الاماكن السياحية في البحرين للاطفال

تعدد الاماكن السياحية في البحرين للاطفال نظرًا لاهتمام القائمين على السياحة في البحرين بهذه الفئة العمرية، وهي شريحة السياح التي تمتلك رغبات عديدة ومتطلبات سياحية متباينة، فالأطفال عادةً ينشدون البهجة والمرح والحيوية والانطلاق، وكذلك تعلم كل ما هو جديد بشكل مشوق وجذاب ومثير، والمدهش أن الأماكن والمعالم التي تصلح لهم في البحرين تقدم هذا بتألق شديد وأريحية ظاهرة.

افضل فنادق البحرين

إلى جانب الاماكن السياحية في البحرين للاطفال هناك العديد من افضل فنادق البحرين تمتلك ضمن مقوماتها الترفيهية عدة اماكن ترفيهية في البحرين للاطفال وما لا يمتلكها؛ فهو بالضرورة على مقربة جغرافية منها، إليكم مجموعة من اختياراتنا لكم من فنادق البحرين الأعلى تقييمًا والأكثر حجزًا.

اعرض الفنادق موقع وجهات
الاماكن السياحية في البحرين للاطفال

الاماكن السياحية في البحرين للاطفال

فيما يلي أهم اماكن ترفيهيه للاطفال في البحرين الأكثر زيارة، قمنا باختيارها لكم استنادًا على تجارب الزوار السابقين من العائلات، وذلك حتى يتثنى لكم اختيار ما يُناسبكم لزيارته خلال جولتكم:

1 – ملاهي واهوووو المائية

وحداة من أجمل وأمتع الاماكن السياحية في البحرين للأطفال والكبار كذلك، فهي مدينة مائية ضخمة المساحة ومتعددة الألعاب المرحة والمشوقة والتي تمنح أوقاتًا رائعة مُفعمة بالبهجة والسعادة واللعب، وذلك من خلال عدد كبير من المنزلقات والمنحدرات وأبراج القفز الأرجوحات المائية القائمة على عدد متنوع المواصفات من المسابح والبحيرات وأنهار الإبحار الاصطناعية، فضلًا عن توفر مناطق ألعاب أرضية، العديد من المطاعم والكافيهات وأكشاك الحلوى والمثلجات، متاجر لعب الأطفال والهدايا والتذكارات.

الاماكن السياحية في البحرين للاطفال

2- منتجع الدولفين البحرين

متاح للأطفال في هذا المركز الترفيهي الرائع مشاهدة ما تقدمه الدلافين والفقمات وأسود البحر من عروض استعراضية وبهلوانية ممتعة ومثيرة، وليس ذلك وحسب، بل إن المُجيدين منهم والمؤهلين للسباحة بإمكانهم السباحة مع الدلافين واللعب والتقاط الصور التذكارية معها، وكذلك إطعامها، تحت إشراف المرب بالطبع.

كما يعد من الاماكن السياحية في البحرين للاطفال التي تضم المنتجع منطقة ألعاب أرضية مفتوحة تتعدد خلالها الألعاب الحركية والكهربائية والإلكترونية، علاوةً على مطعم ومقهى لألذ المأكولات والمشروبات بوجبات مخصصة للأطفال.

أوقات زيارة منتجع الدولفين

يعمل يوميًا من الساعة 5:00 مساءً حتى الساعة 2:00 صباحًا.

الاماكن السياحية في البحرين للاطفال

3- جنة دلمون المفقودة

أكثر الاماكن السياحية في البحرين للاطفال رواجًا وإقبالًا، حيث تصميم المدينة بالأساس مبهر وجذاب تتعدد فيه الطرازات المعمارية والتشكيلات الصخرية المستوحاة من حضارة دلمون المفقودة التي يعود زمانها لأكثر من 4 آلاف عام، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المسابح والبحيرات الاصطناعية القائم عليها أنواع مختلفة الارتفاعات والمواصفات من الألعاب المائية، تزيد في مجموعها على 20 لعبة شيقة مثيرة، بالإضافة إلى عروض وحفلات وفاعليات حية، متاجر لعب الأطفال والهدايا التذكارية، مطاعم، كافيهات.

أوقات زيارة جنة دلمون المفقودة

تعمل كل أيام الإثنين إلى السبت من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً.

