السياحه في برشلونة

السياحه في برشلونة نشطة ويزيد الإقبال عليها عامًا بعد عام، لا سيما من السياح العرب، لعدة عوامل رئيسية، على رأسها أن مدينة برشلونة واحدة من المدن الأوروبية التاريخية التي تعود نشأتها للقرن الخامس عشر قبل الميلاد، وعليه تتابعت عليها عشرات الممالك، بدءً من الرومان، وبما فيها الفتح الإسلامي الذي استمر قرابة 8 قرون في شبه الجزيرة الأيبيرية كلها، وكل واحدة منهم خلَّفت وراءها العديد من الآثار والمزارات السياحية التي تستحق المُشاهدة، من ناحيةٍ أخرى، عشق العرب ومُتابعتهم لفريق كرة القدم الكتالوني ومُنجزاته الرياضية عزز من رغبات السفر إليها.

افضل فنادق برشلونة

بالإضافة إلى اماكن السياحه في برشلونة الغير محدودة، توفر برشلونة الكثير من أماكن الإقامة مُتفاوتة الأسعار والفاخرة وراقية الخدمات مُتنوعة أوجه الترفيه، وقد حصدت أغلب فنادق برشلونة استحسان الضيوف وأعلى مُعدلات التقييم .. اقرأ المزيد

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق برشلونة

اكواريوم برشلونة

أكثر اماكن سياحية في برشلونة شعبية، حيث تستقبل الملايين كل عام بفضل الطريقة المُبتكرة والجذابة المعروضة بها كائنات الحياة البحرية المُختلفة، وبخاصة أحواض الأسماك الزجاجية التي تتخللها الممرات والأنفاق التي تُشعر الزائر بوجوده في قلب البحر، وتلك الأحواض تُعد ضمن الأكبر والأكثر تنوعًا في أوروبا كلها، فهي تُقارب 35 حوض مُشتمل على نحو 11 ألف كائن بحري مُصنفة لحوالي 450 نوعٍ مُختلف كثيرٍ منهم نادر أو مُهدد بالانقراض، من أبرزهم أسماك قرش الثور والقرش الرمادي والزعنفة الصفراء وغيرهم.

ساعات عمل اكواريوم برشلونة

يستقبل اكواريوم برشلونة الزوّار من الجمعة إلى الأحد من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً.

السياحه في برشلونة

استاد برشلونة وملعب الكامب نو ومتحف فريق برشلونة

افضل السياحه في برشلونة لعشاق كرة القدم، وبالأخص الفريق الكتالوني ونجوم لاعبيه يستمتعون هنا بمشاهدة المكان الرسمي الذي ينطلق منه فريقهم المُفضل نحو تحقيق البطولات والمحلية والأوروبية والعالمية، حيث يفتح استاد برشلونة أبوابه للزوّار للتجول بداخل الأروقة وداخل غرف الملابس، وكذلك الدخول إلى ملعب كامب نو وأحيانًا اللعب عليه، إلى جانب المتحف المعروض فيه نماذج من جميع الميداليات والكؤوس التي حصل عليها الفريق خلال مشواره الرياضي، وصور فوتوغرافية ووثائق ومُستندات، وملابس اللاعبين التي ارتدوها في المباريات الهامة وعليها توقيعاتهم الخطية.

السياحه في برشلونة

ميناء فيل – السياحه في برشلونة

ميناء تاريخي كان يُستغل من قِبل الصيادين الإسبان قديمًا، والآن يُعد من ابرز معالم السياحه في برشلونة للتنزه والاستمتاع بجولات حرة في الهواء الطلق، وتنتشر بطول رصيف الميناء عشرات المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية العالمية والمحلية، كما أقيم في جزء منه مرسى لليخوت الكبيرة التي يصل طول بعضها لنحو 190 متر، وهي مُعدة للاستئجار والذهاب في جولاتٍ بحرية رائعة.

السياحة في برشلونة

لاس رامبلاس – السياحه في برشلونة

أكثر شوارع برشلونة شعبية وحيوية وجذبًا للسياح وللسكان من عشاق المشي والاختلاط مع البيئة المحلية لاستكشافها ومعايشة تقاليدها، وهو بطول يصل إلى 1.2 كم، وتصطف الأشجار على جانبيه، والأهم أنه غني بالأنشطة السياحية المُختلفة والفريدة، لأنه مقر للعديد من المطاعم والمقاهي الشعبية والكلاسيكية، والمحلات التجارية، ومعارض الأعمال الفنية المُختلفة، كما يضم عدة ساحات صغيرة يُقدم فيها الفنانون المحليون العديد من العروض والفاعليات الحية.

