السياحه في دبي

السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي

لما أطلت السياحه في دبي بوجهها على العالم؛ آثرت ألا تشبه أحدًا، وأن تكون متفردة في كل ما تحفل به، فالعديد من الوجهات السياحية العربية على قِدمها، إلا أنه يمكن تصنيفها، تاريخية أو ثقافية أو شاطئية أو ترفيهية أو مالية/أعمال، بينما دبي على حداثتها قررت أن يجتمع فيها هذا كله، ليسعد الزائر منذ اللحظة الأولى بين مناطق سياحية في دبي تقتبس لمحة أو لمحات من نوع سياحة، بل إن البعض منها يبلغ من تنوع الأنشطة المتوفرة فيه حد عدم القدرة على تصنيفه، فيتثنى للزائر بداخله حضور وأداء مجموعة من الفاعليات المتعددة المآرب.  

افضل فنادق دبي

لا تعد فنادق دبي منشآت على هوامش الرحلات السياحية، ولا مقرات للسكن فقط، بل هي بحد ذاتها أحد مقومات الجذب السياحي للإمارة، وفاعلة في برنامج السائح الترفيهي بنفس قدر فاعليتها في الجانب الخدمي.  

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 24

الاماكن السياحيه في دبي

هذا المقال قليل من كثير عن اماكن سياحية دبي وحيوتها وما تقدمه لكل الأعمار وكافة الجنسيات وجميع الشرائح والطبقات المجتمعية من أنشطة وانطلاق وتجارب كثيرة.

برج خليفة

اجمل اماكن السياحه في دبي بل وفي العالم كله، كيف لا وهو أطول برج في العالم والشاهد على تألق العمارة الإنسانية 200 طابق و828 متر ارتفاعًا، مُحطمًا بذلك كل الأرقام القياسية، وسياحيًا يمنح هذا البرج زواره رؤية بانورامية من شرفة مراقبة مفتوحة لمحيط يصل مداه 95 كم و160 غرفة وجناح فندقي فاخر بملحقات خدمية عالمية من المطاعم والكافيهات وصالات الألعاب، فضلًا عن 1044 شقق، وأطول نافورة استعراضية بالعالم يصل الماء فيها حتى 900 قدم متوسطة مساحة ضخمة من الحدائق والمسطحات الخضراء.

السياحه في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 25

نافورة دبي الراقصة

هي الأكبر مساحةً والأعلى ارتفاعًا عالميًا، على مساحة 30 فدان بارتفاع 275 متر ويصل طول اندفاع الماء منها حتى 240 قدم، وتتوسط بحيرة اصطناعية ضخمة، تم تزويدها بأكثر من 6600 نقطة إضاءة مركزية، وحوالي 25 جهاز ليزر للعروض الملونة، علاوةً على مركز صوتي رقمي.

السياحه في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 26

سكي دبي

أحد أبرز وجهات السياحه في دبي بكونه مركز تزلج جليدي أو مدينة ثلج هي الأولى من نوعها بالوطن العربي، يقع داخل مول الإمارات على مساحة 3 آلاف متر مربع، مانحًا الزوار تجارب مثيرة للتزلج على الجليد بصحبة مدربين متخصصين وبكامل المعدات والأدوات، بجانب تلفريك طائر، مركز عروض البطاريق الحية، العديد من المطاعم والكافيهات العالمية والمحلية.    

السياحه في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 27

عالم المغامرات آي إم جي

أحد أكبر مدن الملاهي التشويقية المُغطاة بالعالم، تشغل مساحة 1.5 مليون قدم مربع، وتتسع لحوالي 20 ألف زائر في اليوم، وتتنوع فيها مكونات الإثارة والرعب توزيعًا على عدة مناطق داخلية، أهمها بوليفارد آي إم جي الموفرة لتجارب ترفيهية وخيارات متعددة للمطاعم والمتاجر والمقاهي، منطقة مارفل الموفرة لأنشطة واقعية مع نماذج حية لأشهر الشخصيات الخارقة مثل سبايدر مان وآيرون مان وذي آفينجرز، لوادي المفقود المليء بالديناصورات كائنات العصور الحجرية العملاقة، كارتون نتورك بشخصياته المحببة للأطفال غامبول وبن تن.

السياحه في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 28

خور دبي

خور دبي هو لسان بحري بطول 15 كم يقسم الإمارة إلى شقين، وتتنوع فيه التجارب السياحية لتشمل زيارة الكثير من الأسواق الشعبية القديمة، الاستمتاع بزيارة الكثير من الأحياء التاريخية والتجول بداخل المباني الأثرية والمتاحف التراثية، الإبحار والصيد في الخور عبر القوارب الخشبية التقليدية مع مراقبة تجمعات طيور النحام الوردي، تجربة الكثير من المأكولات العالمية والمحلية بعدد كبير من المطاعم المنتشرة على طول الضفتين.

