السياحة اوكرانيا : افضل اماكن سياحيه في اوكرانيا تستحق الزيارة

أوكرانيا من الدول الأوروبية الجميلة طبيعةً والثرية تاريخًا؛ لذا تشهد السياحة اوكرانيا رواجًا كبيرًا حول العالم، وبين السياح العرب بشكل خاص، فمن مقوماتها الموقع الساحر بشرق أوروبا ذو الإطلالة على الساحل الجنوبي للبحر الأسود.

تحولت بالعام 1991م من ولاية تابعة للاتحاد السوفيتي إلى دولة أوروبية مستقلة تميل إلى الحداثة الغربية، وقد ساهم هذا في امتلاكها أحدث وسائل ومرافق العيش والترفيه المتطورة، الخلاصة أن السفر إلى أوكرانيا يجمع الاستمتاع بالطبيعة والتاريخ والترفيه المعاصر.  

فنادق اوكرانيا

إلى جانب السياحة اوكرانيا وتنوعها المذهل، تلعب فنادق اوكرانيا دور المُحرك في دفع مكانة البلاد السياحي إلى الأمام عالميًا، ذلك لتنوعها وفخامتها واحتضانها مرافق الخدمة الحديثة ومرافق الترفيه الشيقة.   

اعرض الفنادق موقع وجهات

افضل اماكن سياحيه في اوكرانيا

اتساع مساحة الدولة، وتوزع مزارات اوكرانيا السياحية على تلك المساحة الكبيرة يدفعنا إلى تصنيف أبرز اماكن السياحه في اوكرانيا بحسب المدينة.

السياحه فى كييف – السياحة اوكرانيا

كييف العاصمة الرسمية للدولة، وهي أقدم المدن هناك، ولذلك ساهم هذا التلاحق الطويل للأزمنة والعصور والحضارات في غناها بالمواقع الأثرية والتاريخية، فضلًا عن ازدهارها بمقومات الخدمة والترفيه المعاصرة.

دير كييف بيشيرسك

واحد من أقدم اماكن السياحة اوكرانيا وأكثرها شهادةً على انتصارات وانكسارات الدولة، فضلًا عن موقعه الخلاب المطل على نهر دينيبر مباشرة، يُعرف أيضًا بـ “دير كييف الكهوف”، يرجع تاريخه للعام 1051م حينما انقطع للعبادة الراهب أنطوني في واحد من الكهوف الموجودة في المكان، ثم التف حوله الرهبان وتجمعوا فاتخذوا من باقي الكهوف المحيطة منازل ومقرات للشعائر المسيحية.

وبعدها قرروا استقدام معماريين أفذاذ من القسطنطينية لإقامة الدير من خلال استغلال الكهوف الطبيعية الموجودة ووصلها ببعضها لتكون جسمًا إنشائيًا واحدًا، فشُيّد على أبهى صورة وبأبدع طراز، وشكله الحالي نتاج إضافات وإدخالات معمارية عديدة شهدها الدير على مر الزمان، ولذا صار الآن يجمع من الداخل ومن الخارج أنماطًا معمارية عديدة، فزاد جماله ورونقه وصار تحفة فنية كنسية مهيبة تستحق الزيارة.

البوابة الذهبية في كييف

عبارة عن حصن عسكري قديم أمر بإنشائه الأمير ياروسلاف بدايات القرن الحادي عشر الميلادي لتحصين المدينة من الغزاة، وحمل هذا الاسم لأن بوابته الرئيسية حين الإنشاء كانت من الذهب الخالص، وعلى الرغم من تفكيك تلك البوابة وتهدم أجزاء كبيرة منه في عصور لاحقة، إلا أنه لا يزال من أبرز معالم سياحة في اوكرانيا خاصة بعد إعادة بناءه بالعام 1982م، وإلحاقه بمتحف لأقدم القطع الحجرية والمعدنية والخزفية واللوحات والرسومات المُكتشفة بكامل مناطق كييف.

فنادق ضاحية السيف بالبحرين

السياحه فى اوديسا – السياحة اوكرانيا

من اجمل مدن السياحة اوكرانيا مدينة اوديسا كلها تُصنف كواحدة من افضل الاماكن السياحية في اوكرانيا فهي ساحلية مطلة على البحر الأسود، كما أنها تاريخية يعود تأسيسها للقرن التاسع عشر، ولازالت تحتفظ بالعديد من البنايات والمواقع على شكلها الأول القديم.

سوق بريفوز

سوق شعبي تراثي يعود تاريخه لنحو مائتي عام كاملة، ولذلك يجذب إليه السكان والسياح على حدٍ سواءً، كما أنه الأكبر بالمدينة، والأهم أن معروضاته من المنتجات في أغلبها طازج، فتحت مظلات السوق وعلى أزقته وشوارعه يجلب المزارعون بضائعهم من المحاصيل والخضروات والفواكه واللحوم والدجاج والألبان طازجة صبيحة كل يوم لبيعها بأسعار رخيصة.

سيتي جادرن – السياحة اوكرانيا

السر في تصنيفها ضمن أهم معالم السياحة اوكرانيا وفي اختلافها عن باقي متنزهات اوكرانيا أنها بموقع يتوسط أحياء المدينة القديمة، ومن ثَم مع استمتاع الزوار بالمساحات الخضراء الممتدة المؤهلة للتنزه والاسترخاء بممرات مشي ومجالس مظللة؛ فإنه بمقدورهم الاستمتاع بالتعرف على أنماط العيش في كنف الحضارة الأوروبية بالقرن التاسع عشر من خلال التجول في الأحياء المحيطة، جدير الذكر أن المتنزه نفسه يحتضن مئات التماثيل والنوافير القديمة، إلى جانب مسرح يستضيف العروض الفنية والاستعراضية الحية، وكذلك مطاعم وكافيهات.

