حدائق الطائف | اجمل 5 حدائق في الطائف

أكثر ما يميز السياحة في الطائف مقوماتها الطبيعية المتنوعة البيئات والتضاريس، وعلى رأسها حدائق الطائف والمتنزهات والغابات الطبيعية، والتي تشتمل على عشرات الأنواع من النباتات والزهور والأشجار، وكذلك التكوينات المائية الطبيعة والاصطناعية، فضلًا عن تزويدها بأحدث المرافق الخدمية والترفيهية والألعاب، وهو ما يؤكد على مدى سعادة قضاء الوقت هناك، ومقدار التنوع الذي عليه الأنشطة والممارسات التي يمكن أداءها في الهواء الطلق.

فإن كنت في زيارة بالطائف ومهتم بإن تمتع عينيك بأجمل مناظر طبيعية، نقدم في السطور التالية مجموعة من أهم وأشهر حدائق الطائف التي تتميز بموقعها الجيد ومرافقها المتنوعة للاستمتاع بجولاتٍ عائلية فيها.

افضل فنادق الطائف

تعد افضل فنادق الطائف مراكز ترفيهية قائمة بذاتها، فإلى جانب تميزها السكني؛ فإنها بالضرورة تشتمل على تشكيلة من مرافق الترفيه العصرية والمسلية.

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق الطائف

1- حديقة الملك فهد الطائف

حديقة الملك فهد الطائف هي أكثر حدائق الطائف تفضيلًا عند العوائل ذوي الأطفال، بفضل تميزها بالمساحة الشاسعة التي تزيد عن 2 مليون متر مربع، والتي تتعدد خلالها صور الأنشطة والألعاب المسلية والشيقة، حيث المسطحات العشبية الممتدة الأطراف، والتي تتخللها مئات الأنواع من الأشجار والشجيرات والزهور.

بعضها من النادر ومن الفريد بالمنطقة العربية، جنبًا إلى جنب مع العشرات من النوافير الرخامية الجميلة والجداول المائية الرائقة والشلالات الاصطناعية العالية وبحيرة بمساحة تزيد على 8 آلاف متر مربع، والحديقة مُعدة للعديد من الأنشطة المسلية للصغار والكبار، حيث مسارات المشي والتنزه والجري وركوب الخيول وقيادة الدراجات الهوائية، المقاعد المريحة المظللة، الألعاب والزحاليق المطاطية الأرضية والمائية، قوارب الإبحار النهرية، مطاعم وكافيهات منافذ للحلوى والمثلجات، محلات تجارية، حمامات نظيفة.

ساعات عمل حديقة الملك فهد الطائف

تفتح الحديقة أبوابها لاسنقبال الجمهور يوميًا وعلى مدار 24 ساعة.

حدائق الطائف

2- حديقة الربيع

حديقة الربيع أو حديقة الورد الطائف واحدة من حدائق الطائف التي تسمت بهذا الاسم لكثرة ما تحتويه من مجسمات ضخمة مصنوعة من تشكيلات الورود الملونة، في مشاهد خلابة متعددة الألوان الجميلة، وهو ما لا يمكن أن يُترك بدون التقاط مئات الصور التذكارية، وإلى جانب ذلك تمتد أيضًا على مرمى البصر أحواض الزهور الغريبة والنادرة، وعبرها تتوفر مسارات للمشي والتنزه، مجالس عائلية مظللة بتشكيلات الورد أيضًا، ملعب أطفال مع منطقة للألعاب الحركية الحيوية، مطاعم ومقاهي.

ساعات عمل حديقة الربيع

تفتح الحديقة أبوابها لاسنقبال الجمهور يوميًا وعلى مدار 24 ساعة.

حدائق الطائف

3- حديقة الملك عبد الله

اجمل حدائق الطائف وكثيرًا ما يُطلقون عليها اسم حديقة الورد الطائف بفضل التنوع المذهل في أنواع وألوان الزهور  التي يشملها المكان، وليست الزهور وحسب، بل التنوع يشمل أيضًا الكثير من صور الحياة النباتية المختلفة، لا سيما مع عِظم مساحة الحديقة التي تصل لنحو 150 ألف متر مربع، وبجانب ذلك هناك مجالس الاستجمام الفسيحة والمظللة، بحيرات ونوافير راقصة، مسارات ممهدة لممارسات الرياضة والمشي والتنزه، مناطق لألعاب الأطفال، مطاعم وكافيهات، مرافق خدمية أبرزها المسجد وموقف السيارات المجاني.

ساعات عمل حديقة الملك عبد الله

تعمل الحديقة من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة 1:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا، ويوم الجمعة يبدأ العمل من الساعة 4:30 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا، أما يوم السبت فيبدأ العمل من الساعة 12:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا، ويوم الاثنين العطلة الأسبوعية.

حدائق الطائف

4- حديقة الملك فيصل

تشهد من بين حدائق الطائف كلها الإقبال والرواج، ذلك لأنها تشغل مساحة تفوق 7 آلاف متر مربع، والتي تتنوع خلالها عناصر الاستمتاع الطبيعية والصناعية، حيث تحتل البحيرة الاصطناعية الضخمة مركز الحديقة، ومن حولها تمتد مد البصر المساحات الخضراء الغنّاء ذات المناظر الطبيعية الرائعة.

مع نوافير راقصة تقدم عروض مائية وصوتية وضوئية مدهشة، إلى جانب ذلك هناك العشرات من مناطق الألعاب الحركية للأطفال، العشرات من المجسمات الصناعية لمواقع أثرية بالمملكة. مسرح مكشوف للعروض البهلوانية والموسيقية والمسرحية الحية، قاعات للمعارض الفنية والندوات، ملاعب رياضية متنوعة، منافذ للمأكولات والمشروبات والحلويات، متاجر للهدايا والتذكارات. والممتع هنا استضافة الحديقة سنويًا لمهرجان الورود الذي تُعرض أثناءه مئات الأنواع من الزهور الجميلة والنادرة.

حدائق الطائف

5- حديقة الفيصلية

ليست مجرد حديقة نباتية بين حدائق الطائف وحسب، بل يمكننا اعتبارها ملاذًا للسكان والسياح على حدٍ سواء من ضجيج ضخب الحياة المدنية الحديثة، إلى رحابة الهواء الطلق والاستجمام بين ألوان رائعة كثيرة تشكلها مناظر طبيعية خلابة، فالحديقة ذات مساحة شاسعة ممتدة الأطراف.

وخلال مساحتها تتعدد المسطحات العشبية والتكوينات النباتية المختلفة، ممرات المشي والتنزه وممارسة الرياضات المختلفة، مضامير ركوب الخيول وقيادة الدراجات الهوائية، مجالس الراحة والاسترخاء المظللة، ألعاب الأطفال، التماثيل الفنية، مطعم ومقهى.

ساعات عمل حديقة الفيصلية

حدائق الطائف التي تعمل من أيام الخميس والجمعة والسبت من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 11:45 مساءً، ويوم الأربعاء يبدأ العمل من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 10:45 مساءً، أما يوم الاتنين فتعمل فترتين من الساعة 12:00 صباحًا حتى الساعة 12:45 صباحًا، ومن الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 11:45 مساءً، ويوم الثلاثاء العطلة الأسبوعية.

حدائق الطائف