السياحه في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 29

شاطئ الجميرا

إحدى أماكن السياحه في دبي الرائعة، مساحات خضراء ممتدة تتناثر على وحول وادي شاسع من الرمال الذهبية التي تحدها مجموعة من التلال المُشجرة الخضراء والصحراوية الحمراء بإطلالة خلابة على الخليج العربي، ليصبح بذلك أجمل حديقة شاطئية، وأبرز معالم السياحة العائلية، خاصةً مع أهلية تأهيل الشاطئ بمرافق ووسائل وملاعب الحيوية والنشاط وأركان المتعة والاسترخاء، مما يسمح باللعب والركض والجلوس والتأمل وتجارب الطعام وحضور الحفلات والإبحار والسباحة.

السياحه في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 30

دبي دولفيناريوم

مجمع ترفيهي فريد من نوعه ومن اجمل السياحه في دبي ، يقع داخل حديقة خور دبي على مساحة 5 آلاف متر مربع، ويمنح زائريه متعة مشاهدة العروض الاستعراضية الحية للدلافين وعدد آخر من الثديات البحرية الأخرى مثل حيوانات الفُقمة، بجانب مسطح أخضر يجتمع فيه حوالي 20 نوع من الطيور الاستوائية، متاهة المرايا المثيرة، مسرح، مطاعم وكافيهات عائلية عالمية.

السياحه في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 31

القرية العالمية في دبي

مطلة على الخليج العربي بمساحة تبلغ 1600 كم2، ويمكن اعتبارها الداعم الأكبر لأنشطة السياحه في دبي الثقافية والترفيهية والتجارية، تبعًا لغناها بالمراكز التجارية والفنادق والمسارح ومراكز الترفيه، الأمر الذي تتواتر معه إقامة الحفلات والفاعليات والكرنفالات العالمية والمحلية بتنوع ثقافي مذهل، فضلًا عن المعارض المتخصصة في التح والمشغولات اليدوية والأزياء والمنتجات الغذائية التراثية.

السياحه في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 32

خليج الدلافين أو دولفين باي

جمال هذه الوجهة السياحية ضمن مكونات السياحه في دبي أنها لا تسمح للزوار بمشاهدة عروض الدلافين وحسب، بل تمنح الراغبين منهم بجانب ذلك فرصة شيقة قد لا تتكرر من السباحة والغوص في الأعماق مع الدلافين بصورة حية تمامًا، فضلًا عن أن الخليج يقع بداخل فندق أتلانتس نخلة جميرا القائم على أهم وأكبر جزيرة اصطناعية بالعالم، وهو ما يشير إلى العديد من التجارب السياحية الأخرى على الجزيرة وداخل الفندق.

السياحه في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 33

مرسى دبي

مرسى دبي أو دبي مارينا عبارة عن مدينة قائمة على قناة مائية صناعية ممتدة لحوالي 3 كيلومترات، تتنوع على ضفتيها العديد من الأبراج السكنية والفنادق والمطاعم ومدن الألعاب ومراكز الترفيه، فضلًا عن تقاطع ميناء جبل علي معها، وإلى جانب عدد من المقومات والمرافق الحضارية مثل مدن دبي للإنترنت ودبي للإعلام، ومن ثَم زيارة الموقع حافلة بالأنشطة الحيوية من تنزه وتريض، التقاط صور تذكارية بخلفيات للجمال الطبيعي والأفق البحري والمعالم الحضارية، تجارب تسوق وتناول طعام متعددة، الإبحار بالقوارب الخشبية في القناة، قضاء وقت ممتع دخل أحد المراكز الترفيهية.  

السياحه في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 34

دبي مول

يعد الأكبر بين مولات دبي حيث يشغل مليون ومائة ألف متر مربع يملأها حوالي 1200 متجر عالمي وإقليمي لتجربة تسوق شديدة التنوع، بجانب كونه من اشهر أماكن السياحه في دبي يضم اكواريوم الحياة المائية الذي يضم حوالي 33 ألف نوع من الأسماك والكائنات الحية البحرية، حلبة تزلج، مقرات لاستئجار قوارب العبرة التي تبحر بالزوار في بحيرة نافورة دبي الراقصة، ملاهي كيدزانيا للأطفال، قاعات سينما تقدم حوالي 26 شاشة عرض بأنظمة تقنية مختلفة تعرض أحدث الأفلام العالمية، بخلاف العديد من مقرات الترفيه الأخرى.

السياحه في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 35

حديقة دبي المعجزة

تعد أجمل أماكن السياحه في دبي وأكبر حديقة زهور طبيعية بالعالم كله، حيث تزيد مساحتها على 72 ألف متر مربع، وتضم ما يزيد على 150 مليون زهرة من 120 نوع وفصيل زهور مختلف، ليتثنى للزوار بداخلها التشبع بالجمال الطبيعي والروائح العطرية الفواحة، وكذلك رحلة استكشافية معرفية حول العديد من أنواع الزهور.  

