المناطق السياحيه في البحرين

تشهد السياحة في البحرين تنوعًا وتعددًا في المناطق السياحيه في البحرين للحد الذي الذي يجعل وصفه بالكلمات صعب ومرهق؛ فتلك المملكة العربية الساحلية على صغر حجمها، إلا أنها تزخر بالمُقومات السياحية بشتى أنواعها، والمُدهش أنها تُحقق مُستهدفات المُتعة والمرح لكل الجنسيات ولكافة الأعمار، فإن كانت وجهتك القادمة هي البحرين وتستهويكم زيارات المناطق السياحية اليكم دليل بأفضل المناطق السياحيه في البحرين على الاطلاق.

افضل فنادق البحرين

ناهيك عن أن البحرين حاضنة لأشهر المناطق السياحيه في البحرين الآثار التاريخية وتمتلك سحر الطبيعة الخلابة لكنها تميزت أيضًا وبجدارة في تصميم أفخم أماكن الإقامة في أشهر المناطق الحيوية بها، تمتاز بالخدمات الفندقية والأنشطة الترفيهية عالية المُستوى، وذلك استنادًا لما أشادت به تقييمات النُزلاء السابقين، كم أن افضل فنادق البحرين التي تتجاور مع افضل الاماكن السياحية في البحرين مما يسهل معه الاستمتاع بكل لحظة من زمن الرحلة

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق البحرين

افضل المناطق السياحيه في البحرين

فيما يلي أهم افضل المناطق السياحيه في البحرين الأكثر زيارة، قمنا باختيارها لكم استنادًا على تجارب الزوار السابقين، وذلك حتى يتثنى لكم اختيار ما يُناسبكم لزيارته خلال جولتكم، ولنبدأ بأهم المتاحف:

أشهر متاحف البحرين

بجانب ما تتمتع به البحرين من معالم تاريخية فهي تضم مجموعة شهيرة من المتاحف منها:

متحف البحرين الوطني

يُعد هذا المكان من أهم المناطق السياحيه في البحرين كما أنه أول متحف مُتخصص بمنطقة الخليج، حيث يعود تاريخ افتتاحه للعام 1988م، وهو ذو تصميم معماري مُميز وبديع، تتقدمه بحيرة اصطناعية كبيرة ورائقة، كما تلتف حولها الأفنية الخارجية التي تتزين بالعديد من التماثيل المُعاصرة المنحوتة على يد أشهر الفنانين العالميين، وبداخله عدة قاعات عرض غنية بعدد كبير من القطع الأثرية والحفريات والوثائق والعملات المعدنية والأدوات اليدوية والمنزلية، وكلها من النوعيات النادرة والمديدة العمر، حيث يرجع تاريخ بعضها لنحو 6 آلاف عام كاملة، مما يُحقق معرفة حقيقية بتاريخ البحرين الطويل.

ساعات عمل متحف البحرين الوطني

يعمل المتحف يوميًا عدا يوم الثلاثاء من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساء.

المناطق السياحيه بالبحرين

بيت القرآن – المناطق السياحيه في البحرين

من أهم وأكبر المتاحف الإسلامية المُتخصصة بالوطن العربي، حيث يعرض مئات المخطوطات القرآنية والمصاحف التاريخية، والتي يعود تاريخ بعضها للقرن السابع، هذا إلى جانب عشرات المُقتنيات والتذكارات واللوحات التاريخية المزينة بزخارف ونقوشٍ إسلامية.

ساعات عمل بيت القرآن

يعمل المتحف يوميًا ما عدا يوم الجمعة من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 ظهرًا، ثم من الساعة 4:00 عصرًا حتى الساعة 6:00 مساءً.

المناطق السياحيه في البحرين

معالم البحرين الاثرية

فيما يلي نعرض لكم مجموعة من أشهر آثار البحرين والأكثر شعبية، كدليل لكل سائح عربي يهتم بتاريخها العريق.