اماكن ترفيهيه للاطفال في البحرين

4- منتزه عذاري

أجمل الاماكن السياحية في البحرين للاطفال وهو متنزه طبيعي خلاب ورائع يُقدم كل خيارات الاسترخاء والاستجمام في أحضان الطبيعة الساحرة ووسط بيئة خضراء ممتعة، مع ممرات وساحات للعب والتنزه والنشاط، وذلك للجميع، أما الأطفال فمخصص لهم مركز ترفيهي ممتع يضم ما يزيد على 38 لعبة مختلفة.

حيث منها المسابح والألعاب المائية كالمنزلقات وأبراج القفز واسطوانات الاندفاع للماء بسرعة كبيرة، ومنها ألعاب حركية وكهربائية وإلكترونية موزعة على 4 مناطق مجهزة بوسائل الأمان، هي مناطق كسبورتي كامب وجروفي تاون وديسكفري فيليج وصالة ألعاب الفيديو، وأبرز ألعابها قطار المونوريل وقطار الرود ترين والسيارات المتصادمة وملعب الجولف المصغر.

أوقات زيارة منتزه عذاري

يعمل يوميًا من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا، ويبدأ العمل يومي الجمعة والسبت من الساعة 10:00 صباحًا.

الاماكن السياحية في البحرين للاطفال

5 – لاجون بارك

مركز تجاري ترفيهي بموقع ساحر يتوسط جزر أمواج ويطل مباشرة على البحر، ومما جعله من افضل الاماكن السياحية في البحرين للاطفال أنه يوفر العديد من مناطق الألعاب ومدن الملاهي العصرية الرائعة، وكلها تضم أنواع مختلفة من الألعاب الحركية والألعاب الكهربائية وألعاب الفيديو جيم، كما يوفر عدد من المطاعم والكافيهات وأكشاك المثلجات والمرطبات ليحظى الطفل بوجبات ومشروبات شهية.

أوقات زيارة لاجون بارك

يعمل يوميًا من الساعة 6:00 صباحًا حتى الساعة 2:00 صباحًا.

اماكن ترفيه في البحرين للاطفال

6 – كيدزانيا اليابانية للأطفال‏ – الاماكن السياحية في البحرين للاطفال

أحد أفرع مدن كيدزينيا العالمية بمساحة تصل إلى 80 ألف قدم مربع، وكما أن هذا الفرع يقدم البهجة والمرح والساعدة والانطلاق، فإنه أيضًا يُنمي المهارات الذهنية والعقلية للأطفال، وذلك من خلال العديد من الألعاب التي تجمع بين الترفيه والتسلية وبين التعليم المبتكر، وخصوصًا تلك الألعاب التي يلعب فيها الطفل دور صاحب أحد الوظائف الأساسية في الحياة، مثل الطبيب أو المهندس أو الضابط أو المعلم وغيرها، مع توفير سيناريو متكامل الأدوات والمعدات والديكورات في محاكاة حقيقية للواقع.

اماكن ترفيهيه للاطفال في البحرين

7 – متنزة العرين

من أسباب تصنيفه ضمن الاماكن السياحية في البحرين للاطفال أنه مع كونه أحد متنزهات البحرين الكبيرة التي يمارس فيها الأطفال اللعب والحيوية والنشاط في أجواء طبيعية خلابة ووسط مسطحات خضراء ممتدة؛ فإنه أيضًا يوفر لهم المعرفة والتعلم تبعًا لكونه محمية طبيعية تتألف من 100 ألف نوع من الحياة النباتية، وأكثر من 45 نوع وفصيل من الحيوانات الأليفة والمتوحشة، وما يزيد على 82 فصيل من أنواع الطيور المختلفة.

حيث يحظى الأطفال بمشاهدة حقيقية لكافة هذه الأنواع مع وصف تفصيلي وشرح مبسط ومشوق لطبيعة حياة كل منها، مع القدرة على المداعبة والإطعام والتقاط الصور للأنواع الأليفة منها تحت إشراف المتخصص، بجانب تعدد المرافق الترفيهة الأخرى مثل المطاعم والكافيهات والأرجوحات والزحاليق.

أوقات زيارة متنزة العرين

تعمل يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 4:00 عصرًا.

اماكن ترفيه بالبحرين

8 – مملكة الأطفال

أحد أفضل الاماكن السياحية في البحرين للاطفال وهي مدينة ملاهي رائعة تتشكل من مناطق الألعاب الداخلية المغطاة، ومناطق الألعاب الخارجية في الهواء الطلق، وهي شاملة لكل الألعاب العصرية المُسلية والممتعة، سواءً الحركية أو الكهربائية أو الإلكترونية، كما تضم بحيرة واسعة للإبحار بقوارب البدَّلات، والأبرز فيها أنها توفر للأطفال ممارسة عدة رياضات مختلفة، من أبرزها ركوب الخيل وركوب الدراجات الهوائية وكرة القدم والكرة الطائرة، كما تتعدد فيها المطاعم والمقاهي ومتاجر التذكارات واللعب.

