السياحه في جدة : افضل 8 اماكن سياحيه في جده

تلتفت الأنظار دائمًا إلى مدينة جدة المدينة المُتلألئة وسط مدن المملكة السعودية، فهي تشمل كافة نواحي الحياة الترفيهية والسياحية، فإن كنت تنتظر دورك في الذهاب إلى هذه المدينة العريقة فلابد أن تغوص في أعماقها وتتعرف على كافة أماكنها السياحية حتى تستطيع التخطيط الجيد لبرنامجك السياحي؛ ومن ثَم تحقيقه على أرض الواقع، ومن ضمن واجباتنا أن نقوم بمُساعدتكم للوصول إلى أشهر معالم السياحه في جدة التي تتلقى آلاف السائحين يوميًا حتى تستمتعوا بهذه الآفاق السعيدة التي تُساعدكم على قضاء جولات سياحية مثالية ومُميزة.

افضل فنادق جدة

في خلال الآونة الأخيرة أنشأت مدينة جدة العديد من أماكن الإقامة الرائدة التي تُتيح كافة السُبل الترفيهية للنُزلاء حتى يستمتعوا بالإقامة الفريدة من نوعها وسط كم كبير من الديكورات الفنية التي تُبهر أنظار الضيوف، مع الإطلّالات البانورامية على مواقع جدة السياحية أو على شواطئ البحر الأحمر التي تتباهى بأطيافها المُلونة، كما تعمل على إتاحة أطقم عمل مُتخصصة في الضيافة الفندقية، والتشبُع بالأمان الكامل للزائرين، فإن كنتم ترغبون حجز الإقامة في أحد الفنادق الفاخرة في جدة فيُمكنكم مُتابعة الرابط التالي الذي يعرض لكم أكثر من مكان للإقامة المُريحة.

اعرض الفنادق موقع وجهات
فنادق جدة

افضل اماكن السياحه في جدة

تكثُر اماكن سياحيه في جده التي يأتي إليها الزائرين من كافة أنحاء العالم ليغوصوا في أعماقها ويستمتعوا بمُشاهدة أروع المناظر الطبيعية فتتشعب السياحة في جده إلى الكثير من الأقسام حيث تضم مجموعة من الشواطئ الكرستالية، مراكز التسوّق العالمية، الأسواق الشعبية، بالإضافة إلى عدد كبير من المساجد، المُنتزهات الترفيهية، والمعالم الأثرية والتاريخية، فهيا لنتعرف على أهم معالم سياحة في جده التي نالت على شهرة واسعة في كافة آفاق العالم.

1- جدة البلد (جدة التاريخية)

واحدة من أهم وأعرق أماكن السياحه في جدة حيث تجذب العاشقين للتراث السعودي القديم بكل ما يحمل من مقومات رفيعة؛ الأمر الذي ساهم في اعتبار مدينة جدة التاريخية كأحد أهم المواقع التاريخية العالمية من قِبل منظمة اليونسكو.

حيث يُقام بها مهرجان سنوي، لكي يمنح الزائرون المعلومات التاريخية لهذه المدينة التي يرجع تاريخها إلى عصور ما قبل الإسلام، وبالإضافة إلى ما سبق فإنها تضم عدد كبير من الحارات التي تمتاز بالتصميم المعماري الذي مازال كما هو حتى يومنا هذا، كما تحتضن الكثير من المساجد التاريخية، الأسواق الأثرية، مع إتاحة بعض الحرف اليدوية التي يُفضلها الكثيرون.

السياحه في جدة

2- سوق قابل في جدة

يُعد من أقل الأسواق سعرًا في جدة حيث يُعتبر من أشهر أماكن السياحه في جدة فيُقدم العديد من المُنتجات المحلية ولكن بأسعار زهيدة مُقارنةً بأسعار مراكز التسوّق الفارهة، فهو يمتاز بطرازه المعماري القديم الذي يجعل الزائرين يشعروا وكأنهم رجعوا بالزمان إلى الخلف.

حيث ستجد العديد من الباعة والمحلات التُجارية التي تتخصص في بيع العطور والأعشاب، كما يُطلق عليه أيضًا سوق الذهب حيث يضم العديد من محلات الذهب التي تتخصص في بيع الحُلي والقطع الذهبية التي تسحر أعيُن الزائرين، بالإضافة إلى وجود العديد من محلات بيع الفواكه والخضروات الطازجة.

السياحة في جدة

3- فقيه اكواريوم

يُعتبر من أجمل معالم السياحه في جدة حيث يجعل العائلات والأطفال في انبهار كامل لما يُقدم لهم، فيستمتعوا بمُشاهدة العديد من الأسماك والمخلوقات البحرية التي تتمتع بروح الدُعابة مع الزائرين، كما يُتيح العديد من أنواع السلاحف البحرية المُهددة بالانقراض، وعدد كبير من أسماك القرش المُتوحشة.

وبذلك يستطيع الضيوف مُشاهدة ما يحدث بالحياة البحرية عن قُرب بدون التعرُض إلى أي أخطار، فهو عبارة عن أحواض زجاجية ضخمة مليئة بالعديد من الأسماك وبعض أنواع البطاريق مع وجود مُكثف لكافة أنواع الشُعب المرجانية التي تتلألأ بألوانها الجذّابة.

