افضل 10 اماكن سياحيه في مسقط تستحق الزيارة

ما تُشكله اماكن سياحيه في مسقط من تنوع واختلاف يضمن للجميع أن مُقومات السياحة في مسقط مُتحققة بإمتياز، وعلى النحو الأكمل، مثلها في ذلك مثل كُبريات المقاصد السياحية المُتصدرة خرائط السفر العالمية، لأن المُستهدف من أي رحلة سياحية أن يجد جميع أفراد المجموعة أو العائلة على اختلاف أدمغتهم وأعمارهم ما يُحقق لهم البهجة والسعادة ويتوافق مع ميولهم وشخصياتهم، وهذا عين ما يجده السياح في مسقط.

 لذا سنكون دليلك ونضع لك قائمة تضم أفضل مجموعة الأماكن السياحيه بها مرفقة بخريطة توضح موقع كل مكان لتسهيل الوصول.

افضل فنادق مسقط

إذا حالفك الحظ بالسفر ولاستمتاع بالسير وسط احياء وشوارع مسقط ستظل تفاصيل رحلتك محفورة بالذاكرة، لما تميزت به أماكن الإقامة الفاخرة من موقع مثالي وإطلالة فريدة على معالم جذب ليس لها مثيل، وما تضمه بداخلها من مرافق ترفيهية يحكي عنها التاريخ وما امتازت به من تنوع خدمي رائع يُناسب كافة الأذواق، كما توفر أفضل المُقومات مُضاهاة بأفضل فنادق العالم لتُشكل فنادق مسقط أحد أوجه التنوع في الاماكن السياحيه في مسقط لأنها تُمثل مراكز ترفيهية مُتنوعة الروافد والمرافق قائمة بذاتها.

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق مسقط

افضل اماكن سياحيه في مسقط

تمتلك مسقط كعاصمة وواحدة من أهم الوجهات السياحية في عمان عددًا مهولًا من الأماكن السياحية ومناطق الجذب التي لكُل منها أجواء مُختلفة ورونق خاص منها ما يحمل عبق التاريخ ومنها ما يحمل حداثة العصر، ولعل من أشهر وأفضل اماكن سياحيه في مسقط:

1- المتحف الوطني العماني

الأشهر بين اماكن سياحيه في مسقط عند عشاق الأنشطة التاريخية والمعرفية، حيث يجمع آلاف القطع الأثرية في 14 صالة عرض مُجهزة، ومنها ما يعود عمره لنحو العام 3000 قبل الميلاد.

كما يجد الزوّار قاعات مُستقلة لتاريخ الإسلام في السلطنة، وللتاريخ الحربي، ولتاريخ العائلة الحاكمة تعرض مُقتنياتهم الشخصية النفيسة مثل المُجوهرات والملابس، وقاعة للوثائق والمُستندات الرسمية، وهُناك قاعة عرض بتقنية UHD للأفلام الوثائقية عن نشأة السلطنة وتتطورها عبر الزمن، وفي مُقدمة المتحف تمتد ساحة واسعة من المُسطحات الخضراء التي تنتشر عليها المجالس المُظللة ومطعم ومقهى لأخذ استراحات زمنية أثناء الزيارة.

ساعات عمل المتحف الوطني العماني

يعمل المتحف يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 5:00 بعد الظهر.

2- بيت الزبير – افضل اماكن سياحيه في مسقط

افضل الاماكن السياحية في مسقط الثقافية، افتتح بالعام 1998م، ويضم مئات التحف والقطع الحجرية والمعدنية والملابس وأدوات المنزل وأسلحة ودروع ومُجوهرات وحلي، وكلها مما له تاريخ في الثقافة العمانية أو من نشأة الصناعة العمانية التقليدية القديمة، إلى جانب مُجسمات تستعرض بيئات عمان المُتنوعة الصحراوية والساحلية والزراعية، وفي مدخل المتحف هُناك ساحة تشتمل على مطعم ومقهى ومجالس خشبية لإضفاء البهجة على الجولة هُناك.

ساعات عمل بيت الزبير

يعمل المتحف يوميًا من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً.

الاماكن السياحيه في مسقط

3- مسجد السلطان قابوس الكبير – اشهر اماكن سياحيه في مسقط

أكثر اماكن السياحة في مسقط استقبالًا للزوّار كل عام، لأنه تحفة معمارية عربية رائعة بمساحة 416 متر مربع، حيث جمع تصميمه فنون الزليج المغربي والزخارف المغولية والزخارف النحاسية، ويشتمل على أعداد كبيرة من القباب والمآذن والممرات، وتتقدمه حدائق فسيحة مُزينة بالنوافير، يعود بناؤه للعام 1992، وافتتح بعدها بستة أعوام، قاعة الصلاة فيه تتسع لـ40 ألف مُصلي، ومُلحق بها مكتبة وقاعة مُحاضرات ليُمثل بذلك مركزًا إسلاميًا حضاريًا بالوطن العربي.

ساعات عمل مسجد السلطان قابوس الكبير

يُسمح للسيّاح بزيارة المكان يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 صباحًا، وفي غير ذلك يُخصص لأوقات الصلاة الخمس فقط.

