اماكن سياحيه في الخبر ننصح بها

يظن الكثيرون أن مجمل اماكن سياحيه في الخبر لا يزيد عن كونه أماكن طبيعية خلابة، وهذه حقيقة واقعة بحكم موقع المنطقة الشرقية كلها على ساحل الخليج العربي، لكن هذا جزءٌ من الحقيقة؛ الحقيقة أن السياحة في الخبر تشهد تنوعًا ملحوظًا من خلال ما تمتلكه من مقومات سياحية متعددة الأغراض ومختلفة السمات، فهي أثرية وحضارية ومدنية وترفيهية وتسوقية من الدرجة الأولى.

مقالنا التالي يأخذكم فير جولة بين أهم الاماكن السياحية في الخبر ليُبرز لك ما هي عليه من تنوع مُذهل وسحر لا يُضاهى، بالإضافة إلى ترشيحاتنا لأفضل فنادق الخبر والدمام المجربة وكيفية الحجز بها.

افضل فنادق الخبر

المعروف عن فنادق الخبر التنوع والتميز الخدمي والترفيهي، كما تشتهر باختلاف أسعارها بالقدر المحقق للأريحية المادية لجميع شرائح المسافرين، هُنا عبر هذا المقال بالإضافة إلى أشهر اماكن سياحيه في الخبر المُرشحة، تجدون مجموعة مُختارة من فنادق الخبر الأكثر مبيعًا وإقبالًا، يُمكنكم الاطلاع والحجز عبر موقعنا.

اعرض الفنادق موقع وجهات
اماكن سياحيه في الخبر

الاماكن السياحية في الخبر

وإليكم مجموعة من أهم الاماكن السياحية في الخبر والأكثر زيارة لدى السياح من مختلف أنحاء العالم وكذلك السكان المحليين، ولنبدأ بالتنزه على كورنيش المدينة الأشهر.

1 – كورنيش الخبر

هو واحدٌ من أهم مراكز السياحة في الخبر للسكان وللسياح على حدٍ سواء، ليس لطبيعته الساحرة التي تتكون من مساحات خضراء بأشجار وزروع، وليس بإطلالته المثيرة للدهشة على البحر، ولكن أيضًا لجاهزيتها لكل ألوان السعادة والمتعة والمرح بأطياف وأشكال مختلفة تناسب كل الأعمار، فعلى امتداده تتعدد مسارات المشي والتنزه، المطاعم والكافيهات ومحلات العصائر والمرطبات، المراكز التجارية، مدن الملاهي، الفنادق، مناطق الألعاب للصغار وغيرها، مما يؤكد على إمكانية قضاء يوم عائلي ممتع وسعيد في أحد اماكن سياحيه في الخبر لا يُنسى.

اماكن سياحيه في الخبر

2 – مول الظهران الخبر ابرز اماكن سياحيه في الخبر

تبرز مكانته بين اماكن سياحية في الخبر بشكل لافت، لا لكونه مركزًا تجاريًا عصريًا مرموقًا، ولكن أيضًا لشموليته أنواع مختلفة من الترفيه، فبجانب المحلات التجارية العالمية والمحلية الكثيرة والمتعددة المعروضات والمنتجات، هناك أيضًا عشرات المطاعم العالمية والمحلية، كافيهات ومقاهي، صالات ومناطق ألعاب للأطفال، مدينة ملاهي بألعاب مسلية للجميع.

اماكن سياحيه في الخبر

3 – حديقة الأمير سعود بن جلوي

من أهم اماكن سياحيه في الخبر وأكبرها، حيث تمتد على مساحة 87 متر مربع، ويعود تاريخها للعام 1986م، ثم شهدت تحديثًا وتطويرًا وشمولية جعلاها واحدة من أجمل الحدائق بالمنطقة الشرقية كلها، وأيضًا عُززت مكانتها بين اماكن سياحيه بالخبر يقصدها الآلاف كل عام، إنها تمنح فرص استثنائية للاسترخاء في أحضان الطبيعة الساحرة، وسط مساحات من الأشجار والأزهار والنباتات والمسطحات العشبية.

مع الكثير من مناطق التنزه وممرات السير والجري، ومئات المقاعد الخشبية المُظللة، بداخلها أيضًا مطاعم ومقاهي وأكشاك للحلوى والمرطبات، مناطق ألعاب للأطفال، فضلًا عن المرافق الخدمية الأساسية، لهذا كله عُرفت بين الجمهور بـ “هايد بارك الخبر”. اشهر اماكن سياحيه في الخبر

اماكن سياحية في الخبر

4 – ملاهي الحكير (الحكير تايم)

أحد أبرز اماكن سياحيه في الخبر للترفيه والمتعة العائلية، كونها الأكبر مساحةً مقارنة مع الغير من نفس الفئة، والأهم احتضانها مئات الألعاب الكهربائية والحركية والإلكترونية المسلية والمناسبة للأطفال وللبالغين على السواء، بالإضافة إلى مساحات خضراء بمناظر طبيعية جميلة تشمل بحيرات وشلالات اصطناعية، فاعليات وأنشطة حية، مسرح للعروض الحية، مطاعم وكافيهات.

اماكن سياحيه بالخبر

5- شاطئ نصف القمر – اماكن سياحيه في الخبر

وإن كنت تبحث عن عطلة هادئة وأجواء مميزة، فلا يفوتك زيارة هذا الشاطئ الساحر أحد أجمل اماكن سياحيه في الخبر وقضاء بعض الوقت على ضفافه، يوفر شاطئ هاف مون بالخبر جميع الخدمات التي تضمن لك يومًا مُتكامل، سواء من حيث الترفيه وممارسة الرياضات المائية بمختلف أنواعها، أو صيد الأسماك أو من حيث الخدمات الأخرى، يقع هاف مون على الساحل الجنوبي لمدينة الخبر.

اماكن سياحيه في الخبر

6 – سوق الثقبة الخبر – اماكن سياحيه في الخبر

سوق شعبي تراثي، له مكانته المرموقة وشهرته الواسعة بين كل اماكن سياحيه في الخبر للتسوق، لأنه ضخم وكبير وعريق، وكذلك سوق مفتوح تتعدد فيه الشوارع والتفرعات المليئة بالمحلات التجارية وبسطات البيع التي تتجار في كل شيء تقريبًا، من الملابس إلى التمور مرورًا بالمشغولات الذهبية، وأيضًا هو متوسط الأسعار جدًا، والأهم تخصصيته في بيع مئات الأنواع من منتجات التذكارات والأعمال اليدوية والمنتجات منزلية الصنع.

اماكن سياحيه في الخبر