُداعبة والمُلاطفة والإطعام تحت إشراف الحارس المُختص.

حديقة حيوانات في الكويت

• أثناء التجول سيرًا داخل حديقة حيوان الكويت سيسعد الجميع بمُشاهدة مجموعة مُتنوعة المنحوتات الصخرية والزجاجية البديعة، وكذلك التقاط الصور التذكارية بجانبها تخليدًا للحظات السعادة.

حديقة حيوانات في الكويت

• تتوفر في حديقة الحيوانات الكويت جولات بالقطار المكشوف الذي يجوب كل أرجاء المكان للاستمتاع بالمناظر الطبيعية ومُشاهدة الحيوانات في أفواجها، وهُناك أيضًا يُمكن للأطفال استقلال سيارات دفع رباعي بلاستيكية مُلونة للتجول بها داخل الحديقة، وهو ما يُسعد الأطفال بشكلٍ مُضاعف.

حديقة حيوانات في الكويت

• تضم الحديقة مركزًا علميًا يهتم بتقديم العروض والفاعليات الحية المُرتبطة بعلوم الحيوان وعلوم الطبيعة، منها ما يُناسب الأطفال ومنها المُخصص للبالغين، علاوةً على الورش التعليمية المُتخصصة، ومن ثَم هُناك إضافات معرفية وتثقيفية كبيرة بالتوازي مع المُتعة والبهجة.

حديقة حيوانات في الكويت

• المساحات الخضراء المُمتدة والمُتنوعة المكونات النباتية في حديقة حيوانات في الكويت يسمح بفرص عظيمة للاسترخاء وسط الطبيعة الغنَّاء، وهي مُجهزة بمُمرات التنزه والمجالس العائلية.

حديقة حيوانات في الكويت

• هُناك في الحديقة عدد كبير من المطاعم والكافيهات والمقاهي لتناول وجبة شهية ومشروب لذيذ في إطلالة طبيعية ساحرة، إلى جانب انتشار كبير لأكشاك بيع المُرطبات والوجبات السريعة وقتما تُريد.

أوقات زيارة حديقة حيوانات في الكويت

تستقبل حديقة حيوانات في الكويت الزوّار في الأيام من الإثنين إلى السبت من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 7:00 مساءً، أما يوم الأحد عُطلة أسبوعية.

رسوم بطاقات دخول حديقة حيوانات في الكويت

سعر تذكرة دخول حديقة حيوانات في الكويت نصف دينار كويتي للشخص البالغ أكبر من 12 عام.

فنادق قريبة من حديقة حيوانات في الكويت

فندق كراون بلازا مسقط من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم حيث يحتل موقع حيوي ومثالي بالقرب من حديقة حيوانات بالكويت، والذي يُعد أحد افضل فنادق الكويت 4 نجوم بشكلٍ عام، حيث يبعُد عن حديقة حيوانات الكويت نحو 5.7 كم أي ما يُعادل 8 دقائق فقط بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

حصل فندق كراون بلازا مسقط بجانب موقعه المُتميز الحيوي القريب من المعالم السياحية على تقييمات رائع بإشادة زائريه ممن سبق لهم الإقامة، وجاءت اعلاها في مُستوى نظافة الغرف، حسن استقبال وتعاون طاقم العمل، مُستوى الخدمات.

حديقة حيوانات في الكويت

فندق فورسيزونز الكويت في برج الشايع من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم بجوار حديقة حيوانات في الكويت ، والذي يُعد أحد افضل فنادق الكويت 5 نجوم، ويبعُد عن حديقة حيوانات بالكويت نحو 12.1 كم أي ما يُعادل 14 دقائق بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

قد حصل فندق فورسيزونز الكويت في برج الشايع من قِبل زائريه على تقييمات ممتازة، وجاءت في حُسن استقبال وتعاون طاقم العمل، نظافة الغرف، والموقع المثالي، مُستوى الخدمات.

حديقة حيوانات في الكويت

أين تقع حديقة حيوانات في الكويت

تقع حديقة حيوانات في الكويت في شارع المطار بمدينة الكويت، وتُظهر الخريطة التالية موقع حديقة حيوانات في الكويت تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي مثل حديقة النافورة الكويت ، بوليفارد الكويت ، أكوا بارك الكويت ، برج الحمراء الكويت ، برج التحرير الكويت :