السياحة في برشلونة

الحي القوطي – السياحه في برشلونة

بأزقته الضيقة وممراته الحجرية ومعالمه القديمة، يُمثل هذا الحي أهم المناطق السياحيه ببرشلونه كلها، فهو تاريخيًا يعود للعام 1928م، وهو مركز المدينة القديمة، ويشتمل على كاتدرائية من القرون الوسطى، والمنازل الحجرية المُتقاربة الشرفات، والكثير من المقاهي الشعبية الصغيرة، المطاعم التراثية التصميم والمأكولات، المحلات التجارية المُتخصصة في التذكارات والهدايا والمصنوعات التقليدية اليدوية في المنازل، أما ساحة الحي فهي مقر لعشرات الحفلات والفاعليات الحية على مدار العام.

السياحة في برشلونة

ساحة كتالونيا – السياحه في برشلونة

من أقدم الساحات المركزية في أوروبا كلها، وهي قلب المدينة النابض، والمركز المكتظ والمزدحم ليل نهار، حيث تلتف حولها مجموعة من المباني والمنشآت التاريخية العتيقة، كما أنها تربط بين أهم واقدم شوارع المدينة، أبرزها شارع الرامبلا السياحي، ويتوسطها عدد من المعالم والتماثيل الأثرية، وكذلك نصب تذكاري تتجمع حوله مئات طيور الحمام في مشهد بديع، ومع كونها ساحة شعبية لأهم وأجمل الفاعليات الحية، فهي تضم العديد من المطاعم والمقاهي الشعبية والمحلات التجارية.

السياحه في برشلونة

ساحة اسبانيا – السياحه في برشلونة

من أشهر اماكن سياحيه في برشلونه كونها نابضة بالحياة دون انقطاع، حتى في ساعات الليل المُتأخرة، ويعود تاريخها للعام 1929م، وتشتمل على العديد من معالم السياحة برشلونة الهامة، مثل قلعة مونتجويك والنافورة الساحرة والمتحف الوطني ونافورة ديل تري مارس، غلى جانب حلبة تاريخية كانت تستخدم لمصارعة الثيران، مول لاس أريناس دي، كما أنها تشهد إقامة أكبر وأهم المعارض والفعاليات والحفلات على مدار العام.

السياحة في برشلونة

القرية الإسبانية – السياحه في برشلونة

تم تشييدها فوق تل منجويك بالعام 1929م لتكون نموذجًا مصغرًا يحاكي القرى الإسبانية القديمة، وهي تضم من الداخل عشرات المطاعم والمقاهي الشعبية، عدد من الأسواق التراثية الأجواء والتقليدية البضائع والمُنتجات، ساحات للعروض والفاعليات الثقافة والفنية والرياضية تم استلهام واستنساخ عناصرها وأشكالها من مناطق إسبانية مُتعددة، متحف مكشوف للأعمال الحرفية والصناعات اليدوية التقليدية، أكثر من 50 معرض لبيع الأعمال الفنية ومُنتجات الحرف اليدوية.

السياحة في برشلونة

المتحف الوطني – السياحه في برشلونة

يُعرف كذلك باسم مناك، أحد أروع الأماكن السياحية في برشلونة كلها، فمقر المتحف كان يومًا المقر الرسمي للخليفة المنصور، ثم جرى إعادة بناءه وتحويله ليصير واحدًا من أكبر متاحف الآثار والفنون مُنذ العام 1929م، حيث أُعيد تصميمه على النمط المعماري الإيطالى، وجُمعت بداخله مئات القطع والمقتنيات التاريخية في أسلوب عرض رائعة وتصنيف حسب الفئة العمرية لكل قطعة.

ساعات عمل المتحف الوطني

يستقبل المتحف الزوّار يوميًا ما عدا الإثنين من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً، يوم الأحد حتى الساعة 3:00 مساءً فقط.

السياحه في برشلونة

متحف بيكاسو

افتتح بالعام 1963م ليصير من أجمل اماكن السياحة في برشلونة عند هواة الفنون التشكيلية، وبخاصة عشاق أعمال ولوحات الفنان الإسباني القدير بيكاسو، ويضم المتحف ما يزيد على 4 آلاف عمل فني ولوحة من إبداعاته، فضلًا عن الكثير من مقتنياته وصوره الشخصية.

