افضل 7 اماكن سياحيه بالرياض ننصح بزيارتها

الرياض واحدة من أكثر العواصم العربية اهتمامًا بالقطاع السياحي، حيث تُقدم لزائريها وجبة دسمة من الأماكن السياحية ذات الصيت العالمي، فنحن أمام مجموعة اماكن سياحيه بالرياض جميعها جاذبة ومُميّزة، من مُتنزهات وملاهي ومدن ألعاب وأكوا بارك، فضلًا عن مولات الرياض والأسواق الشعبية والمتاحف ودور السينما والمطاعم والمقاهي الأنيقة، علاوةً على ما تُقدمه فنادق الرياض من خدمات ترفيهية عالمية، مما جعل المدينة في مقدمة مدن السياحة في السعودية بكثافة الإقبال عليها من كافة الأعراق والأجناس والثقافات.  

افضل فنادق الرياض

إلى جانب تعدد اماكن السياحة في الرياض كذلك تُحقق فنادق شمال الرياض وجنوبها قدرًا ترفيهيًا عاليًا للضيوف عبر توفير أحدث وأمتع المرافق الحيوية والأنشطة المرحة، لتتحول بذلك من أماكن للسكن إلى مراكز ترفيه راقية، وإليكم ترشيحاتنا من افضل فنادق في الرياض والتي فاقت في جودة الخدمات والمرافق فنادق السعودية كلها، وذلك ليُمكنكم اختيار ما يُناسبكم من حيث الموقع والسعر وأيضًا أجود الخدمات المُقدّمة.

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق الرياض

افضل اماكن سياحية في الرياض

إن كانت وِجهتك القادمة هي السياحة في الرياض فأنت بصحبتنا اليوم في جولة بين 7 اماكن سياحيه بالرياض مُنسابة لاستقبال العائلات والأفراد، لتتعرف على أهم وأفضل الأنشطة التي ستجدها هُناك.

حديقة حيوانات الرياض

تشغل مساحة تقترب من 161 ألف متر مربع، وتضم ما يزيد على 164 نوعًا بإجمالي يزيد على 1300 كائن من الحيوانات والطيور بعضها نادر وبعض ثانٍ مهدد بالانقراض، وهو ما يُعد بمثابة رحلة تشويقية ومعرفية وتعليمية يستفيد منها الكبار والصغار بمعايشة واقع هذه الحيوانات.

فضلًا عن المُتعة في مشاهدتها عن قرب والتقاط الصور التذكارية بجانبها، كل هذا في مُحيط شاسع من المُسطحات الخضراء التي تنتشر عبرها الجلسات العائلية وألعاب الأطفال وأكشاك بيع المُثلجات والحلوى والمطاعم والمقاهي، ويطوف من خلالها القطار المكشوف للتنزه به في كافة الأرجاء.

اماكن سياحيه بالرياض

حديقة الوطن بالرياض

تمتعها بالأهمية والإقبال بين اماكن سياحيه بالرياض أخرى كثيرة، كونها أكثر من مجرد حديقة أو ساحة شجرية بجلسات عائلية، بل هي تشتمل على مُجسمات بالأحجام الطبيعية لأشهر وأهم المعالم السياحية والتاريخية في كل المدن السعودية على جانبي ممر مائي صناعي يسهل الإبحار فيه بالقوارب المُعدة للتأجير، بجانب برج مُجهز بعدة مصاعد يمنح الزوّار إطلالة أفقية عريضة وبانوراميه على كامل المدينة، شاليهات تراثية التصميم للإيجار، ألعاب وملاهي مائية، مسرح روماني، عدد كبير من المطاعم الشعبية والعالمية.

تفتح الحديقة أبوابها للجمهور أيام السبت إلى الأربعاء من الساعة 2:00 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً، ويومي الخميس والجمعة من الساعة 1:00 مساءً حتى الساعة 11:30 مساءً.

