جزيرة النباتات باسوان بالصور وافضل أنشطة يُمكن مُمارستها هُناك

التعرف العميق على جزيرة النباتات باسوان بالصور الحية من داخل المكان بمثابة معرفة لواحد من أهم مناطق السياحة في اسوان خاصةً ومصر عامةً، فإلى جانب التألق البيئي للجزيرة، فقد وطأ أرضها زعماء وقادة دوليون، فضلًا أن أنها كانت محل الكثير من الأحداث والتجاذبات السياسية، لدرجة تغيير اسمها عدة مرات.

جزيرة النباتات في اسوان عوالم خاصة من الجمال تتعدد عبرها ألوان الأنشطة السياحية الجاذبة، الأنشطة التي سيصيغها لكم هذا المقال بدقة وتمعن، مع عرضه لأهم فنادق اسوان القريبة منها، وخريطة موقعها.

أنشطة يُمكن مُمارستها في جزيرة النباتات باسوان بالصور

• بنظرة خاطفة على صور جزيرة النباتات باسوان سيتضح لكم أن الوصول إليها لن يكون إلا بواسطة المراكب الشراعية والعبَّارات التي ستتهادى راقصة على صفحة النيل الخالد من مرفأ اسوان المحلي على الكورنيش حتى مرفأ الجزيرة، في جولة نيلية بديعة تحتاج منكم للتوثيق بمئات الصور التذكارية، فلا أجمل من ذلك مُقدمة ليومٍ ترفيهي رائع، ولا أبدع من ذلك تمهيد لمجموعة أنشطة حيوية مُمتعة.

جزيرة النباتات باسوان بالصور

• ما إن تلامس أقدامكم أرض جزيرة نباتات اسوان حتى تنفتح لكم أبواب الاستمتاع والاسترخاء والاستجمام على مساحة تقارب 17 فدان كاملة، تتنوع خلالها فصائل النباتات والأشجار والزهور النادرة والغريبة والمُعمرة، وكلها بهية المنظر للحد الذي لا يُمكن التخلي عن التقاط الصور التذكارية أمامها وخلفها وبجانبها.

جزيرة النباتات باسوان بالصور

• إجمالي مساحة جزيرة النباتات مُوزع على 7 قطاعات مُختلفة بحسب تصنيف الحياة النباتية في كل قطاع والذي هُيّئت أجواءه بواسطة الصوب الزراعية لتُناسب محتواه من النباتات، فاجعلوا البداية من قطاع الأشجار الخشبية الذي يحتضن تشكيلة رائعة من الأشجار المُنتجة للأخشاب أبرزها أخشاب الأبنوس والماء وجنى والصندل.

جزيرة النباتات باسوان بالصور

• ومنه إلى قطاع أشجار الفاكهة الاستوائية ذات الروائح النفاذة من أمثال فواكه الباباظ والجاكفروت، ويتصل هذا القطاع بآخر أشد جمالًا وأكثر نفثًا للروائح الطيبة، هو قطاع النباتات الطبية والنباتات العطرية المُحتضن لنباتات السواك والتمر الهندي والخروب والقرنفل والحبهان والكركدية والزنجبيل والبردقوش، في القطاع التالي له تستكشفون شكل ولون ورائحة نباتات وأزهار التوابل الموجودة بكل مطبخ، من أمثال نباتات الشطة والفلفل الأسود.

جزيرة النباتات باسوان بالصور

• على الناحية الأخرى من جزيرة النباتات باسوان تتواجد قطاعات نباتات الزينة، وأشهر مُشتملاتها نباتات الفل والياسمين والجارونيا والتيوليب والبتونيا، ثم قطاع النباتات الزيتية كنخيل الزيت ونخيل جوز الهند وأشجار الزيتون، ومن بعده قطاع النخيل المُشتمل على نخيل الدوم وجوز الهند والبلح. هلَّا علمتم الآن لماذا تشتهر اسوان بمُنتجات العطارة؟!