السياحه فى خاركوف

يعود تاريخ مدينة خاركيف إلى القرن الثاني عشر، وهو ما أثراها بالمواقع والمعالم الأثرية، بجانب أنها كانت مركزًا صناعيًا رئيسيًا للاتحاد السوفيتي، وبخاصة صناعات المعدات والآلات والصناعات الحربية والأسلحة.

حديقة مكسيم غوركي

متنزه طبيعي ساحر يحتل صدارة أنشطة السياحة في أوكرانيا المسافرون العرب بالذات، فهو بمساحة إجمالية تصل إلى مليون و300 ألف متر مربع، ويعود تاريخه للعام 1931م تخليدًا لذكرى الكاتب الروسي الأشهر مكسيم جوركي، وتتألف تلك المساحة الواسعة من مساحات خضراء على مد البصر، يتخللها آلاف الأشجار والنباتات وأحواض الزهور، وكذلك النوافير والبرك والبحيرات والشلالات الصناعية، كما يتقاطع معها ممرات تنزه ومشي وجري طويلة تتوزع عليها أرائك الراحة والاسترخاء الخشبية، إلى جانب مدن ملاهي ومناطق ترفيه.

فيلدمان اكوبارك – السياحة اوكرانيا

أكبر مدينة ألعاب مائية بالبلاد، وواحدة من أبرز اماكن السياحة اوكرانيا العائلية، ومع اشتمالها على أعداد كبيرة من الألعاب المائية العصرية وأحواض السباحة الكبيرة التي تسمح بقضاء وقت سعيد وممتع لجميع الأعمار؛ فإنها أيضًا جُهّزت بمتحف بيئي نباتي لإلحاق الترفيه بالمعرفة، كما تضم عدد كبير من المطاعم والكافيهات وأكشاك الحلوى والمرطبات.

السياحه فى يالطا

رغم النزاع الروسي الأوكراني المسلح القائم على جزيرة القرم التي تحتضن هذه المدينة السياحية الرائعة منذ العام 2014م، إلا أن الأعراف والقوانين الدولية لا تزال تعترف بجنسية الجزيرة الأوكرانية، خاصةً وأن هذا الصراع قديم قدم الزمان، وعادةً ما يتجدد من وقت لآخر. وبخصوص يالطا فهي مدينة تقع وسط مناظر طبيعية ساحرة، تشمل الجبال المرتفعة التي تكسوها غابات الأشجار الكثيفة، وتشمل بساتين العنب بملايين الأمتار المربعة، فضلًا عن تاريخها التتري القديم، وإطلالتها على ساحل البحر الأسود.

قصر ماساندروفسكي

أبرز مناطق السياحة اوكرانيا للعوائل لأنه قصر تاريخي شُيد إبان حكم الإمبراطور الروسي الكسندر الثالث بالعام 1881م على نمط مذهل من الفخامة والضخامة والأناقة الأسطورية، على جانب حديقة القصر الكبيرة جدًا، والتي تضم آلاف الأشجار المعمرة والضخمة، والنوافير والبرك والممرات المائية، وقد زُينت جنباتها بمجالس واستراحات ملكية.

شاطئ ماساندروفسكي – السياحة اوكرانيا

روح الإثارة والتشويق يُقدمها هذا الشاطئ لعشاقها بكمال واضح، فمع نعومة رماله وصفاء مياهه المُتسببين في إتاحة ممارسة السباحة بحرية وحيوية؛ فإنه أيضًا يضم عبر مركز متخصص جميع مرافق وأدوات الرياضات البحرية المتنوعة، مثل التجديف والغطس والغوص وركوب الأمواج والتزلج على الماء. وكذلك يضم مرسى للقوارب واليخوت للاستمتاع بجولات الإبحار.

السياحه فى لفيف – السياحة اوكرانيا

اختيرت مدينة لفيف القديمة ضمن مواقع التراث العالمي لليونيسكو وأشهر اماكن السياحة اوكرانيا بفضل انتشار وتعدد المباني التاريخية الجميلة ذات العمارة القوطية والباروكية البديعة، والجزء العصري من المدينة واحد من أكثر مدن العالم تطورًا وحداثة بما يجمعه من مقرات ومراكز للترفيه والتسوق والفنون.

ساحة السوق

من أشهر وجهات السياحه في اوكرانيا لأنها تتوسط المدينة القديمة التي تعود إنشائيًا للقرن الرابع عشر، وتضم قصور ومباني وتماثيل ونصب تذكارية ونوافير عريقة بطرازات معمارية ملكية وفق الفن الباروكي، ولأنها تحتضن مئات المطاعم والكافيهات التراثية والعصرية، ومراكز التسوق الحديثة، ودكاكين التكارات والمصنوعات اليدوية.

القلعة العليا – السياحة اوكرانيا

تعود هذه القلعة إلى أواسط القرن الثالث عشر، وهي مصممة بعمارة حربية صخرية تشهد بعظمة وفخامة وجدية الثقافة العسكرية في ذلك الزمان، ويظهر ذلك واضحًا في الأبراج والترسانات والقاعات والغرف والأروقة،  ويحيط بالقلعة حديقة كبيرة كثيفة الأشجار والنباتات بانحدار يبدأ من أعلى الجبل القائم عليه القلعة، وصولًا إلى السهل المنبسط عبر عشرات الدرج الحجري متوسط الارتفاع، الأمر الذي يعزز من متعة المكان المعرفية والترفيهية.