افضل انشطة يُمكن مُمارستها في سوق الذهب في جدة بجانب التسوق

يحتل سوق الذهب في جدة أو لنقل حي الكندرة بصفةٍ عامة مكانة سياحية وتسوقية بارزة بين اسواق جدة القديمة ، فهو بمثابة أقدم وأول الأحياء التجارية الراقية نشأةً، حيث يرجع تاريخ تأسيسه للعام 1949م كأول حي تجاري بالمعنى المفهوم، وعليه يُقدم لزائريه تجربة رائدة عبر أكثر من 100 متجر مُتخصص تمنح تجربة تسوق فريدة من ناحيةٍ، وتُتيح التعرف على نشأة المملكة وآليات تطورها من ناحيةٍ أخرى، ومع تخصص المكان في المجوهرات عمومًا والمشغولات الذهبية بصورةٍ أكبر؛ فإن مُحبي إقتناء النفائس لهم فرص عظيمة للحصول على ما يرغبون بكل سهولة.

يصف لكم هذا المقال أهم الأنشطة التي يُمكن ممارستها في هذا السوق بجانب التسوق، كما سيُشرح لكم أفضل الفنادق في جدة الواقعة بالقُرب منه، وكذلك يعرض خريطة توضح مسارات الوصول إلى السوق.

أنشطة يُمكن مُمارستها في سوق الذهب في جدة

• حي الكندرة بمجمله أحد أهم اسواق جدة وأكثرها استقبالًا للزوّار، فهُناك لا يتوقف الأمر على استمتاعك بالتجوال بين مجموعة من المحلات التجارية المُتخصصة في المشغولات الذهبية والمجوهرات وحسب، بل يشتمل أيضًا على عددٍ من المراكز التجارية الضخمة التي تبيع أصناف منتجات مختلفة، وبالتالي هناك فرص تسوق وأوجه ترفيه رائعة داخل هذه المولات، كما أن هناك محلات تجارية متخصصة في الألبسة والزينة للأطفال والرجال والنساء.

سوق الذهب في جدة

• أما الذين يقصدون سوق الذهب في جده بالتحديد؛ فأولئك أمامهم إمكانية قضاء يوم بأكمله في التجول بين أكثر من 100 متجر متخصص في المشغولات الذهبية الراقية التصميمات، بل وبإمكانهم اقتناء أنواع خاصة جدًا من الذهب قد لا تكون متاحة في مواضع أخرى، منها مثلًا الذهب السنغافوري المُتميز بخفة الوزن والتزيُّن بفصوص الزركون، مما يجعله ذو أسعار مقبولة لأصحاب الميزانيات المحدودة، كما أن هناك الذهب الخليجي الذي يأخذ تشكيلات تتميز بالضخامة والوزن الثقيل.

سوق الذهب جدة

• كذلك على مقربة من السوق العديد من المطاعم والمقاهي التراثية العتيقة، يمكن أخذ استراحة في أحدها قبل إكمال الجولة، مع تناول أو احتساء أصناف المأكولات والمشروبات الشهيرة في المطبخ السعودي.

اسواق جدة

أوقات زيارة سوق الذهب في جدة

يستقبل سوق الذهب زواره يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً.

رسوم دخول سوق الذهب في جده

لا يُطبق سوق الذهب في جده على زوّاره رسوم دخول.

فنادق قريبة من سوق الذهب في جدة

• الفندق الذهبي من فنادق جدة الرخيصة التي لاقت استحسان الزوّار وقيموه بجيد لمُستوى خدماته وجودةمرافقه مُقارنة بسعره، ويقع على بُعد مسافة دقيقتان فقط من سوق الذهب في جده

فنادق جدة

• فندق تاج الورود وهو من فنادق جدة فئة الثلاث نجوم المُميّززة والخيار الأفضل عند حجز فنادق جدة بالقرب من السوق، وقد حصل على تقييم عام جيد جدًا من قِبل زائريه ويقع على بُعد مسافة 9 دقائق من السوق.

افضل فنادق جدة

أين يقع سوق الذهب في جدة على الخريطة

يقع السوق بمنطقة بني مالك، وتُظهر الخريطة التالية موقع السوق تحديدًا وما يُحيطه من معالم جذب سياحي بإمكانك المرور بها قبل مُغادرة المنطقة.