4- مارينا بندر الروضة

أكثر اماكن سياحيه بمسقط عرضًا لكل أنشطة المغامرات الحيوية المُثيرة، فهي عبارة عن مدينة مائية مُتكاملة على بحر إميرالد، وهو ما يسمح للزوّار بمُمارسة كل النشاطات البحرية الشيقة مثل السباحة والغوص والإبحار وصيد الأسماك والتجديف والتزلج على الماء، كما بالمكان عدد من حمامات السباحة اللامتناهية، جاكوزي، كراسي استرخاء مُظللة تنتشر على الشاطئ للاسترخاء، مطاعم مُتعددة أشهرها المُتخصص في المأكولات البحرية والأطباق العمانية التراثية، مقهى.

ساعات عمل مارينا بندر الروضة

يعمل المتنزه على مدار 24 ساعة يوميًا.

افضل الاماكن السياحية في مسقط

5- حديقة القرم الطبيعية – اماكن سياحيه في مسقط

أبرز الاماكن السياحية في مسقط الطبيعية، حيث تتشكل من مجموعة من المُرتفعات والهضاب والوديان والشلالات وبحيرة على مساحة واسعة تطل على بحر عمان ويتجمع فيها نحو 200 نوع الطيور بما يُشكل محمية طبيعية رائعة، مما يوفر للزوّار كل أنشطة الاسترخاء والسكينة والبهجة والمرح من المشي والتنزه، الجري وركوب الدراجات والخيول، الألعاب المائية المُتوفرة، مناطق الألعاب الكهربائية والميكانيكية والإلكترونية، العروض والفاعليات والمسرحيات حية، ومطاعم وكافيهات.

ساعات عمل حديقة القرم الطبيعية

تعمل الحديقة يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساء.

اماكن السياحة في مسقط

6- قلعة الميراني – اماكن سياحيه في مسقط

تقع عند مدخل خليج عمان، وتُعد أقدم قلعة حربية بالسلطنة، حيث يعود بناؤها إلى حقبة الاحتلال البرتغالي، وتشتمل على أعداد كبيرة من أبراج المُراقبة، كنيسة تاريخية دائرية يعود تصميمها المعماري إلى عصر النهضة الأوروبي، منصة مدافع حربية كبيرة.

7- دار الأوبرا السلطانية

واحدة من أجمل اماكن سياحيه في مسقط لكونها أول دار أوبرا بمنطقة الخليج كلها، افتتحت بالعام 2011م، وتُقدم لزوّارها العديد من الفاعليات العالمية والمحلية من حفلات موسيقية ومسرحيات ومؤتمرات ومُنتديات ثقافية وفنية على مدار العام، تبلغ طاقتها الاستيعابية 1100 فرد، وتشتمل على المسرح الكبير، مركز للفنون، قاعات مُجهزة، حدائق على الطراز الأندلسي، سوق ثقافية للكتب والدوريات والمجلات والآلات الموسيقية، مطاعم ومقاهي.

اماكن سياحيه في مسقط

8- ملاهي فونتازمو كيدز

هي مدينة الملاهي الخاصة بمول عمان افنيوز وتشتمل على العديد من أنواع الألعاب الترفيهية والتعليمية الملائمة للكبار والصغار معًا، كما تستقبل على الدوام ورشًا فنية وثقافية لتدريب المواهب الشابة والصغيرة.

اماكن سياحيه في مسقط

9- حديقة الألعاب المائية Ayn Hamam (Hot Spring Al Ansab Muscat)

المزار عبارة عن مجموعة من ينابيع الماء الطبيعية الحارة الغنية بالكبريت، وهو ما يجعلها مقصدًا مهمًا لراغبي الاستشفاء، كما تضم في جزء منها عدد من المسابح بمجموعة كبيرة من الألعاب المائية الحديثة، لتُمثل بذلك مركزًا صحيًا ترفيهيًا مُتكاملًا، خصوصًا في وجود مطاعم ومقاهي بالمكان.

ساعات عمل حديقة الألعاب المائية

تعمل مدينة الملاهي المائية على مدار 24 ساعة يوميًا.

اماكن سياحيه في مسقط

10الجبل الأخضر

من بين أكثر اماكن سياحيه في مسقط شهرة، فهو أحد أجزاء سلسلة جبال الحجر بإرتفاع يصل إلى 3 آلاف متر، وأسفله وادي خصب تتنوع فيه زراعات الفواكه مثل الرمان والخوخ والمشمش وجوز الهند والزهور وغيرهم، بجانب الكثير من أنواع الأشجار المُثمرة وغير المُثمرة، ومع اعتدال درجات الحرارة هُناك على مدار العام؛ فإنه يُعد فرصة كبيرة للاتسترخاء في أحضان الطبيعة ومُمارس أنشطة المشي والتنزه المُمتعة، خاصة وأن المكان يتوفر فيه عدد من المطاعم والكافيهات، وكذلك مُنتجع سياحي راقي.  

اماكن سياحيه في مسقط