اماكن السياحة في اوديسا اوكرانيا التي ننصح بزيارتها

تُلقب اوديسا بعروس البحر الأسود، ولم يأتي هذا التوصيف من فراغ، بل ارتكز على موقع ساحلي غني المُقومات الطبيعة الخلابة والمُيسرة لمُمارسة أكثر الأنشطة حيوية ومُتعة، وعلى تاريخ طويل مُمتد وثري بتعدد الثقافات خلَّف وراءه العديد من المواقع الأثرية جميلة العمارة والتصاميم، لأجل ذلك كله تشهد السياحة في اوديسا اوكرانيا انتعاشة واضحة مُنذ القديم وإلى يومنا، لاسيما مع الاهتمام بمُقومات العصرية والحداثة كونها ثاني أكبر المدن الأوكرانية بعد العاصمة كييف، لذا جئنا إليكم بمجموعة مُميزة من أماكن السياحة في اوديسا اوكرانيا تسهيلًا على الزائر مهمة البحث.

افضل فنادق اوديسا

تُعد فنادق اوديسا صاحبة الدور الكبير فيما تسهده المدينة من رواج عالمي، فهي مُتنوعة الأنماط الفندقية والأسعار لتُتناسب مُختلف الميزانيات، وكذلك تُقدم خطط ترفيه مُمتعة تلبيةً لكافة الأذواق والرغبات، وتتميز بمواقع حيوية قريبة من أهم معالم السياحة في اوديسا اوكرانيا ووسائل المواصلات.

اعرض الفنادق موقع وجهات

اماكن السياحة في اوديسا اوكرانيا التي ننصح بزيارتها

مجموعة من افضل اماكن السياحة في اوديسا اوكرانيا الاثرية والتاريخية والترفيهية الأكثر زيارة، قمنا باختيارها لكم استنادًا على تجارب الزوار السابقين حتى يتثنى لكم اختيار ما يناسبكم.

شارع ديريباسفسكا

هذا الشارع محطة رئيسية في أنشطة السياحه في اوديسا لموقعه المثالي بقلب المدينة، ولامتداده لمسافة كيلومتر واحد، ولتخصيصه للمشاة فقط، كل هذا يسمح للسياح بجولة حرة خلال الليل أو النهار يسهل أثناءها معايشة طبائع الثقافة الأوكرانية والتعرف عليها، كما تتيح العديد من تجارب التسوق وتذوق الأطعمة المحلية والمشروبات، لأن الشارع غني بالمتاجر والمولات والمطاعم والكافيهات.

ممر أوديسا – السياحة في اوديسا اوكرانيا

يقع قبالة الشارع السالف ذكره، وهو ممر مُظلل بقباب زجاجية يقطع مركز تسوق أثري يعود لأواخر القرن التاسع عشر، مركز التسوق هذا يعلوه فندق يحتل الطوابق الثلاثة الأعلى. على جانبي الممر تماثيل ونوافير وافرة بتصميمات معمارية رائعة، يتقاطع معها عدد كبير من المحلات التجارية العالمية والمحلية، وكذلك المطاعم والمقاهي.

دار الأوبرا اوديسا – السياحة في اوديسا اوكرانيا

يحتل مبنى اوبرا اوديسا مكانة سياحية كأحد افضل الاماكن السياحية في اوكرانيا كلها، لأن مبنى الأوبرا من آثار المدينة، حيث يرجع تاريخه للعصور الوسطى بتصميمات من العمارة الباروكية الجديدة، مليئة بالزخارف والنقوش والجداريات الفنية الجميلة، ومن ناحيةٍ أخرى؛ فإن مسرح الأوبرا يستضيف باستمرار الفرق العالمية الأشهر في الباليه والموسيقى، كما يُقدم المكان ورش تعليم ودروس تاريخية في الفنون المُختلفة.

متحف اوديسا

مبنى المتحف وموقعه، فضلًا عن معروضاته عوامل رئيسية دفعت به في مُقدمة اماكن السياحة في اوديسا اوكرانيا فالمكان عائد تاريخيًا للعام 1825م، ومن ثَم هو معلم أثري بحد ذاته، في حين أن قاعات العرض الداخلية تجمع كل ما هو فريد وفني ورائع مما اكتشف ليس في اوديسا وحدها، ولكن في أنحاءٍ مُختلفة من أوروبا والعالم، ولذا نجد من بينها معروضات من الحضارة الفرعونية والرومانية واليونانية وغيرهم، فضلًا عن المجوهرات وتشكيلات المعادن النفيسة.

سلالم بوتيمكين

اكتسبت شهرتها بين مناطق السياحة في اوديسا اوكرانيا من كونها تعود تاريخيًا لما قبل تأسيس مدينة اوديسا نفسها، ولذلك تحمل تاريخًا أبعد من المدينة، وعايشت عصورًا لم تعهدها المدينة، ومن ناحيةٍ أخرى بصعودها تتاح إطلالات رائعة عريضة على ميناء المدينة، وهو ما يُحقق الاسترخاء ويتيح التقاط مئات الصور.

شاطئ لانزهيرون – السياحة في اوديسا اوكرانيا

ولأن السياحة الساحلية جزء أساسي من السياحة في اوديسا فإنها غنية بالشواطئ العامة والخاصة الخلابة والمهيأة لمُمارسة جميع الرياضات البحرية الحيوية والشيقة، أحدها هذا الشاطئ العام الواقع بالقرب من مركز المدينة، والذي يُعد المُتنفس للسكان والسياح للاستمتاع بنسائم البحر والسباحة في المياه الصافية.

حديقة حيوان اوديسا

متنزه اوديسا الأشهر والأكثر روجًا بين عائلات السكان والسياح، لاحتضانه مساحات خضراء مُمتدة ومُجهزة للتنزه واللعب في الهواء الطلق، وأيضًا ما يزيد على 1600 حيوان يعودن بيولوجيًا لأكثر من 243 فصيل.

متنزه شيفشينكو – السياحة في اوديسا اوكرانيا

أحد اجمل اماكن سياحيه اوديسا للعوائل، بفضل كبر مساحته الشاسعة، وحيازته مئات الأنواع من الأشجار والنباتات والزهور الجميلة والنادرة، المُلتف حولها وعبرها مقاعد وأرائك للراحة والاسترخاء، وكذلك مسارات للسير والتنزه والرياضة وركوب الدراجات الهوائية.

سيتي جاردن اوديسا

لعلها أكبر مُتنزهات اوديسا مساحةً، ثم أن لها تاريخ طويل، مما يجعلها واحدة من أقدم حدائق أوروبا كلها، في المكان فرص كثيرة للاسترخاء والاستجمام في أحضان الطبيعة عبر مسطحات خضراء مُمتدة مد البصر، ومُجهزة بكافة ما يلزم من مرافق ووسائل الخدمة الأساسية.