افضل مطاعم في الدمام

لأن السياحة في الدمام مُتميزة بأنها ترتكز على كل جديد وفريد، لتُقدم للزوّار عوالم مُبهمة وغامضة وجديدة عليهم، فإن تجارب الطعام تقع في القلب من هذه الأنشطة الغير مسبوقة، ولذا نجد أن وصف افضل مطاعم في الدمام يُمكن إطلاقه على الكثير من مقرات هذه التجارب هُناك، لأنها ليست الأفضل فيما تُقدمه وحسب، أو لتعدد ما تُقدمه من خيارات فقط، ولكن أيضًا لأن بعضها، إن لم يكن الكل مما تُقدمه جديد على الزائر.

ونظرًا لما تذخر به مدينة الدمام كونها أحد أهم مدن السياحة في السعودية وأكثرها جذبًا للسياح من مختلف البلدان من مطاعم راقية، يأخذكم مقالنا التالي في جولة تعريفية قصيرة بين أهم و افضل مطاعم في الدمام ليُبرز لك ما هي عليه من تنوع مُذهل وجلسات واطلالات مميزة لا تُضاهى، بالإضافة إلى ترشيحاتنا لأفضل فنادق الدمام المجربة وكيفية الحجز بها.

افضل فنادق الدمام

تتميز فنادق الدمام بالعالمية، خدميًا وترفيهيًا وسعريًا، ومن مظاهر هذا التميز ما يتوفر فيها من مطاعم الدمام من حيث الرُقي والفخامة وتعدد الخيارات، كذلك التميز الخدمي والترفيهي الذي عليه فنادق الدمام والخبر يجعلك أمام معلم سياحي وليس مكان إقامة، كما تشتهر الفنادق باختلاف أسعارها بالقدر المحقق للأريحية المادية لجميع شرائح المسافرين،

هُنا عبر هذا المقال بالإضافة إلى افضل مطاعم في الدمام المُرشحة، تجدون مجموعة مُختارة من الفنادق الأكثر مبيعًا وإقبالًا، يُمكنكم الاطلاع والحجز عبر موقعنا، وثمة خط عام تلتزم به كل فنادق الدمام تقريبًا، هو منح النزلاء الفخامة والرُقي والسعادة، مهما اختلفت فئاتهم العمرية أو جنسياتهم، والأهم منحهم ذلك بأسعار متجددة ومتوسطة.

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل مطاعم في الدمام

افضل مطاعم في الدمام

خلال المقال نُقدّم لكم مجموعة من افضل المطاعم في الدمام المُناسبة للعوائل والأكثر شهرة والأعلى تقييماً من قِبل المًترددين عليها أو من المُقيمين داخل المدينة وفضّلوها كخيار مًمتاز لتناول وجبة عائلية مُمتعة خلال عُطلاتهم السياحية.

1- مطعم دافينشي الايطالي

رغم ارتفاع أسعاره إلا أنه افضل مطعم في الدمام في هذه النوعية من الأطعمة، لأنه ينقل الضيوف إلى أجواء إيطالية خالصة، ليس الطعام وحده إيطالي، كل شيء بالمطعم على النهج الإيطالي، الديكورات والموسيقى وشكل الجلسات، وأخيرًا قوائم الطعام، هو أيضًا من المطاعم العائلية الهادئة، ومًناسب جدًا للأطفال.

افضل مطاعم في الدمام

2- مطعم بيتش بارك بالدمام

من افضل المطاعم في الدمام لأنه مطعم عائلي مُتنوع، عائليته واضحة من أجواءه وشكل جلساته المُستقلة والمُوفرة للخصوصية، وتنوعه من تقديمه قوائم طعام تشمل كل ما هو شهي ولذيذ وشهير من كافة المطابخ العالمية تقريبًا، بما في ذلك أصناف السلطات والمُقبلات والمُعجنات واللحوم المُختلفة.

افضل مطاعم في الدمام

3- مطعم بيت مسك

افضل مطاعم الدمام اللبنانية، وهو أولها افتتاحًا هُناك، من مُميزاته الاجواء العائلية الرائعة التي يشعر بها الضيوف جميعًا، سرعة الخدمة وحسن الضيافة، الديكورات والتصميمات الشامية الأنيقة والدافئة، ومن حيث الطعام فتُعد قائمته للأصناف من أغنى القوائم بأكلات البحر المُتوسط المُتنوعة، والمُجهزة على الطريقة اللبنانية المشهورة باللذاذة وجمال الشكل وتعدد المُكونات.

افضل مطاعم في الدمام

4- مطعم ليالينا بالدمام

يوصف بين مطاعم الدمام بالرومانسية لأنه صاحب إطلالة رائعة على البحر تزيد من جمال الوقت المُنقضي هُناك، وتزيد من الراحة النفسية أثناء تناول الطعام، فضلًا عن أن أسعاره مُتوسطة أيضًا، وجلساته عائلية مُريحة، ومُناسب للأطفال، أما خياراته الغذائية فتشمل كل شيء جيد وعالمي بلا استثناء، والأهم تقديم الصنف الواحد بعدة طُرق تحضير وطهي وتقديم مُختلفة.

افضل مطاعم في الدمام

5- مطعم بيت الروبيان

أحد افضل مطاعم في الدمام لمُميزاته المُتعددة، فهو هادئ، جميل الديكورات، عائلي، خدمته سريعة وأداء العاملين فيه رائع، ومن حيث الأطباق والوجبات فهو مُتخصص في المأكولات البحرية، التي يختار أصنافها الضيف من ثلاجة عرض كبيرة تحافظ على طزاجة الكائنات البحرية، ثم يتناقش الضيف مع الطاهي لاختيار أفضل طريقة طهي تُناسبه.

افضل مطاعم في الدمام

6- القرية الشعبية الدمام

من افضل مطاعم في الدمام لأنه صاحب موقع مُتميز على الكورنيش مُباشرةً، وكذلك لأنه أحد افضل المطاعم الشعبية بالدمام كلها، مما يجعل زيارته تجربة مُمتعة لتذوق أشهى المأكولات التراثية والشعبية الشهيرة بالمنطقة العربية كلها.

افضل مطاعم في الدمام

7- مطعم دروازة الصيّاد البحري للمأكولات البحرية

واحد من افضل مطاعم في الدمام البحرية أو لعله الأفضل على الإطلاق، لأنه رغم حداثة افتتاحه، آثر العودة بضيوفه إلى فترة سبعينات القرن العشرين، يظهر ذلك في الأجواء والديكورات وأزياء العاملين، ويظهر كذلك في طرق الطهي المعتمدة للأطباق المُقدمة للضيوف، حيث تشكيلة الأسماك والكائنات البحرية الطازجة التي ترد للمكان صباح كل يوم، والتي يختار منها الزائر ما يُناسبه، ومن ثَم تعد على الطرق القديمة لأهل الساحل الشرقي بالمملكة.

مطاعم الدمام

8- مطعم آشي بان

آشي بان نموذج فريد بين افضل مطاعم في الدمام للأكلات الآسيوية، تفرده مرتكز على عدة مقومات أساسية، منها الهدوء والإطلالة البحرية، العائلية بالجلسات المستقلة المنعزلة، ومنها خارجية وداخلية، والأهم تخصصه في المأكولات الآسيوية المعرف عنها الغنى بالمكونات وتعدد المزاقات، مع الاعتماد على أصناف متعددة من البهارات والتوابل المميزة، ولن يفوتنا الإشارة إلى معقولية الأسعار وحسن الضيافة والخدمة.

مطاعم الدمام