اماكن سياحية في الكويت للأطفال

اهتم صناع السياحة في الكويت كثيرًا بالأطفال، وهو الاهتمام الذي أسفر عن تعدد وتنوع اماكن سياحية في الكويت للأطفال تُقدم لهم البهجة والمُتعة التي تتناسب مع طريقة تفكيرهم الطفولية وتستجمع شغفهم البرئ في النشاط والحركة والحماس، مع إضفاء ملامح معرفية وتثقيفية يستفيدون بها خلال مُمارستهم للعب واللهو، لتجمع أنشطة تلك الأماكن بين تنمية القدرات البدنية لهم، وكذلك المهارات العقلية والذهنية التي تُفيدهم في مستقبلهم الأكاديمي والمهني لا محالة.

افضل فنادق الكويت

إذا حالفك الحظ بالسفر إلى الكويت ستظل تفاصيل رحلتك محفورة بالذاكرة، لما تميزت به أماكن الإقامة الراقية من مواقع مثالية وإطلالات رائعة على معالمها السياحية الأكثر شهرة، إضافة إلى ما تضمه بداخلها من مرافق ترفيهية تُحاكى أفخم الفنادق العالمية، وما امتازت به من تنوع خدمي رائع يُناسب كافة الأذواق ويُشبع جميع التطلعات.

كما توفر أفضل المُقومات كونها أحد أوجه التنوع في الاماكن السياحية في الكويت لأنها تُمثل مراكز ترفيهية مُتنوعة الروافد والمرافق قائمة بذاتها، حيث أن كثير من فنادق الكويت تتوفر بداخلها أو على مقربة منها اماكن سياحية في الكويت للأطفال توفر أنماطًا وأشكالًا متنوعة من الحيوية والمرح والإبداع.

اعرض الفنادق موقع وجهات
فنادق الكويت

افضل اماكن سياحية في الكويت للأطفال

تتميز الكويت بضمها عدد كبير من الأماكن السياحية المُناسبة لكافة الأعمار بشكلٍ عام والأطفال بشكلٍ خاص، تتنوع تلك الأماكن ما بين الترفيهي والتثقيفي والذي يُعد نقطة تتلاقى عندها الحضارات والثقافات المُختلفة وما يتبعهما من عادات وتقاليد في كل شيء، فإذا أسعدك الحظ بالسفر إلى الكويت حتمًا لن تخلو رحلتك من زيارة أحد أماكنها الشهيرة والاستمتاع بتنوع أنشطتها الترفيهية، للتعرف على أفضلها ومواعيد عملها وأفضل طُرق الوصول إليها تابع السطور القادمة.

1- بوليفارد الكويت العاب اطفال

بوليفارد الكويت العاب أطفال من أشهر اماكن سياحية في الكويت للأطفال والتسوق، وهو صاحب شعبية كبيرة لدى العوائل من السياح والسكان معًا، ومع كونه مُتعدد الأنشطة والفاعليات التي تُناسب جميع الأعمار، مثل التسوق والعروض الفنية والمسرحية الحية؛ فإنه مهتم كثيرًا بالأطفال عبر ما يوفره لهم من ملاعب رياضية في كرة السلة واليد والقدم لمنحهم فرصة للنشاط والحيوية، بجانب ما يتوفر من مُسابقات ومسرحيات وعروض وحفلات فنية خاصة بأعمارهم فيها المُتعة والضحك والمعرفة.

بالإضافة إلى مساحات خضراء مُؤمنة ضد الحوادث ليتشبعوا بجمال الطبيعة الخلاب والجري واللعب في أجواءٍ مفتوحة، ومدينة ألعاب لهم وحدهم توفر العديد من أنواع ألعاب المُغامرات والحركة والذكاء والتشويق، بجانب مطاعم وأكشاك طعام ومُرطبات تُقدم وجبات شهية ولذيذة وآيس كريم.

ساعات عمل بوليفارد الكويت العاب اطفال

تعمل المتنزه بشكلٍ يومي من الساعة 7:30 صباحًا حتى حدود الساعة 11:00 مساءً.

بوليفارد الكويت العاب اطفال

2- أكوا بارك الكويت

أجمل وأفضل اماكن سياحية في الكويت للأطفال لأنها على 60 ألف متر مربع مليئة بالملاعب الرياضية، المسابح الخاصة بالأطفال من حيث العمق ووسائل التأمين، ألعاب مائية مُناسبة جدًا لهم من حيث الارتفاع ووسائل الحماية، وهي مُتنوعة إلى أرجوحات مائية ومُنزلقات وأبراج صعود ومنصات قفز منخفضة، أكثر من منطقة ألعاب للأطفال لكل منطقة فكرة مبهجة تقوم عليها، وأبرزها لعبة القراصنة والأخطبوط وبركة كيدي، سباقات السيارات جو كارت، لعبة حرب الألوان.

