افضل اماكن سياحية في دبي للاطفال

يحتار الزائرون في اختيار أحد اماكن سياحية في دبي للاطفال وذلك بسبب كثرتها وانتشارها في جميع أنحاء المدينة، فهي تعمل على انتعاش حالة الأطفال المزاجية والنفسية وتُساعدهم على الاكتشاف والابتكار، فهي لا تقتصر على اللّعب والمرح فقط لكنها تُقدم العديد من المُغامرات والفعاليّات التي تُنمي تفكيرهم العقلي ونشاطهم الذهني، فيمضي الأطفال بها لحظات سعيدة وفارقة في حياتهم فيُسارعوا إلى تكرار هذه التجربة المُثيرة مرات عديدة، وإن كنت بحاجة إلى معرفة هذه الأماكن الشيّقة فبإمكانك الاستمرار في القراءة حتى تصل إلى مُبتغاك من مكان الترفيه المُناسب إليك ولأطفالك.

افضل فنادق دبي

اكتسبت فنادق دبي شهرة عالمية لما تُوفّره من خدمات فندقية رائدة مع التطوّر الخيالي في عالم التصميم والديكورات الفريدة، والإطلّالات البهيّة التي تجعل النُزلاء في انبهار دائم مما يُشاهدوه من جمال المناظر الطبيعية والصناعية من كل اتجاه حولهم، ولكي تستطيع انتقاء الفندق المُفضل إليك والمُناسب لميزانيتك ننصحك بالتوجه إلى التبويب التالي.

اعرض الفنادق موقع وجهات
اماكن سياحية في دبي للاطفال

افضل اماكن سياحية في دبي للاطفال

إن كنت تبحث عن أماكن ترفيهية لأطفالك حتى تُساعدهم على تفريغ طاقاتهم الداخلية والاستمتاع بيومهم على أكمل وجه فننصحك بقراءة هذا التقرير الذي سيمنحك فرصة الاختيار من بين عدد كبير من اماكن الترفيه الخاصة بالأطفال، وعرض أوقات العمل لكلٍ منها، مع توضيح مُميزاتها التي تجعلك تثق بها وتكون على أتم الاستعداد لتصطحب أطفالك إليها.

1- قرية السنافر

واحدة من أجمل اماكن سياحية في دبي للاطفال حيث تم استوحاها من فيلم الكرتون “السنافر” الذي يعشقه جميع الصغّار لما به من مُغامرات تشويقية، كما تتمتع بتصاميم مُدهشة وكأنهم يعيشون فيلم السنافر على الطبيعة.

كما أنها تحتوي على قطار السنافر السريع الذي يجعل الأطفال يستمتعون بمُشاهدة أُفق القرية من الأعلى بشكل مُمتع، بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور التذكارية مع شخصيات السنافر الكرتونية.

ساعات عمل قرية السنافر

جميع أيام الأسبوع مفتوحة بقرية السنافر من الساعة 11:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً.

اماكن سياحية في دبي للاطفال

2- مدينة الطفل دبي

من أكثر معالم السياحة في دبي للعوائل شهرةً حيث تستقبل الآلاف من الزوّار حتى يستمتع أطفالهم بالألعاب التفاعلية والأنشطة اليدوية التي تُحفز من نموهم العقلي وتفكيرهم الذهني، مما يُساعد على سُرعة التعلُم بشكل مُتقن ومُفيد.

فهي تحتوي على الكثير من الأقسام أهمهم القسم الخاص بجسم الإنسان حيث يُساعد الأطفال على مُشاهدة مُجسمات لتكوين أجسادهم من الداخل، وقسم خاص بالتعرُف على الحيوانات والنباتات، وقسم آخر لاكتشاف الفضاء.

ساعات عمل مدينة الطفل دبي

من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 7:00 مساءً.

ويومي الجمعة والسبت من الساعة 2:00 مساءً إلى الساعة 8:00 مساءً.

اماكن سياحية في دبي للاطفال

3- كيدزانيا

واحدة من أهم اماكن سياحية في دبي للاطفال حيث تهتم بتثقيف الطفل وتدليله، فتضعه في لفيف من التجارُب العمليّة بشكل واقعي حتى تُساعد الأطفال على العمل بأيديهم، فتوفّر لهم مجموعة من المهن التي يتراوح عددها بحوالي (80) مهنية.

فيقوموا بتجربة ما يُحبون، وتسعى مدينة كيدزانيا بأن تُقدم كافة المهن على الطبيعة حتى يشعر الأطفال بالمسئولية ويُحفزوا تفكيرهم الذهني والبدني، فهي تعمل على جذب الأطفال التي تتراوح أعمارهم بين 13 و16 عام.

ساعات عمل كيدزانيا

من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء من الساعة 11:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 مساءً.

ومن يوم الخميس إلى يوم السبت من الساعة 12:00 صباحًا إلى الساعة 9:00 مساءً.

اماكن سياحية بدبي

4- ليغولاند ووتر بارك دبي

يندرج هذا المنتزه تحت قائمة أفضل اماكن سياحية في دبي للاطفال حيث يُوفّر العديد من الألعاب المائية التي يسعد بها الأطفال مما يُساعدهم على التنفيس عن طاقاتهم المكبوتة بشكل صحي ومُفيد لصحتهم الجسمانية والنفسية.

وتوجد بعض المسابح ذات العُمق الأصغر المُخصصة للأطفال مما يجعلهم يُمارسون السباحة بشكل آمن، ويوجد حول كل مسبح العديد من الأشخاص المُدربين لمُلاحظة أي حالة غرق والإنقاذ الفوري لهم.

