افضل الاماكن السياحية في البحرين

افضل الاماكن السياحية في البحرين هي التي تتجلى فيها كل مظاهر المُتعة والترفيه والسعادة، وهي التي تُساعد زوّارها على مُمارسة العديد من الأنشطة الحيوية المُمتعة، وحقيقة كل مناطق السياحة في البحرين تتمتع بهذه الخصائص، بل وكلها تُسعد الصغار والكبار على حدٍ سواء، لذا وتوفيرًا على الزائر عناء البحث والجهد والوقت المبذول في البحث نستعرض معكم قائمة تجمع باقة من افضل الاماكن السياحية في البحرين والتي حصلت على تقييمات مُرتفعة من زوّارها.

افضل فنادق البحرين

 إلى جانب افضل الاماكن السياحية في البحرين التي سنُرشحها لكم عبر هذا المقال، تزخر البحرين بالعديد من الفنادق الرائعة وذات المُستويات الخدمة العالمية والمرافق الترفيهية المُتنوعة، والتي دائمًا ما تحصل على أعلى التقييمات ممن سبق لهم الإقامة بها، ونحن بدورنا نُرشح لكم أفضلها حتي يحسن لكم الاختيار المناسب من بينها.

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق البحرين

افضل شواطئ البحرين

فيما يلي نُخبة من أهم و افضل الاماكن السياحية في البحرين ولنبدأ بأفضل شواطئ البحرين ذات السُمعة الذائعة بين السائحين:

شاطئ كرباباد – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 هو أحد أجزاء كورنيش البحرين المُمتد على ساحل الخليج العربي، وهو بمثابة أجمل وأفضل المناطق السياحيه في البحرين للعائلات، وذلك لتعدد وتنوع المرافق الحيوية والطبيعية والترفيه عليه، فضلًا عن نعومة الرمال وإتاحة كل الرياضات البحرية الشيقة.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

شاطئ البحرين – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 يُعرف أيضًا باسم شاطئ مراسي البحرين ومقره محافظة المحرق، ويمتاز بهدوء أمواجه ونعومة رماله، مما يُمثل أمانًا كبيرًا على الأطفال عند مُمارسة السباحة، كما أنه غني بعددٍ من الملاعب الرياضية، المطاعم، الكافيهات، مناطق الألعاب والمراجيح.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

شاطئ أمواج البحر – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 أكثر شواطئ البحرين استقطابًا لعشاق الرياضات البحرية المُختلفة، ومنها السباحة والغوص والتجديف والإبحار والصيد وركوب الأمواج، وبخاصة مع توفر مركز مُتخصص للرياضات البحرية، علاوةً على المناطق الشجرية المُتعددة عليه والتي تسمح بالاسترخاء والاستمتاع بنسائم البحر العليلة.  

افضل الاماكن السياحية في البحرين

شاطئ البسيتين – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 يقع بمحافظة المحرق، وهو من الشواطئ العائلية لهدوء أمواجه وتعدد ملاعب الرياضات المُختلفة عليه، كما أنه مُزود بكل المرافق الأساسية اللازمة وأكشاك لبيع الوجبات والمشروبات اللذيذة.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

شاطئ جزر حوار – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 مكان هادئ رومانسي يستمتع فيه الجميع، وبخاصة العرسان في شهر العسل، كما أنه غني بالحياة البحرية من شعاب مرجانية وأسماك ملونة ودلافين، مما يُحقق مُتعة المُشاهدة، وكذلك مُتعة السباحة مع هذه الكائنات الرقيقة.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

شاطئ بلاج الجزائر

 من افضل الاماكن السياحية في البحرين لأنه رملي مُمتد على مجموعة من الجز الاصطناعية الحديثة الغنية بمجموعة رائعة من الفنادق والمنتجعات، وكذلك الملاعب ومناطق الألعاب والمطاعم والكافيهات.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

شاطئ قلعة عراد – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 النزهة العائلية هُناك تجمع بين الاستمتاع بالطبيعة الساحرة والمناظر البحرية الخلابة، وكذلك مُمارسة أنشطة ورياضات البحر الشيقة، إلى جانب التعرف على ومُشاهدة واحدة من أهم القلاع التاريخية في الوطن العربي.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

جزيرة جرادة – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 جزيرة طبيعية تظهر للعلن في أيام مُحددة بالعام، وتختفي تحت المد المُرتفع بقية الأيام، وعبرها يُمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الحيوية، وبالأخص الغوص إلى أعماق الخليج العربي والاستمتاع بمشاهدة الشعاب المرجانية الملونة بأنواعها المُختلفة، وكذلك السباحة وسط أسراب من الأسماك المُتعددة الأحجام.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