قلعة البحرين

أحد أهم معالم السياحة في البحرين الأثرية، فموقع القلعة يعود إلى حضارة دلمون العريقة، فضلًا عن مساحتها الضخمة التي تُقارب 175 ألف متر مربع، وعمر تشييدها العائد لنحو 4 آلاف عام، وهي مُشتملة على أطلال منازل وأبنية عامة ومحلات تجارية، فضلًا عن مكوناتها العسكرية الحربية التي شيدت على يد البرتغالين إبان احتلالهم للبحرين، فيها كذلك متحف افتتح مُنذ العام 2008م ويعرض حوالي 500 من القطع والمقتنيات المُستخرجة من منطقة القلعة.

ساعات عمل قلعة البحرين

تعمل القلعة يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً، بينما المتحف فيغلق أبوابه يوم الإثنين من كل أسبوع.

المناطق السياحيه بالبحرين

قلعة بوماهر

واحدة من القلاع الحربية العريقة المُشيدة من العام 1840م، والتي كانت تُستخدم في السابق لتأمين سفن صيد وتجارة اللؤلؤ من هجمات القراصنة، ويجاورها مرفأ للقوارب، وتضم اليوم مركزًا للمعلومات للتعرف على هذه التجارة البحرينية صاحبة التاريخ الطويل.

ساعات عمل قلعة بوماهر

تعمل القلعة يوميًا ما عدا يوم الثلاثاء من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 4:00 مساءً.

المناطق السياحيه في البحرين

باب البحرين

هي بوابة تاريخية مطلة على البحر تم تشييدها بالعام 1949م، ثم أُدخلت عليها عدة تعديلات وتصيمات إسلامية إضافية، لتكون النتيجة صرح أثري عملاق ورائع وبديع الشكل، والمُميز في تلك البوابة أنها تُفضي إلى أحد أهم الأسواق التراثية في البحرين، ألا وهو سوق المنامة الذي يُعد الأقدم بالمملكة، كما أنه الأكثر تخصصية في المنتجات الشعبية واليدوية الصنع والتراثية، وكذلك الحال مع المأكولات والمشروبات.

المناطق السياحيه في البحرين

بيوت المحرق القديمة

هي تشكيلة رائعة ومُتنوعة من منازل وبيوت صفوة الشعب البحريني على مر التاريخ، بما فيها منازل قديمة لبعض أفراد من الأسرة الحاكمة، مثل بيت الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، والمُميز هُنا أنها ما زالت تحتفظ برونقها وجمالها وزخارفها الإسلامية والعربية الجميلة.

المناطق السياحيه بالبحرين

اجمل شواطئ البحرين

نأخذكم في جولة قصيرة على شواطئ البحرين للتعرف على أشهرها وأهم الأنشطة الترفيهية التي يُمكنك مُمارستها هُناك:

جزيرة الدار

عبارة عن جزيرتين غير مأهولتين بالسكان، تبعُد عن الساحل بنحو 6 كم، وتنطلق إليها رحلاتٍ بحرية كل 30 دقيقة من أقرب مرفأ، وهُناك يُمكن مُمارسة العديد من الرياضات والمغامرات البحرية الشيقة، كما يُمكن مُشاهدة أشكال وأصناف مُتعددة من الحياة البحرية، منها أكثر من 30 نوعًا من المرجان، وأكثر من 200 فصيلًا من الأسماك والدلافين والفقمات، فضلًا عن الشعاب المرجانية.

المناطق السياحيه في البحرين

جزر حوار

تبعُد مسافة 20 كم جنوب المملكة، وتتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، وإتاحتها للعديد من النشاطات والرياضات البحرية الشيقة، كما أنها موطن للعديد من صور الحياة البرية.

المناطق السياحيه بالبحرين

اشهر أسواق البحرين

خلال السطور التالية نستعرض معكم مجموعة من أسواق البحرين الشهيرة:

المجمع 338

حقيقة لا يُمكننا اعتباره مول أو مركز تجاري عصري بالمعنى الدارج، فهو عبارة عن رواق طويل يقع وسط حي العدلية السياحي، ويضم بين جنباته عشرات المطاعم والكافيهات العالمية والمحلية، معارض فنية، محلات تجارية لكافة السلع والبضائع.

ساعات عمل المجمع 338

يستقبل السوق زوّاره يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا إلى الساعة 10:00 مساءً.