السياحه في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 36

حديقة أكوافنتشر المائية

هي مجموعة حدائق مائية تشكل مركز ترفيه ومعرفة عائلي هو الأكبر والأمتع بين أماكن السياحه في دبي ، تقع داخل فندق أتلانتس نخلة جميرا، تشتمل على مئات الألعاب المائية والأرضية المتنوعة، مثل أبراج نيبتون وبوسايدون، ومنزلقات أكواكوندا وزومارانجو وسليذرين وليب أوف فيث، وكبسولة بوسايدونز ريفينج التي تهبط من البرج بسرعة 60 كم/الساعة، وكثير من الزلاجات المائية، وأحد أكبر أحواض الأسماك العربية والذي يضم ما يزيد على 65 ألف حيوان بحري، فضلًا عن العديد من المطاعم وأكشاك المرطبات.

السياحه في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 37

حديقة وايلد وادي المائية

حديقة مائية تضم مسبح توليد الأمواج وشلالات وأنهار اصطناعية وعشرات المنزلقات والألعاب المائية الموزعة على حوالي 17 منطقة مستقلة، منها ثاني أعلى وأسرع منزلق مائي بالعالم يبلغ ارتفاعه 33 متر بسرعة هبوط حوالي 80 كم/الساعة، لينتظر زوارها من الأطفال والكبار بذلك العديد من الأنشطة الحيوية المبهجة، وتجارب تسوقية وغذائية متنوعة.

الاماكن السياحيه في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 38

شاطئ الممزر

من وجهات السياحه في دبي العامة الرائعة، نظرًا لامتداد الشاطئ لأكثر من 3 كم، بالإضافة إلى ارتباطه بحديقة طبيعية ساحرة، وكذلك توفر العديد من أنواع المرافق الخدمية الحديثة، شاليهات عصرية مجهزة للإيجار اليومي، قوارب للذهاب في جولات بحرية، ممرات للتنزه وركوب الدراجات الهوائية، أكثر من مسبح، مطاعم وكافيهات وأكشاك للمثلجات.

الاماكن السياحيه في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 39

مسجد الجميرا

أحد معالم السياحه في دبي الأثرية والحضارية والثقافية بالإمارة، حيث يرجع تاريخه للعام 1975م، وعمارته مستوحاة من النمط الفاطمي، يسع 1300 مصلٍ، ويمثل مركزًا تنويريًا يلعب دورًا محوريًا في نهضة الحركة العالمية، حيث يضم مركز بحوث متخصص يقدم دراسات في الفقه والتاريخ والعقيدة بلغات متعددة تتخطى 24 لغة.

اماكن سياحية دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 40

المسجد الكبير

هو تحفة معمارية أثرية تجذب آلاف السياح إليها كل عام، حيث يعود تاريخه الأصلي للعام 1900م، ثم أعيد بناؤه وتحديثه عام 1960م وهو غني بالزخارف والنقوش البديعة ويحتوي على أطول مئذنة بدبي حيث ارتفاعها يصل 70 متر بتصميم معماري على الطريقة التونسية التقليدية المُزينة بالفسيفساء الأزرق.

مناطق سياحية في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 41

متحف دبي

يقع بداخل قلعة دبي العريقة، ويضم قطعًا أثرية يرجع تاريخها لأكثر من 3 آلاف عام قبل الميلاد، مُشكلًا بذلك رحلة ترفيهية ومعرفية مثيرة للصغار والكبار، كما يحتضن قطع حجرية وقطع معدنية ووثائق تحكي تاريخ المنطقة العربية كلها، وفي القلب منها دولة الإمارات ودبي منها تحديدًا.

السياحه في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 42

أوبرا دبي

أُنشئت على هيئة مركب شراعي تقليدي على جزيرة اصطناعية في قلب خور دبي بمواجهة برج خليفة، تزيد مساحتها على 3 مليون قدم مربع، تضم مسرحًا يتسع لحوالي 2000 متفرج، فضلًا عن الملحقات من المراكز الفنية والموسيقية والثقافية والمعارض وقاعات العرض المسرحي والسينمائي ومكتبتين ومركز تعليم الباليه، ليتمتع الزوار وفق ذلك بحضور أشهر عروض الفرق العالمية والعربية، بجانب إمكانية الالتحاق بأحد الدورات الفنون ذات الصلة التي تقدمها الأوبرا للأطفال وللكبار، كما يتقدم المبنى ساحة واسعة من المسطحات الخضراء، تضم أيضًا عدد من المطاعم العالمية الشهيرة.

السياحه في دبي
السياحه في دبي : اجمل الاماكن السياحيه في دبي 43

Scroll to Top