جزيرة النباتات باسوان بالصور

• في مناطق مُتفرقة بالجزيرة ستشاهدون جزيرة النباتات باسوان بالصور التي التُقطت مشاهير العالم من زوّارها، وفي مُقدمتهم إليزابيث ملكة بريطانيا ونهرو رئيس وزراء الهند الأسبق وجوزيف تيتو رئيس جمهورية يوغسلافيا الأسبق.

جزيرة النباتات باسوان بالصور

• شواطئ جزيرة النباتات باسوان صخرية وآمنة، مما يُساعدكم في الجلوس بهدوء وسكينة عليها، مع استشراف المناظر الطبيعية الساحرة التي تتشكل من النيل وما وراءه من أفق المدينة.

جزيرة النباتات باسوان بالصور

• الفاصل المكاني بين كل قطاع من قطاعات جزيرة النباتات باسوان بالصور يتمثل في ممرات مرصوفة بالجرانيت الأسواني ومُظللة بالأشجار المُتداخلة والنخيل المتراص على الجانبين، ومن ثَم هي مسارات جيدة للتنزه والمشي والجري، بالإضافة إلى أنها مُزودة بأرائك خشبية مُريحة للراحة والتقاط الأنفاس.

جزيرة النباتات باسوان بالصور

• في الجزء الجنوبي من الجزيرة يتواجد متحف مُتخصص في الأحياء النباتية والمائية، ومركز لعلوم الجيولوجيا وعلوم البيولوجيا، يُسمح للزوّار بدخوله والتجول في اروقته لمُشاهدة المعروضات، كما يُقدم المُختصون هُناك عرض علمي مبسط لعدد من الموضوعات البيئية للتثقيف والمعرفة.

جزيرة النباتات باسوان بالصور

• كما يحتضن طرف جزيرة النباتات اسوان الجنوبي أيضًا كافيتيريا عصرية قائمة على ربوة مرتفعة تتوزع عليها المجالس الخارجية المُطلة على النيل، يُمكن فيها تذوق أشهى الأطباق المحلية واحتساء المشروب المفضل.

أوقات زيارة جزيرة النباتات باسوان بالصور

تستمتع في جزيرة النباتات باسوان بالصور وتستقبل زوارها طوال أيام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً.

رسوم بطاقات دخول جزيرة النباتات باسوان بالصور

رسوم دخول جزيرة النباتات باسوان بالصور للشخص البالغ 40 جنية مصري أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية.

فنادق قريبة من جزيرة النباتات باسوان

فندق سيتي ماكس أسوان من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم بالقرب من جزيرة النباتات باسوان والذي يُعد أحد افضل فنادق أسوان 4 نجوم بشكلٍ عام ويبعُد عن جزيرة النباتات نحو 5.1 كم فقط أي ما يُعادل 38 دقيقة بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

حصل الفندق بجانب موقعه المثالي على تقييمات جيدة جدًا، وجاءت في نظافة الغرف، حسن تعامل طاقم العمل، والموقع، الخدمات.

جزيرة النباتات باسوان بالصور

فندق توليب اسوان من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم بجوار جزيرة النباتات في اسوان والذي يُعد أحد افضل فنادق أسوان 4 نجوم ويبعُد عن جزيرة النباتات نحو 4.6 كم أي ما يُعادل 36 دقيقة بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

قد حصل الفندق على تقييمات جيدة جدًا، وجاءت في نظافة الغرف، حسن تعامل طاقم العمل، والموقع، الخدمات.

جزيرة النباتات باسوان بالصور

أين تقع جزيرة النباتات باسوان

تقع جزيرة النباتات باسوان وسط نهر النيل قبالة منتجع موفنبيك اسوان، وتُعد القوارب والعبارات وسائل النقل الوحيدة للوصول إليها، وتُظهر الخريطة التالية موقع جزيرة النباتات باسوان بالصور تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي: