افضل اماكن التسوق في الكويت

تلعب اماكن التسوق في الكويت دورًا بارزًا في تعزيز السياحة في الكويت لما تتميز به من تنوع بين الأماكن التراثية الشعبية ذات الروح الأصيلة لتاريخ الكويت المجيد، وبين المعاصرة بمجموعة من مولات الكويت الراقية الفاخرة، ومن خصائص كلا النمطين أنهما يجمعان كافة أوجه المتعة التي تناسب جميع الفئات العمرية، وأنهما متخصصان في كافة المنتجات المطلوبة من الجميع بأسعار متوازنة وفي المتناول.  

افضل فنادق الكويت

افضل اماكن التسوق في الكويت على مقربة من افضل فنادق الكويت للعائلات والأفراد لتتحول الإقامة فيها إلى قدرة على توفير المستلزمات بجانب التمتع بالترفيه والراحة في الإقامة، فيما يلي مجموعة بإمكانكم حجز افضل فندق في الكويت قريب من الاسواق .

اقرأ المزيد موقع وجهات
اقرأ المزيد موقع وجهات
افضل فنادق الكويت

افضل اماكن التسوق في الكويت

إليكم قائمة من أشهر مراكز التسوق في الكويت الموصي بها:

1 – سوق المباركية

أحد أهم اماكن التسوق في الكويت التقليدية التراثية، حيث يزيد عمره على 200 عام، ويضم مجموعة كبيرة من المتاجر العالمية والمحلية والعربية التي تعرض كافة المنتجات والبضائع، من السجاد الإيراني الحرير إلى التحف ومستحضرات التجميل والعطور والتوابل والتمور والملابس والمشغولات اليدوية والمصنوعات الجلدية.

كما يضم السوق متحفين تراثيين، الأول هو متحف الشيخ مبارك للتوابل، والثاني هو أول صيدلية إسلامية بالكويت، بجانب مقاهي شعبية، مطاعم محلية، مساحات خضراء بأماكن جلوس واسترخاء في الهواء الطلق، ملعب أطفال.

متى يُمكنك زيارة سوق المباركية

يعمل السوق يوميًا ما عدا الجمعة من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 10:30 مساءً.

افضل اماكن التسوق في الكويت

2- الافنيور مول الكويت – افضل اماكن التسوق في الكويت

أكبر وأهم مراكز التسوق في الكويت ، يضم مئات المتاجر لأشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية في كافة المنتجات والبضائع تقريبًا، وهو موزع لمناطق داخلية هي فرست أفنيو وسكند أفنيو وجراند أفنيو وبرستيج وسوكو والأركيدز وجراند بلازا وإليكترا والفوروم، وهي مناطق تقدم بجانب التسوق العديد من ألوان الحيوية والنشاط والترفيه والمتعة.

متى يُمكنك زيارة الافنيور مول

يعمل يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

اماكن التسوق في الكويت

3 – سوق السالمية

أضخم اماكن التسوق في الكويت وأشهرها، حيث يشتمل على العديد من المحلات والمتاجر والمعارض المتخصصة في أشهر الماركات العالمية والعربية في الألبسة والأحذية والمشغولات الذهبية والمجوهرات والعطورات والساعات والأجهزة الإلكترونية، كما يضم ممشى خارجي في الهواء الطلق بين مسطحات خضراء كبيرة ومسطحات مائية متعددة يحيط بها مقاعد واستراحات مظللة.

متى يُمكنك زيارة سوق السالمية

يعمل يوميًا من الساعة 09:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

سوق السالمية

4 – مول 360 – اشهر اماكن التسوق في الكويت

من مولات الكويت العصرية الكبيرة المساحة والدائرية التصميم، يشتمل على العديد من المحلات التجارية لكافة أنواع المنتجات والبضائع، بجانب مطاعم، مقاهي، مناطق ألعاب وملاهي، حديقة عمودية.

متى يُمكنك زيارة مول 360

يعمل في الأيام من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

وفي الأيام من الخميس إلى السبت يمتد الإغلاق حتى الساعة 11:00 مساءً.

مول 360

5 – سوق المحاميد

أفضل اماكن التسوق في الكويت وأكثرها رواجًا بين السياح والسكان معًا، لأنه متعدد المعارض والمتاجر التي تبيع كل المنتجات الشخصية والمنزلية تقريبًا، فهي متخصصة في التحف والهدايا التذكارية والنجف والسجاد والملابس والاكسسوارات والساعات والنظارات والعطور ومستحضرات التجميل والأدوات المكتبية ولعب الأطفال والسلع التموينية والمنتجات الغذائية، كما تتعدد فيه المقاهي والمطاعم التراثية، وتكثر فيه المساحات الخضراء بمقاعد وجلسات مظللة للراحة.

متى يُمكنك زيارة سوق المحاميد

يعمل يوميًا من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 11:00 مساءً.

سوق المحاميد

6 – مجمع بوليفارد

من أحدث وأكبر اماكن التسوق الكويت بمجموعة ضخمة من المتاجر والمعارض العالمية والعربية والمحلية لجميع أنواع وأصناف المنتجات والبضائع، علاوةً على اشتماله على حدائق مفتوحة ممتدة للتنزه والراحة، صالات ألعاب إلكترونية، مراكز تجميل، صالات عافية وسبا، نادي رياضي.