افضل اماكن سياحية في الرياض

المتحف الوطني في الرياض

تسمح زيارة هذا المكان بتنمية المعرفة الشخصية بتاريخ وحضارة المملكة، وبقضاء وقت ترفيهي مُمتع، ذلك لأنه يعرض عبر عدد كبير من القاعات العملاقة العديد من القطع الأثرية والمخطوطات واللوحات المُمتد بعضها إلى عصور ما قبل التاريخ، بجانب معروضات وصخور كونية وأحفوريات نباتية وحيوانية تعود إلى العصر الحجري، آثار إسلامية عائدة إلى الممالك العربية، بالإضافة إلى مُتنزه أخضر خارجي مُلحق بالمتحف يضم الكثير من مطاعم الوجبات السريعة وأكشاك المرطبات والمقاهي.

افضل اماكن سياحية في الرياض

وادي حنيفة الرياض

بامتداد يصل إلى 120 كم يشق هذا الوادي المائي طريقه بين البلدات التابعة إداريًا لمنطقة الرياض، وتتعدد على جانبيه مكونات الطبيعة الساحرة بألوانها المُتداخلة بين خضرة الزروع وصفرة الجبال، وهو ما يُتيح الاسترخاء والسكينة، خاصة مع إمكانية الإبحار في قوارب خشبية عبر الوادي، بجانب عدد من المُتنزهات الخضراء التي تشتمل على مرافق خدمية مُمتازة، أهمها مُتنزهات سد العلب والسد الحجري وبحيرة المصانع، أما مُتنزه وادي حنيفة فيوفر ملاعب رياضية ومرافق لحفلات الشواء، فضلًا عن تنوع المطاعم والمقاهي ومناطق الألعاب على جانبيه، وانتهاءه بمنطقة الدرعية الأثرية.

افضل اماكن سياحية في الرياض

ملاهي سفوري لاند

تشتمل هذه الملاهي على أنواع مُتعددة من الألعاب الكهربائية المُفضلة لدى الأطفال والعائلة كلها، كألعاب الصاروخ وعربات التصادم والزلاقات وأسطوانات الصعود والهبوط والأرجوحات، كما تُقدم ملاهي سفوري لاند عروضًا فنية لسلاحف النينجا، وتضم العديد من المطاعم والكافيهات التي تقدم للأطفال كل يوم إثنين وجبة جماعية مجانية.

تفتح الملاهي أبوابها يوميًا من الساعة 3:30 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا.

اماكن سياحيه بالرياض

مدينة الثلج في الرياض

مدينة ترفيه تنجذب إليها كل الفئات العمرية لتخصصها في التزلج على الجليد بالأحذية والزلاجات والعربات مع مُدربين مُحترفين، فهي تضم ساحات جليدية تشتمل على مُسطحات مستوية ومسارات شبه جبلية مُمتعة، إلى جانب مجموعات أخرى من الألعاب الطفولية الممتعة.

تفتح المدينة أبوابها للجمهور يوميًا من الساعة 12:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا.

اماكن سياحيه بالرياض

مول الرياض جاليري

مركز تسوق وترفيه رحب وعصري وهو إحدى اماكن سياحيه بالرياض التي تُعد زيارته رحلة تسوقية ترفيهية مُتكاملة، تم بناء المول على مساحة شاسعة تُقارب 130 ألف متر مربع، ويشتمل من الداخل على العديد من منافذ البيع لكافة المُنتجات والعلامات التجارية العالمية الشهيرة والأخرى المحلية أو يدوية الصنع، بجانب بحيرة اصطناعية تتعدد حولها المطاعم والكافيهات المحلية والعالمية، منطقة العاب للأطفال.

يفتح المول أبوابه للجمهور يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا، عدا الجمعة الذي يبدأ العمل فيه من الساعة 2:00 مساءً.

اماكن سياحيه بالرياض

سيتي مول الرياض

إلى الجهة الجنوبية من مدينة الرياض يقف سيتي مول كأحد أبرز اماكن سياحيه بالرياض بفضل توسطه أهم مزارات المدينة، وأيضًا لتوفيره فرص تسوق رائعة لأهم وأبرز المنتجات عبر أشهر المحلات العالمية والمحلية، إلى جانب ساحة مُخصصة من الألعاب الإلكترونية والكهربائية لجميع الأعمار، ملاهي رمروما للأطفال، مع عدد متنوع من المطاعم والكافيهات.

يفتح المول أبوابه للجمهور يوميًا من الساعة 2:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا.

اماكن سياحيه بالرياض