اماكن سياحية في الكويت : قائمة من المناطق السياحية في الكويت

للباحثين عن افضل اماكن سياحية في الكويت يتيح لجميع شرائح السياح وكل فئاتهم العمرية الاستمتاع لأقصى درجة والبهجة لأبعد مدى، وتُقدم لهم أكبر قدر من المرح والمُتعة، وفي نفس الوقت يحظى زائريها بالكثير من المعرفة والنشاط البدني إليكم أهم الاماكن السياحية في الكويت تُتيح لكم فرص ترفيه ومعرفة متنوعة الأشكال والأغراض.

وإن كنت من عشاق السياحة في الكويت فهذا دليل شامل يجمع لك افضل المناطق السياحية في الكويت بالإضافة إلى ترشيحاتنا من فنادق الكويت الموصي بها.

افضل فنادق الكويت

إلى جانب تعدد الاماكن السياحية في الكويت تقترب وتتداخل العديد من فنادق الكويت الراقية مع المناطق السياحية في الكويت ليحظى زائريها بمتعة الرحلة سواء من حيث الإقامة أو الترفيه، هنا ستجدون مجموعة راقية من الفنادق التي ننصح بها وفقًا لتجارب زائريها.

اقرأ المزيد موقع وجهات
اقرأ المزيد موقع وجهات
فنادق الكويت

افضل اماكن سياحية في الكويت ننصح بها

فيما يلي ترشيحاتنا لأفضل معالم السياحة في الكويت وأشهرها:

1 – أبراج الكويت

واحدة من افضل اماكن سياحية في الكويت وأكثرها تنوعًا؛ حيث تشتمل على 3 أبراج قائمة بمنطقة رأس الجرف المنبثق والمطل على الخليج العربي، وتعود للعام 1979م.

ويشتمل كل برج من الثلاثة على مجسم كروي أزرق اللون، تستهدف كرة البرج الأول تخزين المياه، والبرج الثاني تقنيات الكهرباء التي تلون الأبراج الثلاثة بإضاءات ملونة جذابة.

بينما كرة البرج الثالث، بل والبرج كله يستهدف تقديم الترفيه والمرح للزوار، من خلال منصة تطل على أفق المدينة بارتفاع 187 متر، وحركة دائرية لكرة البرج تستكمل دورتها كل 30 دقيقة، مطعم كلاسيكي للأطباق المحلية والعالمية، مقهى وأكشاك مرطبات، منطقة معارض ومهرجانات، محلات تجارية.

متى يُمكنك زيارة أبراج الكويت

تستقبل الأبراج الزوار يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

اماكن سياحية في الكويت

2 – برج التحرير

افتتح بالعام 1996م، وهو ثاني أطول معالم الكويت بعد برج الحمراء والثالث عشر طولًا بالعالم، حيث يرتفع لحوالي 372 متر بواجهة سيراميكية رخامية أنيقة، ويشغل مساحة أكبر من 21 ألف متر مربع.

وهو مخصص للاتصالات السلكية واللاسلكيلة، فضلًا عن كونه معلم سياحي ترفيهي يستقطب الآلاف كل عام، لتزويده بـ 18 مصعد، مطعم كلاسيكي دائري دوار، منصة أو شرفة مطلة ببانورامية على المدينة، مركز تجاري، ألعاب ضوئية ومجسمات ليزرية ملونة جميلة.

متى يُمكنك زيارة برج التحرير

يستقبل الزوار يوميًا عدا الجمعة والسبت من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 12:30 صباحًا.

السياحة في الكويت

3 – المسجد الكبير

أحد رموز السياحة في الكويت وأكثر اماكن سياحية في الكويت اقبالًا، تم تشييده مباشرة على الخليج العربي وبعمارة أندلسية أنيقة وجذابة على مساحة تصل إلى 45 ألف متر مربع هي المساحة الإجمالية.

يشغل المبنى الجامع منها مساحة 25 ألف متر مربع، وهو منارة دينية ثقافية تقدم علوم الإسلام الحنيف الوسطية عبر قاعات محاضرات ومكتبة تراثية عامرة وندوات وحلقات علمية يومية، كما يتسع البناء لحوالي 170 ألف مصلي في المرة الواحدة، علاوةً على أنه محاط بساحات من المسطحات الخضراء والحدائق.

متى يُمكنك زيارة المسجد الكبير

لا يغلق المسجد أبوابه على مدار اليوم.

الاماكن السياحية في الكويت

4 – مجمع الأڤنيوز مول

أشهر اماكن سياحية في الكويت كلها، وأحد رموز السياحة والترفيه للسكان للزوار معًا، كونه مجمع ترفيهي على مساحة تزيد على 270 ألف متر مربع، تتنوع خلالها ألوان البهجة والمتعة بين العمارة العصرية الأنيقة، والنوافير الرخامية الجميلة، وما يزيد على 800 متجر لعلامات تجارية عالمية وعربية شهيرة.

