افضل اماكن السياحه في طرابزون للاطفال

تتنوع أوجه السياحه في طرابزون للاطفال جنبًا إلى جنب المقومات الطبيعية والترفيهية للكبار، حيث يمتد خط التناسق وتعدد المستهدفات في كل مكان من اماكن سياحية بطرابزون التركية إلى تلك الأماكن الترفيهية للأطفال فقط، فنجد أنها تمثل وحدات معرفية تعليمية وترفيهية مُسلية ورياضية حركية. وهكذا إلى آخر ما يمكن تصوره من أهداف بهجة وسياحة يمكن تخيلها للأعمار الصغيرة.

في هذا المقال سوف نكون بصحبتك أنت وأطفالك، حيث اخترنا لكم مجموعة ممتعة من أفضل وجهات السياحة في طرابزون للاطفال وعوائلهم، بالإضافة إلى ترشيحاتنا من افضل حجوزات فنادق طرابزون المجربة.

فنادق طرابزون

بجانب أوجه السياحة في طرابزون المتعددة، تمثل فنادق طرابزون عنصر رئيسي في مقومات السياحة في طرابزون ولذا تحتضن أو على الأقل تقترب جغرافيًا من مراكز ترفيهية خاصة بالأطفال.

اعرض الفنادق موقع وجهات
فنادق طرابزون

أهم اماكن السياحه في طرابزون للاطفال

فيما يلي مجموعة من افضل معالم السياحة في طرابزن للأطفال الأكثر زيارة، قمنا باختيارها لكم استنادًا على تجارب الزوار السابقين، وذلك حتى يتثنى لكم اختيار ما يُناسبكم لزيارته:

آتولي مودرن

من امتع السياحه في طرابزون للاطفال ويمكننا اعتباره متحفًا تعليميًا مخصصًا لبرامج التثقيف والتعلم لجميع الأعمار، وفي القلب منها الأعمار الصغيرة، فهنا تُقدم أنشطة وفاعليات وورش عمل مميزة تجمع بين التسلية والمعرفة، ولذلك تستحوذ على شغف وإقبال الأطفال، وتتنوع موضوعات تلك الفاعليات إلى الإبداعية والفنية والعلمية والرياضية والاجتماعية، ويندرج تحت كل موضوع منها العديد من برامج التعلم واكتساب الخبرات، بجانب مكتبة، قاعة سينما متطورة، مطعم، مقهى.

السياحه في طرابزون للاطفال

ديوس إي في آي DusEVI

من أوجه السياحه في طرابزون للاطفال الممتعة، حيث تُنظم في ساحة مفتوحة بالمكان ورش عمل فنية للأطفال من أعمار 5 إلى 10 سنوات، يتعلمون ويتدربون ويطورون من خلالها مهاراتهم الفنية وإبداعاتهم اليدوية، فبجانب الرسم والتلوين يقوم الأطفال بتصنيع وتكوين تشكيلات ونماذج من الزجاج والخيزران والخشب وغيرهم.

السياحه في طرابزون للاطفال

ملاهي لونا بارك Trabzon Lunapark – السياحه في طرابزون للاطفال

نموذج آخر من نماذج السياحه في طرابزون للاطفال وهي من مراكز الترفيه المائية التي تعزز من ممارسة سياحه طرابزون مع الأطفال، حيث تعدد أحواض السباحة والبحيرات والبرك الاصطناعية للسباحة ومصارعة الأمواج، وحيث أشكال متنوعة من الألعاب المائية متعددة المستويات التي تزيد الحماسة والإثارة وترفع معدلات الأدرينالين بالجسم، تضم الملاهي أيضًا مسرح للعروض الحية، مطاعم ومقاهي وأكشاك الحلوى والمرطبات.

السياحه في طرابزون للاطفال

اكوا بارك – السياحه في طرابزون للاطفال

تلعب هذه المدينة المائية العريقة والعملاقة دورًا بارزًا في إقبال السياح العرب على سياحة في طرابزون التركية، لأنها ممتعة للأطفال، والأهم تحتضن عشرات الألعاب المائية المسلية والمبهجة والمثيرة، تتنوع إلى الزلاجات المرتفعة واسطوانات الدفع للماء ومنصات القفز وأبراج الصعود والمنزلقات والمنحدرات، فضلًا عما يمكن ممارسته من السباحة والإبحار في عدد كبير من أحواض السباحة المختلفة القياسات والبرك والبحيرات والأنهار والشلالات، تضم أيضًا مطاعم ومقاهي للراحة.

السياحه في طرابزون للاطفال

ماجيك وورلد Magic World

أحد مظاهر اهتمام المدينة بتوفير مرافق السياحه في طرابزون للاطفال بشكل خاص، فالمدينة تضم مجموعة رائعة وعصرية من الألعاب المسلية والشيقة، وكذلك المانحة للنشاط البدني والحيوية، بجانب مجموعة لإعمال الفكر وتنشيط المهارات العقلية، نذكر منها مثالًا ألعاب السيارات الكهربائية المتصادمة والأرجوحات منصات تراملبين للقفز وألعاب السابقات والجوائز، بجانب صالة لألعاب الفيديو وألعاب الذكاء الاصطناعي، مسرح للعروض الفنية والمسرحية والبهلوانية.

السياحه في طرابزون للاطفال

حديقة سبانسي – السياحه في طرابزون للاطفال

تجسيد فريد لفكرة تخصيص مكان مفتوح للأطفال فقط، أو لنقل ملاهي طرابزون للأطفال وحدهم، ذلك من كون كل مرافق ومناطق الحديقة طفولية بامتياز، ويظهر ذلك في الملاعب المصغرة لكرة السلة وكرة القدم، وكذلك ساحات ركوب الدراجات الهوائية المؤمنة أرضيات اسفنجية، إلى جانب الألعاب الحركية من أرجوحات ومنزلقات وزحاليق وما شابه، والمثير للدهشة هنا مراعاة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في كل شيء وتخطيط وإنشاء الحديقة وفق قواعد تلائمهم وتسمح لهم بالمرح والسعادة.

السياحه في طرابزون للاطفال

قرية أوزنجول Uzungöl

أحد أماكن السياحه في طرابزون للاطفال الرائعة، تتفرد تلك القرية صاحبة المناظر الطبيعية الخلابة باشتمالها على عدة مقومات ومعالم ممتعة جعلت منها من اماكن السياحة طرابزون الهامة، من تلك المقومات أنواع كثير تصلح للتصنيف ضمن معالم السياحه في طرابزون للاطفال فقط، فهناك يمكنهم التنزه والمرح واللعب والجري في أجواء طبيعية خضراء هادئة بدون خوف أو خشية.

وكذلك إطعام ومداعبة مئات من طيور الأوز المستقرة فوق وحول بحيرات القرية الكثيرة، إطعام ومشاهدة مئات الأنواع من الأسماك في عدد كبير من المزارع السمكية المكشوفة والمغلقة، وأخيرًا القدرة على التسلية والمرح داخل ملاهي القرية التي تضم أنواع كثيرة من الألعاب الحركية والكهربائية جعلها من امتع اماكن السياحه في طرابزون للاطفال

السياحه في طرابزون للاطفال