شاطئ نادي اليخت – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 تأسس هذا النادي البحري بالعام 1977م على جزيرة سترة، وهو مُتعدد المُقومات، حيث يضم إلى جانب الشاطئ الرملي الناعم الطويل حمامات سباحة، مرسى لليخوت والقوارب المُجهزة للإبحار، ملاعب، مطاعم مُتنوعة، كافيهات، محلات تجارية، ألعاب حركية للأطفال.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

افضل منتزهات البحرين

نستعرض خلال السطور التالية باقة مُختارة من افضل منتزهات البحرين وعلى رأس قوائم أهم الاماكن السياحية في البحرين :

كورنيش المارينا – افضل الاماكن السياحية في البحرين

افضل الاماكن السياحية في البحرين وأكثرها جذبًا للسكان وللسياح، لأن غالبية مرافق المُتعة والنشاط عليه مجانية، فضلًا عن امتداده الطويل لعدد من الكيلومترات، مما سمح بتنوع وتعدد المساحات الخضراء الكبيرة، المجالس الخشبية المواجهة للبحر، مدن ومناطق الألعاب، مدن الملاهي، المطاعم والكافيهات والمحلات التجارية، صالات ومناطق الألعاب الرياضية والإلكترونية المُغطاة.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

حديقة خليفة بن سلمان – افضل الاماكن السياحية في البحرين

تُعد هذه الحديقة الأشهر والأكبر في الخليج، فهي مواجهة للبحر مُباشرة، كما أنها تشتمل على مسطحات خضراء كبيرة تتعدد فيها الأشجار والنباتات وأحواض الزهور، كما أنها مُجهزة بالمجالس والمرافق الأساسية والمطاعم، ومُزودة بالعديد من الملاعب ومناطق ألعاب الأطفال.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

متنزة ومحمية العرين – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 عبارة عن 16 كيلومتر مُربع تجمع بين المحمية الطبيعية المُتخصصة، وبين المُتنزه وحديقة الحيوانات، وتحتوي إجمالًا على نحو 100 ألف فصيل من النباتات والأشجار والنخيل، 45 نوع من الحيوانات الأليفة والبرية، 82 نوع من الطيور الداجنة والجارحة، أبرز ذلك كله المها العربي والفهد الجنوب أفريقي والأسود وبيثون الروك الأفريقي والغزلان والكلاب البرية والضباع المرقطة وحيوانات غرير العسل وغيرهم، ولا تتوقف حدود المُتعة عند هذا الحد، بل هُناك الكثير من مناطق الألعاب والمطاعم والكافيهات، وكذلك الجلسات العائلية المُظللة للاسترخاء.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

حديقة الأندلس – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 أنسب المتنزهات العائلية لمُمارسة المشي والتنزه والجري وركوب الدراجات الهوائية وسط أجواء ومناظر طبيعية خلابة من المسطحات الشجرية والعشبية الكبيرة المساحات، كما في المكان منطقة لألعاب الأطفال، مطعم ومقهى وأكشاك للمُثلجات المُنعشة.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

منتزه ومحمية دوحة عراد – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 نموذج آخر من نماذج المحميات البحرينية المُتنوعة الكائنات البرية النادرة والمُهددة للانقراض، هذا إلى جانب مُتنزه عائلي رائع مُشتمل على جميع المرافق الخدمية والترفيهية الملائمة لكل أفراد الأسرة.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

افضل مولات البحرين

استعراض سريع خلال السطور التالية لمجموعة من افضل مولات البحرين والتي صُنفت من قِبل الزائرين ضمن أهم افضل الاماكن السياحية في البحرين بشكلٍ عام:

سيتي سنتر مول

هذا المجمع التجاري الترفيهي من افضل الاماكن السياحية في البحرين لأنه لا يوفر جولات تسوق وحسب، بل بجانب التسوق فيما يزيد على 350 متجر محلي وعالمي، هُناك عشرات المطاعم والمقاهي، مدينة واهوو المائية، مجمع سينما سينكو 20 بأكثر من 20 شاشة عرض، ملاهي ماجيك بلانيت لكل الأعمار.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

مدينة التنين – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 مجمع تسوق ضخم بتصميم معماري رائع على الطراز الصيني التراثي بجزيرة المحرق، وتشتمل المدينة من الداخل على مئات المحلات التجارية للبيع بالتجزئة وبالجملة كافة المُنتجات والسلع الشخصية والمنزلية والغذائية المُستوردة والمحلية.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

البحرين مول – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 من أكبر مولات البحرين وأكثرها تنوعًا في السلع والمُنتجات العالمية والعربية التي توفرها المتاجر والمعارض هُناك، كما يشتمل على ساحة للمطاعم والمقاهي، وعدد من مناطق الألعاب للأطفال.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