ساعات عمل متحف بيكاسو

يستقبل الزوّار يوميًا ما عدا الإثنين من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً.

السياحة في برشلونة

كنيسة ساجرادا فاميليا – السياحه في برشلونة

واحدة من أكبر الكنائس الأوروبية، أحد ابرز معالم سياحة في برشلونة كلها، يعود تاريخ تشييدها للعام 1882م، واستغرق التصميم والبناء الذين أشرف عليهما المعماري العالمي “أنطونيو جاود” نحو 15 عام، وهي ذات تفاصيل معمارية بديعة، فضلًا عن الارتفاع الشاهق للمبنى وللأبراج، علاوةً على المنحوتات الضخمة التي تُزين واجهتها.

السياحه في برشلونة

كاتدرائية برشلونة

واحدة من أقدم وأفخم معالم برشلونة السياحية حيث ترجع إنشائيًا للقرن الثالث عشر، بينما كان موقعها مقرًا للمنتدى الروماني الحاكم مُنذ القرن الرابع، وبُنيت تخليدًا لذكرى القديس سيفيروس الذي يُقاوم الرومان الطغاة بضراوة وقُتل على يديهم، وهي بطراز معماري قوطي، وتتوسطها حديقة واسعة تضم عشرات التماثيل والمُجسمات لطيور الأوز المائي، وكذلك أبراج شاهقة تمنح إطلالة ساحرة على أفق المدينة.

ساعات عمل كاتدرائية برشلونة

تستقبل كاتدرائية برشلونة الزوّار يوميًا من 8:00 صباحًا حتى الساعة 7:30 مساءً.

السياحة في برشلونة

قصر جويل

يتهافت على زيارته السياح والسكان معًا، نظرًا لمُميزاته المعمارية الفريدة، فهو أقل ما يُقال تحفة فنية صممها وشيدها المهندس “أنتوني غاودي” على الطراز الكتالوني الحديث، مُستغلًا الحركة الطبيعية لضوء النهار في التكامل مع القباب والنوافذ الكبيرة بزجاجها الملون لرسم لوحاتٍ فنية بديعة وانبعاث أجواء خافتة حالمة، وخصوصًا في القاعة المركزية المُرتفع سقفها لحوالي 3 طوابق.

ساعات عمل قصر جويل

يستقبل القصر الزوّار يوميًا ما عدا يوم الإثنين من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً مع إغلاق لمدة ساعة تبدأ من 2:30 ظهرًا.

السياحة في برشلونة

قلعة مونتجويك

واحدة من القلاع الحربية العتيقة التي تستشرف البحر من ارتفاع حوالي 173 متر، حيث شُيدت بالعام 1640م على ربوة هي الأعلى في المنطقة، مما يُعطي إطلالة بانورامية مُتكاملة على المدينة والميناء والساحل، وتضم الآن متحفًا عسكريًا يعرض أندر واقدم القطع والأسلحة والوثائق والمُستندات، كما تشهد الساحة المكشوفة الكبيرة إقامة العديد من العروض والحفلات الغنائية والموسيقية والسينمائية.

ساعات عمل قلعة مونتجويك

تستقبل القلعة الزوّار يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً.  

السياحه في برشلونة

جبل تيبيدابو

موقع ومتنزه مُتميز بين معالم السياحه في برشلونه الطبيعية، حيث يرتفع لحوالي 512 متر، مما تتحقق معه إطلالة ساحرة على المدينة وعلى الساحل، علاوةً على أن قمة الجبل قائمٌ عليها كنيسة ساجارت كور ومُتنزه تيبيدادو وبرج دي كولاسيرولا الشاهق، أي زيارة الموقع تُحقق ُمتعة مُشاهدة كل تلك المعالم المُتنوعة.

السياحة في برشلونة

كاسا ميلا

يُعرف كذلك بأسماء “بيت ميلا” و”لا بدريرا”، وهو مبنى أثري مُرتفع يمنح إطلالة على كامل المُحيط، ومُصنف كأحد مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، ويرجع تاريخ تشييده للعام 1906م، مع خصائص معمارية بديعة، حيث النوافذ والشرفات الكبيرة ومداخن على هيئة منحوتات وتماثيلٍ فنية، وواجهة حجرية بتموجات دقيقة، وقد تحول الآن لمزارٍ من اجمل اماكن سياحية في برشلونة لاستشعار ومعايشة أسلوب حياة الإسبان القديمة.