المناطق السياحيه في البحرين

سوق القيصرية

هو ثاني أكبر سوق شعبي بالبحرين، كما أنه ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، وتتعددت فيه المتاجر والمعارض المُتخصصة في المنتجات التراثية واليدوية الصنع، ومنها اللؤلؤ والتوابل والأزياء البحرينية التقليدية.

ساعات عمل سوق القيصرية

يعمل السوق يوميًا من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

المناطق السياحيه بالبحرين

سيتي سنتر مول

أحد أشهر وأكبر مولات البحرين التي تتنوع فيها الأنشطة السياحية بين التسوق في ما يزيد على 350 محل تجاري لجميع المُنتجات والبضائع، وكذلك الترفيه في عدد كبير من المطاعم والمقاهي ومناطق الألعاب ومدينة ملاهي ماجيك بلانيت وقاعات السينما.

ساعات عمل سيتي سنتر مول

يعمل السوق يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا.

المناطق السياحيه بالبحرين

اشهر ملاهي البحرين

لمُحبي الجولات الترفيهيى المُثيرة من زوّار البحرين من الخارج أو من القائمين داخلها إليكم مجموعة من أشهر ملاهي البحرين والأكثر توافدًا من الزائرين:

حلبة البحرين الدولية

هي واحدة من حلبات سباقات السيارات الدولية التي تستضيف كل عام سباقات الفورمولا 1، مما يُحقق مُتعة وإثارة للمُشاهدين، علاوةً على أنها تضم أكثر من مضمار سباق مُخصص للهواة من الأطفال ومن الكبار للتجربة والاستمتاع بمُحاكاة حقيقية.

المناطق السياحيه بالبحرين

جنة دلمون المفقودة

لعلها أكثر المناطق السياحيه في البحرين جذبًا للزوّار على مدار العام، كونها من أكبر مدن الالعاب المائية بالبحرين والوطن العربي، علاوةً على تصميمها المعماري الجذاب، وتنوع المرافق والألعاب والمسابح بداخلها.

ساعات عمل جنة دلمون المفقودة

تعمل الملاهي يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

المناطق السياحيه في البحرين

اجمل حدائق البحرين

تعرض لكم السطور التالية مجموعة كم أهم وأشهر الحدائق بالبحرين:

محمية العرين

هي محمية طبيعية ومُتنزه شاسع للحياة البرية، تشغل مساحة إجمالية تصل إلى 16 كم2، كما أنها تضم عشرات الأنواع والفصائل من الحيوانات والطيور، أغلبها من النادر أو المهددة بالإنقراض، علاوةً على حوالي 100 ألف نوع من النباتات والأشجار والزهور.

ساعات عمل محمية العرين

تستقبل الحديقة الزوّار يوميًا ما عدا الجمعة والسبت من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 ظهرًا.

المناطق السياحيه في البحرين

حديقة الأندلس

مكان عائلي طبيعي رائع في وسط المنامة، وهو غني بالمساحات الخضراء وممرات المشي والجري والملاعب ومناطق ألعاب الأطفال، وكذلك المطاعم والمقاهي.

ساعات عمل حديقة الأندلس

تعمل الحديقة يوميًا من الساعة 6:00 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءً.

المناطق السياحيه في البحرين

حديقة خليفة بن سلمان

من أجمل المناطق السياحيه في البحرين الطبيعة، فهي على مقربة من جسر جزيرة المحرق، كما أنها ذات لوحات ومناظر طبيعية خلابة ومُتنوعة الألوان البديعة، مما يسمح بقضاء وقتٍ عائلي مُمتع بين أحضان الطبيعة، خصوصًا مع جاهزيتها بالمقاعد وممرات المشي والتنزه وألعاب الأطفال وأكشاك الحلوى والمُرطبات ومحلات الهدايا.

ساعات عمل حديقة خليفة بن سلمان

تعمل الحديقة من الأحد إلى الخميس من الساعة 4:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 صباحًا ثم من الساعة 3:00 مساءً حتى الساعة 9:00 مساءً، بينما تعمل يومي الجمعة والسبت الفترة الأولى فقط.

المناطق السياحيه في البحرين