الأفنيوز البحرين – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 مركز تجاري عصري يتمتع بواجهة بحرية عريضة على الخليج العربي، ويضم بجانب المحلات التجارية التي تُقدر بالمئات قاعات ومناطق ألعاب للكبار وللصغار، مجمع سينما بأكثر من 12 قاعة عرض حديثة، مطاعم وكافيهات، حدائق أمامية مُزودة بجلسات عريضة فسيحة للاسترخاء والراحة.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

الجفير مول – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 يضم العديد من العلامات التجارية العالمية الشهيرة في تخصصاتها، إلى جانب علامات تجارية عربية وبحرينية أيضًا، وذلك في كافة المُنتجات التي لا يُمكن لأي منزل أو أي إنسان العيش بدونها، كما يضم مرافق ترفيهية وصالات للألعاب المُناسبة للأطفال وللكبار.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

افضل ملاهي البحرين

تعرض الأسطر التالية مجموعة مُميزة من أشهر وافضل الملاهي في البحرين والتي لاقت استحسان الزوّار:

ملاهي واهوووو المائية

 مدينة ألعاب مائية تُقدم المرح والسعادة لجميع الأعمار عبر عدد كبير من المسابح والبحيرات والشلالات المائية، وكذلك الاسطوانات والمُنزلقات والمُنحدرات المائية مُتعددة المُستويات، إلى جانب منصات قفز مُثيرة، بجانب عدد من المطاعم والكافيهات ومحلات التذكارات والهدايا.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

منتجع الدولفين – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 مركز ترفيهي مائي ضخم يستمتع زوّاره من الكبار ومن الصغار بمُتعة مُشاهدة العروض الاستعراضية والبهلوانية للدلافين والفقمات المُدربة، كما يُمكن السباحة معها ومداعبتها في صحبة المدرب، كما يضم منطقة ألعاب أطفال مفتوحة بالهواء الطلق، وأخرى داخلية للألعاب الإلكترونية والفيديو جيم، وكذلك صالات بلياردو وسنوكر، مطعم وكافيه.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

جنة دلمون المفقودة – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 مدينة ألعاب مائية شاطئية تعد من افضل الاماكن السياحية في البحرين حيث تحتوي على أكثر من 20 لعبة مائية مُتنوعة الإثارة والآلية، وهي موزعة لما يُناسب الأطفال وما يُناسب البالغين، إلى جانب شاليهات للإيجار والراحة، مطاعم ومقهى ومحلات تجارية.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

منتزه عذاري – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 حديقة ومتنزه طبيعي رائع تجتمع فيه متعة التنزه والاسترخاء وسط الطبيعة، كما أن أحد أجزاءه يشكل مركز ألعاب ترفيهي يحتوي على أكثر من 38 لعبة، من بينها ألعاب مائية قائمة على عدد من المسابح والبرك منها المنحدرات واسطوانات الاندفاع نحو الماء مُتعددة مُستويات الارتفاع، إلى جانب 4 مناطق ألعاب أخرى، هي كسبورتي كامب وجروفي تاون والمنطقة الداخلية وديسكفري فيليج، من بين ألعابها قطار المونوريل وقطار الرود ترين والميني جولف وساحة السيارات المتصادمة وصالات الألعاب الإلكترونية والبولينج.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

لاجون بارك – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 مجمع ترفيهي تجاري على جزر أمواج بالمحرق، حيث يشتمل على نحو 77 متجر تابع لعلامات تجارية عالمية ومحلية للكثير من المُنتجات والبضائع الأساسية والكماليات، بجانب العديد من المطاعم والكافيهات، مناطق الألعاب الحركية والكهربائية والإلكترونية، كما للمُجمع واجهة بحرية عريضة على الخليج العربي من ضمن مُكوناتها مرسى لقوارب الإبحار الشراعية والميكانيكية، وكذلك مركز للرياضات البحرية المُثيرة.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

كيدزانيا اليابانية للأطفال‏ – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 تتبع العلامة التجارية اليابانية العالمية الشهيرة والحائزة على العديد من الجوائز الدولية، التعليمية والترفيهية، فهي بنمط ترفيهي مُبتكر للأطفال يجمع بين المرح والتشويق والإثارة، وكذلك التعليم والمعرفة، وهي تشغل مساحة تصل إلى 80 ألف قدم مُربع، لتمثل بذلك مدينة مصغرة مليئة بالعاب التسلية والاستفادة العلمية معًا، أشهرها الألعاب التي يتقمص فيها الأطفال أدوار حقيقية في مهن وظيفية أساسية في الحياة مثل الطب والهندسة والدفاع والحماية المدينة، مع توفير كافة المعدات والأدوات اللازمة لكل مهنة.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

افضل اسواق البحرين

لهواة التسوق جمعت البحرين بين جنباتها العديد من مراكز البيع الضخمة والأسواق التي ذاعت شهرتها في شتى أنحاء العالم ونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