السياحه في جدة

4- جنغل لاند او قرية مرسال

استطاعت جنغل لاند أن تستقطب آلاف السائحين العرب لقضاء يوم ترفيهي حافل بالمُغامرات المُثيرة والأجواء المُشوقة لمن يبحث عن أمتع معالم السياحه في جدة فهي من أهم مواقع سياحه في جده حيث تضم عددًا كبيرًا من الألعاب الكهربائية التي تُضيف أجواءً استثنائية لكافة الفئات العُمرية حيث تضم منطقة خاصة بألعاب الأطفال.

بالإضافة إلى وجود العديد من الألعاب المائية والمُنزلقات الشيّقة، كما تُتيح صالة مُغطاه مُزودة بمجموعة رائعة من ألعاب الفيديو جيم، ومن ناحية أخرى ستجدوا أنفسكم على موعد مع بعض العروض السعيدة داخل السيرك المليء بالحيوانات المُدربة على أيدي أمهر المُدبين، مع وجود سينما ثري دي، مطاعم فاخرة، وأماكن التسوّق.

السياحة في جدة

5- عطا الله هابي لاند بارك

تشتهر السياحه في جدة بوجود العديد من المُنتزهات الترفيهية التي تعطي الزائرين المُتعة والإثارة، ويُعد هذا المُنتزه من أقدم المُنتزهات بجدة، وأحد أهم المُتنفسات للمُقيمين بها حيث يُمكن الاستمتاع بعدد كبير من الألعاب التي تتناسب مع الكبار والأطفال، وبالإضافة إلى الألعاب الترفيهية يوجد صالات خاصة بألعاب البلياردو والبولينج.

مع وجود صالة خاصة بالتزلُج على الجليد التي تُضيف أجواءً مرحة لكافة الزائرين، كما يضم نافورة راقصة تتمايل بمياهها لتُبهر الزائرين مع إمكانية التقاط أجمل الصور التذكارية بجوارها، يوُمكن للزائرين أن يستمتعوا بالإطلّالات الزاهية لهذا المنتزه التي يطل مُباشرة على شاطئ البحر.

السياحة في جدة

6- كورنيش جدة الجديد

أحد أجمل المعالم البارزة التي بالتأكيد سيتم إضافتها في برنامج السياحه في جدة حيث تم تجديده في عام 2017م حتى يصبح مزارًا مثاليًا لم يعشق الجلوس بالقرب من البحر واستنشاق أجوائه العليلة، فهو يضم العديد من الحدائق الزاخرة بألعاب الأطفال، مع إمكانية استمتاع الأشخاص البالغين بالكثير من الرياضات المائية على الشاطئ.

بالإضافة إلى سلاسل المطاعم الشهيرة التي تنتشر به حتى تُوفّر لزائريه أجود الأطعمة من كافة الدول العربية والغربية، فقد أصبح هذا الكورنيش من أبرز الأماكن السياحية التي تتناسب مع العائلات وذلك بسبب وجود كافة المرافق التي يحتاجونها في خلال عطلتهم اليومية.

اماكن سياحيه في جده

7- شاطئ المرجان جدة

إن كنت تحرص على قضاء أوقاتًا سعيدة بعيدًا عن الضغوطات النفسية فما عليك سوى التوجه إلى شاطئ المرجان أحد أجمل أماكن السياحه في جدة حيث يمتاز بمياهه الصافية ورماله الناعمة، فهذا الشاطئ سيجعلك تعيش مع عائلتك يومًا مليئًا بالأجواء الهادئة وسط كم كبير من مُقومات الاستجمام والاسترخاء البدني.

مع وجود العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضات المائية المُمتعة، بالإضافة إلى انتشار العديد من الكافيهات والمطاعم الشهيرة بالقُرب من الشاطئ حتى تتمكنوا من تناول وجباتكم أمام شاطئ البحر مُباشرةً، فقد تم تجهيز الشاطئ بكافة احتياجات العائلات حتى يستمتعوا بأوقاتهم بأريحية.

سياحة في جده

8- نافورة جدة

يُقال عليها نافورة الملك فهد فهي من أجمل معالم السياحه في جدة التي نالت على شهرة واسعة كأحد أبرز المعالم السياحية في كافة أنحاء الدول العربية والشرق الأوسط، حيث يُمكن مُشاهدتها من جميع الأماكن بمدينة جدة.

فيفرح بها كافة الفئات العُمرية خاصةً عندما يحل المساء حيث تتناثر مياهها في كل مكان مكونةً أضواءً ساطعة وألوانًا زاهية تُضيء سماء المدينة، وقد تم اختيار البحر الأحمر لكي يتم ضخ مياه النافورة من خلاله حتى لا يتم استهتار المياه العذبة في ضخ مياهها، وقد تم بنائها بأمر من الملك فهد كهدية لمدينة جدة وللمملكة السعودية بالكامل.

السياحة في جده