ساعات عمل كاسا ميلا

يستقبل بيت ميلا الزوّار في الأيام من الجمعة إلى الأحد من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً.

السياحه في برشلونة

قوس النصر

نصب تذكاري شُيِّد في تقاطع شارع “باسيو دي سان خوان” مع شارع “لا روندا دي سان بيدرو” بمعرفة المهندس “جوسيب فيلاسيكا” عام 1888م، تخليدًا لذكرى أول معرض دولي يُقام في برشلونة، وتعبيرًا عن التطور الاقتصادي والعلمي والفني الذي أحرزته المدينة، ويرتفع لنحو 30 متر، ويجمع طرازه المعماري بين التفاصيل الحداثية والرومانسكية، ويشتمل على 49 درع تعبيرًا عن عدد المقاطعات الإسبانية.

السياحة في برشلونة

نافورة كاناليتيس

أو النافورة السحرية كما تُعرف عند روّاد برشلونة سياحة وسكانًا، فهي ذات موقع رائع بشارع لارامبلا السياحي الحيوي، وعلى مقربة من ساحة كاتالونيا التاريخية، والمُدهش فيها عراقتها، حيث تعود النافورة الحالية للقرن التاسع عشر والتي شُيدت على أنقاض نافورة تعود للقرن السادس عشر، وتحديدًا للعام 1714م إبان حكم فيليب الخامس، وأيضًا تصميمها المعماري المزخرف والمُزين بمنحوتات رخامية جميلة، وكذلك تزيينها بعدة مصابيح ملونة علوية ترسم مع الماء لوحة فنية بديعة، ساحة النافورة مقر لاحتفال مشجي فريق برشلونة عقب كل انتصار.

السياحه في برشلونة

حديقة متاهة هورتا

أكثر مواطن السياحه في برشلونة إثارة وجذبًا للسكان والسياح، فهي تقريبًا أقدم مُتنزهات برشلونة بعمر يتجاوز قرنين من الزمان، كما أنها ضمن الأكبر مساحةً بنحو 550 ألف متر مربع، وفوق كل ذلك تضم الآلاف من أشجار السرو المُتلاصقة والتي تُشكل متاهة تفوح منها رائحة الزهور الذكية، مما يمنح الزوّار أوقاتًا سعيدة ورومانسية في أحضان الجمال الطبيعي الخلاب، وتضم أيضًا منزل ريفي من خشب الأرابيسك للراحة، العديد من المنحوتات والتماثيل الأثرية التي ترجع في معظمها للقرن التاسع عشر، وهي موزعة على كامل أرجاء الحديقة.

ساعات عمل حديقة متاهة هورتا

تستقبل الحديقة الزوّار يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً.

السياحة في برشلونة

برشلونة بارك

متنزه كبير المساحة ومجمع حدائق مُتنوعة، الامر الذي جعل من المكان من أبرز وجهات السياحه ببرشلونة للعوائل، خصوصًا لتراثية المباني الموجودة بالمكان، والتي تعود للأعوام ما بين 1900 و1914م، وأيضًا لاتساع وامتداد المُسطحات الخضراء والعشبية، وتنوع الأشجار والنباتات وأحواض الزهور، بجانب الجاهزية بالبحيرات ومجالس الراحة وممرات المشي والتنزه ومناطق ألعاب للأطفال والنوافير والمنحوتات الجميلة من التماثيل الرخامية، كما يوجد مكتبة ومتحف وحديقة حيوانات صغيرة في طرف المجمع.

ساعات عمل برشلونة بارك

تستقبل المتنزه الزوّار يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 7:00 مساءً.

السياحة في برشلونة

بارك سيوتاديلا

متنزه ترفيهي عائلي كبير المساحة، يشتمل على مبنى لقلعة قديمة شُيدت بالعام 1714م، تماثيل ومنحوتات أثرية بديعة، بالإضافة إلى مُسطحات خضراء فسيحة ومُمتدة لقضاء وقت عائلي سعيد في أحضان الطبيعة مع جاهزية كاملة بكل المرافق الخدمية والترفيهية اللازمة، وكذلك مناطق الألعاب للأطفال وللكبار ومطاعم وكافيهات، ويضم المنتزه أيضًا متحف للفنون، حديقة حيوانات صغيرة فيها متحف لعلوم الحيوان، متحف جيولوجي.

ساعات عمل بارك سيوتاديلا

تستقبل المنتزه الزوّار يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:30 مساءً.

السياحه في برشلونة