سوق المنامة – افضل الاماكن السياحية في البحرين

من بين الخصائص التي تجعل هذا المكان افضل الاماكن السياحية في البحرين أنه تراثي عتيق، فهذا المكان تاريخي بامتياز، والأهم أنه ما زال مُحتفظ بكثيرٍ من سماته المعمارية القديمة، علاوةً على أنه مُخصص لكافة المُنتجات والسلع الشعبية والمصنوعة يدويًا، وأبرزها البخور والتوابل والعطور البحرينية والعربية والمجوهرات ومشغولات الحليّ والأزياء والملابس التراثية ذات الألوان الزاهية، إضافة إلى التحف والأنتيكات واكسسورات الديكور، الأكلات الشعبية والمشروبات العربية، وجدير القول أنه لا يُمكن الدخول إلى السوق إلا من خلال عبور مبنى باب البحرين الأثري ذو الزخارف والنقوش البديعة.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

سوق القيصرية – افضل الاماكن السياحية في البحرين

سوق شعبي ذو تاريخ طويل لذا تم تصنيفه ضمن افضل الاماكن السياحية في البحرين ، وهو أكثر تخصصية في بيع وشراء اللؤلؤ الطبيعي كما كان في السابق، وهذا الموقع مسجل بقائمة التراث الإنساني العالمي مُنذ العام 2012م، لكونه من أقدم الأماكن التاريخية بالمحرق حيث يعود للقرن 19، كما أنه صاحب تصميم معماري تاريخي فريد.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

سوق المحرق – افضل الاماكن السياحية في البحرين

أحد اسواق البحرين الشعبية التي تُقدم لزوّارها العديد من المحلات التجارية لمُنتجات الصناعات اليدوية التراثية والحلوى والمكسرات والعبايات والجلاليب والعطور والبهارات، وأيضًا مطاعم للأكلات البحرينية والخليجية الشعبية.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

سوق واقف – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 من اسواق البحرين الشعبيه المُتخصصة في تجارة الخضروات والفاكهة الطازجة، وكذلك الطيور والحيوانات الداجنة المُتاحة للأكل مثل البط والأوز والدجاج والحمام والسمان والأرانب وغيرهم، هذا إلى جانب سلع غذائية أخرى مثل التوابل والبهارات، ومنتجات تراثية يدوية الصنع أشهرها الخناجر والسيوف العربية، كما بالسوق ساحة للاستمتاع بركوب الأحصنة والحمير نظير مبلغ إيجار بسيط، ونفس الساحة تستضيف عروض ومهرجانات شعبية مبهجة على مدار العام.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

افضل متاحف البحرين

بجانب ما تتمتع به البحرين الزاخرة بالمعالم التاريخية فهي تضم مجموعة كبيرة من المتاحف تتميز بمذاقٍ مُختلف عن غيرها منها:

متحف البحرين الوطني – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 يقع على كورنيش المارينا مُباشرة بداخل مبنى رخامي حجري بتصميم معماري بديع تتقدمه حديقة طبيعية غنية بالأشجار والمُسطحات العشبية والأزهار، وتُعد مُتنفسًا للراحة والاسترخاء، ومن الداخل يشتمل على العديد من قاعات العرض ذات التقنيات الحديثة والمُتطورة، وهي تعرض قطع ومُقتنيات أثرية وفنية ذات تاريخ يمتد مع بعض القطع لنحو 6 آلاف عام، مما يجعله مكان يُقدم جرعة معرفية كثيفة عن تاريخ البحرين الطويل وكل ما تتابع عليه من ممالك. 

افضل الاماكن السياحية في البحرين

متحف بيت القرآن الكريم

 شُيد بالعام 1990م خدمةً للقرآن الكريم وعلومه، مما جعل منه افضل الاماكن السياحية في البحرين وأهم مراكز العلوم والثقافة الإسلامية بالمنطقة العربية كلها، وتُعرض بالمتحف مئات النسخ القرآنية والمُخطوطات التي يعود بعضها لعهد الخليفة عثمان بن عفان -رضي الله عنه-، كما يحتوي المتحف على مكتبة عامرة بكتب التراث الإسلامي، بعضها مُترجم لعدد من اللغات الحية.

افضل الاماكن السياحية في البحرين

متحف قلعة البحرين – افضل الاماكن السياحية في البحرين

 في زيارة المكان مُتعة حقيقة ومعرفة تاريخية كبيرة، فهذا المتحف يشغل عدد من القاعات والغرف بداخل قلعة البحرين (أو قلعة البرتغال)، وهي واحدة من القلاع الحربية التاريخية العملاقة والكبيرة المساحة، أما المتحف فيضم مئات القطع والمكتشفات الأثرية التي وجدت في محيط القلعة.

افضل الاماكن السياحية في البحرين