ساعات عمل ليغولاند ووتر بارك دبي

يبدأ العمل من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء من الساعة 6:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً.

يومي الخميس والسبت من الساعة 7:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً.

يوم الجمعة من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً.

اماكن سياحية في دبي للاطفال

5- عالم مدهش

عالم مليء بالإثارة والتشويق فهو من أجمل اماكن سياحية بدبي للأطفال حيث يُوفّر الكثير من الألعاب الترفيهية المُناسبة لأعمارهم، بالإضافة إلى ألعاب الفيديو جيم التي تُحفز تفكيرهم، كما يقوموا بعمل الكثير من المُسابقات بين الأطفال.

كما يُمكنكم التقاط الكثير من الصور التذكارية بجانب الشخصيات الكرتونية المُنتشرة بعالم مُدهش، ويُمكن الاستمتاع بمُشاهدة العروض الاستعراضية والحفلات التفاعُلية التي تزيد من المرح والسعادة للأطفال.

ساعات عمل عالم مدهش

من يوم السبت إلى يوم الأربعاء يبدأ العمل من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 12:00 صباحًا.

ويومي الخميس والجمعة من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 1:00 صباحًا.

6- متحف الألعاب أولي أولي

يُعتبر من أفضل اماكن سياحية في دبي للاطفال حيث يمتاز بتصاميمه المُبهرة وألوانه الزاهية، ويُقدم العديد من الألعاب التفاعُلية التي تُساعدهم الأطفال على زيادة ثقتهم بأنفسهم وابتكارهم الذهني ومُخيلاتهم الحسيّة.

ويستقبل المتحف الأطفال من عمر سنتين إلى عمر 11 سنة فكل منهم له ألعاب وتجارب ترفيهية خاصة به، ويحتوي على (8) من المعارض التي تجمع بين التثقيف والترفيه، كما يتم تقديم أكثر من (40) نشاط ترفيهي.

ساعات عمل متحف الألعاب أولي أولي

جميع أيام الأسبوع يبدأ العمل من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 7:00 مساءً.

ماعدا يوم الجمعة من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 مساءً.

اماكن سياحية في دبي للاطفال

7- كيدز كونيكشن

استمتع باللعب من أصدقائك في أحد أروع اماكن سياحية في دبي للاطفال حيث يُقدم مجموعة مُميزة من الألعاب الترفيهية التي تُساعدهم على تغيير حالتهم المزاجية إلى الأفضل، كما تعمل على تنشيط أجسادهم وعقولهم.

وتقع هذه المدينة المُبهجة في الدور الأول في وافي مول، فهي تُتيح العديد من جدران التسلُق ومُجسمات النباتات الخضراء المُستوحاة من الغابات، فهي من

ساعات عمل كيدز كونيكشن

من يوم السبت إلى يوم الأربعاء من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً.

ويومي الخميس والجمعة من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 12:00 صباحًا.

8- فن سيتي

تنتشر مدينة فن سيتي في أكثر من دولة عربية حيث تُعتبر من أكثر أماكن السياحة دبي التي تستهدف الأطفال، فهي تُساعدهم على الابتكار والترفيه في وقتٍ واحد من خلال مجموعة كبيرة من الأنشطة المُبهجة التي تُركز على تنشيط الفكر والبدن.

كما تضم مجموعة مُميزة من ألعاب الفيديو جيم التي تُساعد الأطفال على اجتياز التحديّات الصعبة بمهارة، بالإضافة إلى وجود العديد من الأكشاك الصغيرة التي تُوفّر الكثير من الألعاب والمُجسمات الكرتونية التي يعشقها جميع الأطفال.

ساعات عمل فن سيتي

من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء من الساعة 2:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً.

يوم الخميس من الساعة 1:00 مساءً إلى الساعة 11:00 مساءً.

ويومي الجمعة والسبت من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 11:00 مساءً.

اماكن سياحية في دبي للاطفال

9- ماجيك بلانيت

انطلق لاستكشاف أجمل اماكن سياحية في دبي للاطفال حيث تمتاز بتقديم قائمة عريضة من الألعاب الترفيهية التي تمنح الأطفال أوقاتًا مُفعمة بالبهجة والترفيه، مع الاهتمام بحمايتهم ضد أي أخطار مُحتملة.

وتُوفّر صالة البولينج لكي يستمتع الأطفال بالمُنافسة من أصدقائهم وعائلتهم، بالإضافة إلى ألعاب الترامبولين، الفيديو جيم، والسيارات المُضيئة، فجميعها ألعاب حماسية تذهب بعقول الصغار إلى عالم آخر من الترفيه.

ساعات عمل ماجيك بلانيت

من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً.

ومن يوم الخميس إلى يوم السبت من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 12:00 صباحًا.

السياحة دبي

10- سبلاش اند بارتي

تُعد واحدة من بين أفضل اماكن سياحية في دبي للاطفال حيث يستمتع الأطفال بالركض واللهو تحت المياه التي تتناثر حولهم في كل مكان، مع العديد من المُنزلقات المطاطيّة ورشاشات المياه التي تجعلهم في قمة السعادة والمرح.

كما تضم العديد من طاولات التنس وصالة لممارسة رياضة الهوكي، وتتميز بوجود أقصى معايير الأمان للزائرين، بالإضافة إلى وجود مقهى تُوفّر كافة أنواع المشروبات الباردة والساخنة.

ساعات عمل سبلاش اند بارتي

من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 مساءً.

ومن يوم الخميس إلى يوم السبت من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 9:00 صباحًا.

اماكن سياحية بدبي