بالإضافة ساحة تراثية للمنتجات الشعبية، منطقة تسمى جراند أفنيوز شبيه في معمارها ومكوناتها بشوارع الشانزليزيه وأكسفورد ومزينة على الجانبين بصفوف من النخيل، ساحة للعروض الحية والشخصيات التنكرية والكرنفالات، نادى الأطفال، مراكز عافية وسبا وصالات رياضية لمختلف الأعمار، منطقة تسمى أفنيوز جاردن مليئة بالمسطحات الخضراء والعشبية، مقاهي، مطاعم كلاسيكية ومطاعم وجبات سريعة.

متى يُمكنك زيارة مجمع الأڤنيوز مول

يستقبل الزوار يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

معالم السياحة في الكويت

5 – برج الحمراء

صرح معماري سياحي خلاب التصميم على هيئة ورقة مطوية، وهو أعلى بناية بالكويت كلها بطول 414 متر، وضمن أطول 23 بناية بالعالم، يضم من الداخل على مجمع تجاري بمئات المحلات العالمية والمحلية، مكاتب إدارية وشركات، نادي صحي، مسارح للعروض الحية، ملعب أطفال، مطاعم ومقاهي راقية، منصة علوية بإطلالة ساحرة على الخليج العربي وعلى مدينة الكويت.

افضل اماكن سياحية في الكويت

6 – حديقة الشهيد

الأكثر رواجًا بين اماكن سياحية في الكويت طبيعية وترفيهية، حيث تعد حديقة عصرية تصل مساحتها لحوالي 200 ألف متر مربع، تتنوع عبرها المسطحات الخضراء الشاسعة ومئات الأشجار والنخيل والنباتات وأحواض الزهور، والمكونات المائية المختلفة بين الشلالات والممرات والأنهار والبرك والبحيرات والنوافير الاصطناعية.

كما تشتمل على كل المرافق الخدمية الأساسية لقضاء يوم عائلي رائع، متحف للتاريخ الطبيعي، لوحات طبيعية ضخمة رُسمت بتشكيلات النباتات والزهور، مجسمات لأشهر معالم الكويت والعالم، نصب تذكاري للشهيد من الزجاج، ساحات للاحتفالات والكرنفالات والفاعليات الفنية الحية، مقاهي ومطاعم.

متى يُمكنك زيارة حديقة الشهيد

تستقبل الحديقة الزوار يوميًا من الساعة 5:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

افضل اماكن سياحية في الكويت

7 – الجزيرة الخضراء

اجمل اماكن سياحية في الكويت وهي جزء من الواجهة البحرية للكويت على الخليج العربي، وهي جزيرة اصطناعية بمساحة 785 ألف متر مربع في قلب الخليج وتتصل مع الساحل بممر بطول 134 متر، مما يمكن من قضاء يوم عائلي استرخائي حيوي رائع عليها، خصوصًا وأنها مزودة ببرج مرتفع لحوالي 35 متر يمنح إطلالة رائعة.

بالإضافة إلى مسطحات خضراء ممتدة، ملاعب، مطاعم، مقاهي، مسرح روماني يتسع لـ 700 مشاهد، قلعة أطفال، مجمع حمامات سباحة، ممرات للمشي والتنزه والركض وركوب الدراجات الهوائية، مراكز للأنشطة المائية أهمها لتجديف والتزلج على الماء، قطار سعادة يطوف الجزيرة.

متى يُمكنك زيارة الجزيرة الخضراء

تستقبل الجزيرة الجمهور يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

اماكن سياحية في الكويت

8 – المركز العلمي الكويتي

يقدم يوم معرفي ترفيهي لكل أفراد الأسرة، حيث يشغل مساحة 80 ألف متر مربع، ويشتمل على 3 أقسام رئيسية، الأول هو حوض الأسماك الضخم الذي يضم عدد كبير من الأسماك النادرة والفريدة،

والثاني هو مسرح إيماكس للفاعليات الحية والعروض المعرفية والفنية الشيقة، والثالث ساحة الاستكشافات العلمية لطبيعة الحياة البرية بمنطقة الخليج العربي، إلى جانب ميناء صغير للمراكب الشراعية التراثية، متاجر، مقهى ومطعم.

متى يُمكنك زيارة المركز العلمي الكويتي

يستقبل الزوار يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

عدا يوم الجمعة حيث يبدأ العمل من الساعة 2:00 ظهرًا.