أوقات زيارة مملكة الأطفال

تعمل كل يوم من الساعة 3:30 مساءً حتى الساعة 10:30 مساءً، وتمتد ساعة الإغلاق يومي الخميس والجمعة حتى الساعة 1:00 صباحًا.

الاماكن السياحية في البحرين للاطفال

9 – ماجيك بلانيت – الاماكن السياحية في البحرين للاطفال

مدينة ملاهي كبيرة تزيد مساحتها على 3 آلاف متر مربع، وتقع بداخل مجمع أفنيوز البحرين التجاري، فهي تحتوي على الكثير من ألعاب الأطفال المسلية والمثيرة، مثل ألعاب الجوائز وسيارات التصادم الكهربائية والفيديو جيم والقطار السريع وغيرهم، بالإضافة إلى نماذج مصغرة للعب الاطفال البلياردو والبولينج، ومُلحق بها ساحة مكشوفة لاستمتاع الأطفال بركوب الخيول.

أوقات زيارة ماجيك بلانيت

تعمل يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً، ويمتد العمل يومي الخميس والجمعة حتى الساعة 12:00 صباحًا.

اماكن ترفيه في البحرين للاطفال

10 – مملكة طيور العزيزية

مكان ترفيهي شيق ومثير للأطفال وللكبار على حدٍ سواءً، حيث متعة مشاهدة أنواع عديدة من الطيور المحلية والمهاجرة ذات الأشكال والألوان البديعة المختلفة، وأبرزها الببغاوات والحمام والفلامنكو والعصافير الملونة، مع إمكانية مداعبة بعضها وإطعامها والتقاط الصور التذكارية معها.

اماكن ترفيه بالبحرين

11 – مركز البحرين للعلوم

أشهر الاماكن السياحية في البحرين للاطفال وهو مكان بديع يمزج بين الترفيه والمعرفة، حيث يتاح للأطفال فيه تعلم العديد من الفنون والحرف اليدوية واكتساب خبرات قوية في أفرع علمية وتكنولوجية مختلفة، وبخاصة تلك المرتبطة بالكائنات والأحياء الطبيعية، وكذلك بالأجرام والنجوم والكواكب والفلك.  

اماكن ترفيهيه للاطفال في البحرين

12 – كورنيش المارينا البحرين

أجمل اماكن سياحية البحرين للاطفال لأنه ممتد بطول الساحل على الخليج العربي، وخلال هذا الامتداد الكبير تتنوع أوجه ومرافق الترفيه واللعب المخصصة للفئات العمرية الصغيرة، فتشمل مدن الملاهي ومناطق الألعاب الحركية ومدن الألعاب المائية، فضلًا عن تميزه بمسطحات خضراء كبيرة متعددة ممرات المشي والتنزه وساحات اللعب والجري المناسبة لهم.

اماكن ترفيه في البحرين للاطفال

13 – حلبة البحرين الدولية

إلى جانب ما يتوفر فيها من متعة مشاهدة سباقات السسيارات الدولية الشهيرة، وعلى رأسها سباقات فورمولا 1 السنوية، فإنها أيضًا تمنح الأطفال الشغوفين بعالم السيارات وسباقات السرعة فرصة عيش أجواء المغامرة والإثارة من خلال تخصيص مضمار سباق لهم في أوقات معينة بالأسبوع يقومون فيها بقيادة سيارات صغيرة آمنة للتسابق.

أوقات زيارة حلبة البحرين الدولية

تعمل يوميًا من الساعة 6:00مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا.

الاماكن السياحية في البحرين للاطفال

14- أرض المرح – فن لاند

من أشهر الاماكن السياحية في البحرين للاطفال الواقعة على كورنيش المارينا بالبحرين لأنه يضم صالة تزلج على الجليد واسعة ومتوفر فيها للأطفال كافة المستلزمات من ملابس وأدوات، كما يُشرف عليها مدرب متخصص، بجانب صالة أخرى للعب هوكي الجليد، صالة بولينج بمواصفات خاصة للأطفال.

أوقات زيارة أرض المرح – فن لاند

تعمل يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 صباحًا.

اماكن ترفيه بالبحرين