متى يُمكنك زيارة مجمع بوليفارد

يعمل في الأيام من الجمعة إلى الأربعاء من الساعة 07:30 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً، ويوم الخميس طوال 24 ساعة.

اماكن التسوق في الكويت

7 – سوق الجمعة في الكويت

من اماكن التسوق في الكويت الأسبوعية، حيث يُنصب لثلاث أيام كل أسبوع بمنطقة الري في الفروانية، ويوفر لزواره جميع أنواع وأشكال البضائع والمنتجات الحديثة والمستعملة من الملابس حتى الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بأسعار زهيدة جدًا مع إمكانية التفاوض في السعر.

متى يُمكنك زيارة سوق الجمعة

يعمل من يوم الخميس إلى السبت من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 4:30 عصرًا.

مراكز التسوق في الكويت

8 – مارينا مول

من اماكن التسوق في الكويت العصرية، كما أنه يتميز بموقع مباشر على الخليج العربي في منطقة السالمية، ومن الداخل يضم محلات تجارية لكبرى الماركات العالمية مثل ماركس أند سبنسير واديداس وألدو واتش أند إم وبول أند بير، كما يشتمل على فندق وجسر معلق زجاجي ومرسى للسفن ومطاعم وكافيهات ومناطق ألعاب إلكترونية ومناطق ألعاب أطفال

متى يُمكنك زيارة مارينا مول

يعمل يوميًا من الساعة 09:00 حتى الساعة 11:30 مساءً.

مارينا مول

9 – سوق الحريم

أحد أهم مراكز التسوق في الكويت وأكثرها تخصصية، يتميز السوق بتكونه من مئات الأزقة الضيقة وهو سوق شعبي تراثي ذو تاريخ طويل بالمنطقة، ملئ بالمنتجات والسلع المستوردة والمحلية واليدوية الصنع، وأغلبها ما يخص النساء وحاجياتهم من الملابس وأدوات الزينة واكسسوارات ومستحضرات التجميل والأقمشة والأحذية، فضلًا عن الأثاث المنزلي الديكور وأدوات الطهي والطعام.

متى يُمكنك زيارة سوق الحريم

يعمل يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 12:30 ظهرًا.

ثم من الساعة 3:00 مساءً حتى الساعة 10:00 مساءً.

بينما يوم الجمعة فيبدأ العمل من الساعة 6:00 مساءً حتى الساعة 10:00 مساءً.

سوق الحريم

10 – الفنار مول

أحد مولات بالكويت الشهيرة والراقية والعصرية والضخمة، فهو بمساحة 12 ألف متر مربع، وقائم في 4 طوابق كاملة، وتتنوع خلاله المتاجر ومعارض المنتجات الشخصية والمنزلية العالمية والمحلية.

كذلك المطاعم والمقاهي، مناطق الألعاب للأطفال وللكبار، أحواض المياه والنوافير ومساحات النباتات الحية، تجمعات الطيور، معارض التحف واللوحات، مراكز التجميل والعناية بالشعر والبشرة، صالات للياقة البدنية.

أوقات عمل المول

يعمل يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

عدا يوم الجمعة الذي يبدأ العمل فيه من الساعة 4:00 مساءً.

الفنار مول

11 – سوق السفير

من أقدم اماكن التسوق في الكويت بالدولة، وحمل هذا الاسم تيمنًا بالسفير “راشد الراشد” الذي شغل منصب سفير الكويت بالأمم المتحدة لأول مرة في التاريخ، وذلك بالعام 1963م، وهو سوق شعبية لكافة المنتجات المحلية، والمدهش فيه أن يقبل البيتكوين كعملة للدفع.

أوقات عمل السوق  

يعمل يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

الفنار مول

12 – سوق الغربللي

أقدم الأسواق الشعبية بالكويت، وبدأ السوق بمجموعة من الدكاكين المملوكة لعائلة الغربللي، ثم ما لبث أن اتسع وأصبح سوقًا مترامي الأطراف ويجمع بداخله كافة المنتجات والبضائع المحلية، بل وتفرعت عنه عدة أسواق متخصصة في نفس النطاق المكاني.

وهي أسواق الزل والعرافين والتناكة والجت والسمك والمقاصيص، وللسوق سقف أو تعريشة من جذوع وسعف الاشجار والنخيل. 

اماكن التسوق في الكويت

13 – سوق شرق

أضخم اماكن التسوق في الكويت وأكثرها شعبية، حيث يضم أكثر من 70 متجر و20 مطعم محلي، إلى جانب 3 دور عرض سينما حديثة، مرسى للسفن.

أوقات عمل سوق شرق

يعمل يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

اماكن التسوق في الكويت

14 – مول الشرق

من مولات الكويت الحديثة والكبيرة، يقع على الواجهة البحرية للمدينة بإطلالة مركزة على الخليج العربي، ويشتمل على محلات تجارية شهيرة العلامة التجارية، مرسى للقوارب المعدة للتأجير، مطاعم، كافيهات، مناطق ألعاب، مسرح للعروض الحية، قاعات سينما.

أوقات عمل المول

يعمل يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 9:00 مساءً.

اماكن التسوق في الكويت