اماكن سياحية في الكويت

9 – متحف الكويت الوطني

ضمن أرقى اماكن سياحية في الكويت منذ الافتتاح بالعام 1986م، حيث يحتضن مجموعات من القطع الأثرية والتاريخية التي تحكي تاريخ وحرف وحياة الشعب الكويتي من العصور السحيقة،

وذلك عبر عدد كبير من القاعات والمعارض العصرية ذات التقنيات الحديثة، بجانب القبة السماوية التي تقدم جولات استكشافية للعلوم الفضائية، مطعم ومقهى، مساحات خضراء للاسترخاء.

متى يُمكنك زيارة متحف الكويت الوطني

يستقبل الزوار يوميًا عدا يوم الأحد من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 12:30 ظهرًا.

ثم من الساعة 4:30 عصرًا حتى الساعة 8:30 مساءً.

متحف الكويت الوطني

10- شاطئ الكوت

أحد اماكن سياحية في الكويت الواقعة بمنطقة الفحيحيل التي تعد الأهم والأشهر على ساحل الخليج العربي، فضلًا عن أنها منطقة تراثية عريقة، مما يسمح بقضاء يوم ساحلي رائع، يمكن خلاله ممارسة كل الأنشطة والألعاب المائية الشيقة، كما يتميز الشاطئ بقربه من مجمعات تسوق ومطاعم ومقاهي متنوعة.

 شاطئ الكوت

11 – حديقة الحيوانات الكويت

أكثر اماكن سياحية في الكويت رواجًا واستحسانًا من السياح، فهي على مساحة 180 ألف متر مربع، ويعود تاريخها للعام 1968م لتكون بذلك من أوائل حدائق الحيوان بالمنطقة العربية، وتضم ما يزيد على 1600 نوع وفصيل من الحيوانات، وما يزيد على 188 نوع وفيصل من الطيور، من بينها النادر والفريد والمهدد بالانقراض.

وهو ما يجعل يومكم هناك شديد الروعة والتنوع بين الترفيه والبهجة وبين المعرفة والثقافة، كما تشتمل على مساحات خضراء يتخللها ممرات للمشي والتنزه وممارسة الرياضة، وكذلك مجالس خشبية مظللة وملتفة بالأشجار والنباتات والأزهار، قطار للجولات، سيارات دفع بلاستيكية ملونة للأطفال، مطاعم، مقاهي، أكشاك للمرطبات وللوجبات.

حديقة الحيوانات الكويت

12 – بيت المرايا الكويت

هذا البيت كان مسكنًا للفنان التشكيلي الكويتي الشهير خليفة القطان، ثم تحول إلى متحف لتخليد أعماله الفنية، وأصبح مزارًا يقصده الآلاف كل عام تبعًا لاهتمام زوجته الإيطالية باستخدام المرايا والزجاج الملون في التزيين وايضاح تفاصيل الأعمال الفنية للفنان الراحل، وتحمل هذه المرايا تصميمات رائعة للطيور والأسماك والحيوات البحرية والزهور والنباتات، فضلًى عن الآيات القرآنية.

 بيت المرايا الكويت

13 – أكوا بارك الكويت

اجمل اماكن سياحية في الكويت وهو متنزه عائلي مائي والأول من نوعه بالكويت وبالمنطقة العربية، يقع على الخليج العربي، ويضم العديد من المسابح المتنوعة الأحجام، ملاعب، ألعاب مائية وأبراج ومنصات ومنزلقات وبحيرات لركوب الأمواج تناسب كل الأعمار، بجانب النهر الكسول المتاح الإبحار بالقوارب المطاطية عليه، عدد كبير من المطاعم والمقاهي.

أكوا بارك الكويت

14 – صالة تزلج الكويت

من اماكن سياحية في الكويت عائلية بمساحة تزيد على 8 آلاف متر مربع، وتشتمل على صالة أولمبية جليدية بمساحة 1800 متر مربع لممارسة كل الرياضات والألعاب المرتبطة والمتصلة بالتزلج على الجليد.

مع توفير المكان كل ما يلزم من أدوات ومعدات وأحذية من خلال عدد كبير من المحلات التجارية المتخصصة، علاوةً على وجود صالة جليدية أخرى أصغر بمساحة 800 متر مربع، كما يتوفر مركز تسوق، مطاعم ومقاهي، استراحات وغرف لتبديل الملابس، كما تستقبل الصالتين أشهر الفرق الاستعراضية العالمية لتقديم عروضها في التزحلق الإيقاعي للجمهور.

متى يُمكنك زيارة صالة تزلج الكويت

تستقبل الزوار يوميًا من الساعة 3:00 مساءً حتى الساعة 10:00 مساءً. 

صالة تزلج الكويت