ساعات عمل أكوا بارك الكويت

تفتح مدينة الملاهي أبوابها يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

اماكن سياحية في الكويت للأطفال

3- حديقة حيوانات في الكويت

أشهر اماكن سياحية في الكويت للأطفال يستمتع حيث الأطفال هُنا برحلة معرفية مُبهجة، يتعرفون خلالها على حوالي 1600 نوع من الحيوانات والبرمائيات مثل الأسود والسلاحف وفرس النهر والغزلان والتماسيح والثعالب الفينيقية، وحوالي 188 نوع من الطيور، أبرزها البجع الأسود والنسور والنعام، كما يُمكنهم المُشاركة في الحلقات التعليمية التي يُقدمها مركز علوم الحياة، وأيضًا الاستمتاع بجولة القطار الضاحك، وتنوال وجبات شهية مُغذية ومشروبات ومثلجات لذيذة.

ساعات عمل حديقة حيوانات في الكويت

تعمل الحديقة بشكلٍ يومي من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 7:00 مساءً، ما عدا يوم الأحد إجازة أسبوعية.

اماكن سياحية في الكويت

4- صالة تزلج الكويت

من اماكن سياحية في الكويت للأطفال المُحببة جدًا لدى الصغار، لأنها تتيح لهم بأمانٍ كامل كل ألعاب وأنشطة التزلج على الجليد في مساحة تزيد على 8 آلاف متر مربع، في ظل وجود مُدربين محترفين، ومراكز توفر جميع ما يلزم من ملابس وأدوات ومعدات، بالإضافة إلى ما يُقدم من عروض استعراضية للتزلج على الجليد من أشهر الفرق العالمية، كما يتوفر مطاعم ومقاهي وأكشاك للمُرطبات.

ساعات عمل صالة تزلج الكويت

تفتحصالة تزلج على الجليد أبوابها يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

اماكن سياحيه بالكويت للاطفال

5- كيدزانيا الكويت

من أكثر اماكن سياحية في الكويت للأطفال عشقًا عند الصغار، لأن المكان يجمع بين مرح وبهجة اللعب، بجانب التعلم ومُمارسة العديد من المهن المُستقبلية، بكل الأدوات والمعدات اللازمة.

ساعات عمل كيدزانيا الكويت

تعمل مدينة الملاهي في الأيام من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً، والأيام من الخميس إلى السبت يمتد الإغلاق حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

اماكن سياحية في الكويت

6- ديسكفرى الكويت

عبارة عن مُجمع ترفيهي/تعليمي/تثقيفي/رياضي للأطفال فقط بداخل ديسكفري مول الكويت حيث يضم العديد من الألعاب الحركية والكهربائية والإلكترونية، مع تقديم ورش فنية وثقافية تُدرب الأطفال على العديد من المهارات العقلية والبدنية.

بوليفارد الكويت العاب اطفال

7- سكاي زون ترامبولين

يجمع كل أنواع الألعاب التي تُعزز من حيوية ونشاط الأطفال بدنيًا، وأبرزها ألعاب القفز والتسلق ورمي الكرة والجري وغيرهم، كل ذلك مع وسائل التأمين الأساسية وتحت إشراف المُتخصصين، كما يُقدم مُسابقات وجوائز في العديد من الألعاب الحركية.

اماكن سياحيه بالكويت للاطفال

8- دينو أدفينتشرز

يقع بداخل مول الرمال الكويت ويُمثل مركزًا تعليميًا ترفيهيًا للأطفال، حيث ألعاب الترامبولين الحيوية، والكثير من ألعاب المُغامرات الأخرة، وكذلك مجموعة حديثة من الألعاب الإلكترونية والكهربائية وألعاب الفيديو جيم.

ساعات عمل دينو أدفينتشرز

يعمل المركز الترفيهي يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً.

9- ملاهي كويت ماجيك بلانيت – اماكن سياحية في الكويت للأطفال

مدينة ملاهي عصرية تشتمل على أنواع عديدة من الألعاب الكهربائية المرحة والمدهشة، بجانب ألعاب مُحاكاة الطيران والمهن الوظيفية للكبار، وألعاب الفيديو جيم وألعاب التسلق والقفز.

ساعات عمل ملاهي كويت ماجيك بلانيت

تعمل مدينة الملاهي يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى حدود الساعة 11:00 مساءً.

اماكن سياحية في الكويت للأطفال

10معسكر الكويت للأطفال – اماكن سياحية في الكويت للأطفال

يقع داخل فندق مارينا، ويُقدم ورش فنية وتعليمية وتثقيفية للأطفال من سن 3 سنوات حتى سن 12 سنة، كما يوفر لهم العديد من الفاعليات الرياضية الحيوية مثل السباحة والتجديف وكرة الماء والألعاب القتالية للدفاع عن النفس، وكذلك حلقات لتعليم الرسم والعزف والغناء والطبخ.

بوليفارد الكويت العاب اطفال