اماكن سياحيه في الطائف

تنوع المستهدفات الذي عليه اماكن سياحيه في الطائف يوضح بشدة بالغة مناسبة السياحة في الطائف وتماشيها مع جميع الجنسيات من ناحية، بما يعنيه ذلك من اختلافات في الرغبات والتطلعات، ومع كل الفئات العمرية من ناحية أخرى، وهو ما يؤكد ملائمتها للعوائل والشباب والعرسان، فالطائف لما اشتهرت بمدينة الورود وبعروس المصائف كان ذلك لاستثنائيتها موقعًا ومناخًا، والأهم امتيازها بالمقومات السياحية المتعددة، تاريخية وطبيعية وساحلية ومدنية حديثة.

افضل فنادق الطائف

واحدة من سمات التألق السياحي في الطائف محتواها الرائع من افضل فنادق الطائف متعددة التصنيفات والخصائص السكنية والخدمية، وكذلك مختلفة الأسعار وهذا حسب أراء المترددين إليها من كافة الأنحاء وتقييماتهم المرتفعة لها.

اعرض الفنادق موقع وجهات
اماكن سياحيه في الطائف

افضل اماكن سياحيه في الطائف

وفرنا لكم خلال المقال قائمة تضم مجموعة من أهم و افضل اماكن سياحيه في الطائف للعوائل ومجموعات الأصدقاء والأكثر جذبًا للزائرين:

1- جبال الهدا – اماكن سياحيه في الطائف

أول ما يطالعنا من مقومات السياحة في الطائف هذه المنطقة الطبيعية مختلفة التضاريس والبيئات، حيث تمثل متنزهًا طبيعيًا خلابًا، تتشكل لوحات المناظر الخلابة فيه من جبال وتلال متدرجة الارتفاع، مساحات شاسعة من الحدائق الخضراء المورقة والمزدهرة.

إلى جانب توفيرها مجموعة من منتجعات الطائف الترفيهية العصرية المشتملة على أغلب أنواع الألعاب الترفيهية المسلية والشيقة، مثل المسابح والألعاب المائية والمطاعم والمقاهي وصالات الألعاب وصالات التزلج على الجليد ومدن الملاهي، إضافةً إلى تلفريك الهدا الرائع الذي ينطلق من أعلى نقطة في جبل الهدا منحدرًا إلى السهل المنبسط أسفل جبل كرا في رحلة شيقة تصل لمسافة 4.2 كم.

اماكن سياحيه في الطائف

2- منتزه الردف

هذا المتنزه واحد من أجمل وأمتع اماكن سياحيه في الطائف للعوائل ذوي الأطفال خصوصًا، لأنه عبارة عن 9 متنزهات متصلة منفصلة، تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 565 ألف متر مربع، ومن ثَم نحن أمام تنوعات ترفيهية مدهشة ومختلفة اختلافًا يناسب الجميع، فلكل متنزه من المتنزهات التسعة تصميمه الخاص.

كما يتخصص للواحد منهم مجموعة المرافق الترفيهية المستقلة، حتى تشكل مجتمعة عشرات من الملاعب الرياضية لألعاب متعددة، مسارات مشى وتنزه يصل مجموع مساحتها نحو 4 آلاف متر مربع، عدة مناطق لألعاب الأطفال الحركية المسلية والشيقة، عشرات المطاعم والكافيهات المحلية والعالمية، ثم لن ننسى التكوينات المائية الخلابة والكثيرة والتي يتراص على ضفافها مئات المجالس العائلية المظللة للاستجمام، وكذلك نافورة الردف الراقصة الملونة المقدر مساحتها بنحو 13 ألف متر مربع ويرتفع منها الماء لحوالي 80 متر.

ساعات عمل منتزه الردف

يفتح المتنزه ابوابه للجمهور يوميًا من الاساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 1:00 صباحًا ما عدا الأحد عطلة أسبوعية

اماكن سياحيه في الطائف

3- منتزه الجبل الأخضر

شاهد آخر من شواهد مقبولية سياحة في الطائف مع جميع الجنسيات والأعمار، فهنا اجتماع للترفيه والتسلية والمرح والسعادة لمختلف الأعمار، وبخاصة مع الأطفال والشباب محبي الحيوية والإنطلاق والحماسة في الهواء الطلق، حيث الجبال المرتفعة المسموح بتسلقها، والمكسو أعاليها ووديانها باللون الأخضر النباتي الجميل والمترامي الأطراف.

مع جميع مرافق الألعاب والخدمات العصرية من أحدث الأنواع، وأبرزها: مطاعم وكافيهات، متاجر للهدايا والتذكارات، سيرك وساحة للعروض البلهلوانية، جلسات عائلية مفتوحة ومغلقة، بحيرات صناعية ضخمة المساحات ويتوسطها عشرات النوافير والشلالات، ألعاب حركية للأطفال آمنة وفي الهواء الطلق، مدينة ملاهي لكل الأعمار، قطار التبوجان الذي يأخذ الضيوف في جولة ممتعة لمسافة 1500 متر تعبر الكثير من المنخفضات والمرتفعات الجبلية في إثارة تحبس الأنفاس.

ساعات عمل منتزه الجبل الأخضر

يفتح المتنزه ابوابه للجمهور يوميًا من الاساعة 2:00 مساءً حتى الساعة 3:00 صباحًا

اماكن سياحيه في الطائف

4- روابي لاند بارك – اماكن سياحيه في الطائف

تتبع الطائف السياحة العالمية في أشكالها وآلياتها، روابي لاند مثال على ذلك، كونها واحدة من أكبر وأمتع ملاهي الطائف للعوائل الأطفال والكبار، وكونها غنية بكل ما يمكن تخيله من الألعاب الترفيهية المسلية والشيقة الحديثة، حركية وكهربائية وإلكترونية.

والأكثر تميزًا هنا تواجد الألعاب في الهواء الطلق ووسط طبيعة ساحرة المناظر الخضراء، مع تجهيز تلك المساحات النباتية الشاسعة بمجالس مظللة ومسارات تنزه وتريض، وكذلك أكشاك ومنافذ لبيع المأكولات والمشروبات والتذكارات.

اماكن سياحيه في الطائف

5- سوق عكاظ

واحد من اماكن سياحيه في الطائف التاريخية، فهو سوق متخصص في المنتجات والبضائع والأكلات التراثية الأكثر اعتمادًا على الصناعة اليدوية بالمنازل، كما أنه لا يزال ساحة ينبري فيها المثقفين والشعراء والأدباء لعرض أعمالهم من خلال عشرات العروض والندوات والمهرجانات المقامة على مدار الأسبوع.

اماكن سياحيه في الطائف