أنشطة يُمكن مُمارستها في حديقه الحيوان الرياض

تُمثل حديقه الحيوان الرياض واحدة من أقدم حدائق الحيوانات المُتخصصة بالخليج، حيث يرجع تاريخها وقت أن كانت محدودة للعام 1957م، ثم ما لبث أن طالتها يد التوسعة والتحديث والتطوير المُتخصصة مُنذ العام 1987م؛ لتقرب مساحتها الآن من 161 ألف متر مربع تضم بين جنباتها ما يزيد على 1500 نوعًا من الحيوانات والطيور التابعة لحوالي 40 فصيل بعضها من الفصائل النادرة أو تلك التي عُرضة للإنقراض.

لن تتوقف حدود زيارة حديقة حيوانات الرياض الملز على مجرد مُشاهدة الحيوانات والطيور، بل هي زيارة عائلية غنية بالأنشطة الحيوية، وهذا ما ستعرفونه من السطور التالية، كما سيتثنى للزوّار العرب التعرف على افضل فنادق الرياض القريبة من الحديقة، وكذا خريطة موقعها المُوضحة لمسارات الوصول الأسهل والأسرع.

أنشطة يُمكن مُمارستها في حديقه الحيوان الرياض

• تُقدم لكم حديقة حيوانات الرياض قطارًا مكشوفًا يُسهِّل عليكم الطواف في كامل أرجاءها لتستمتعوا بإلتقاط الصور التذكارية وبمُشاهدة كل ما تضمه من أنواع الحيوانات والطيور، وكذلك المُسطحات الخضراء المُمتدة التي تشتمل على العديد من الأشجار والنخيل وأحواض الزهور والنباتات التي يُصنف بعضها بالاستوائية وبعضها بالبرية، مع كون أصناف منها نادرة أيضًا، وهو ما يمنحكم تنوعًا بيولوجيًا لا مثيل له في نظائرها من حدائق الحيوانات الأخرى.  

حديقة حيوانات الرياض

• إذا آثرتم المعايشة القريبة لمكونات حديقة حيوانات في الرياض فسيكون التجول سيرًا وسيلتكم للقرب من بيوت وبيئات معيشة الحيوانات الأليفة والمفترسة كالفيلة والأسود والنمور والفهود والزرافات والقرود بأنواعها والتماسيح والفقمة ووحيد القرن، وكذلك الحال مع طيور الفلامنجو والببغاء والبجع والنعام، مع العلم بقُدرتكم تحت إشراف الحراس على إطعام كل هذه الكائنات، وكذلك إلتقاط الصور التذكارية مع بعضها.

حديقة حيوانات في الرياض

• تُقدم لكم حديقه الحيوان الرياض أيضًا مساحة واسعة من المُسطحات الخضراء ذات الأشجار والزهور والممرات المائية، والتي يُمكنكم خلالها الجلوس على العشب أو على المجالس العائلية المُعدة، أو التنزه والمشي عبر الممرات الحجرية المُجهزة، أو الاستراحة بأحد الكافيهات المُميزة التي تُقدم أشهى المُرطبات والمُثلجات أو بأحد المطاعم الراقية الخدمة والمُتنوعة القوائم بأشهر الأطباق العالمية والمحلية وسط تلك الأجواء الطبيعية الخضراء المُبهجة وبأسعار مقبولة.

حديقه الحيوان الرياض

• هنا أيضًا حديقة للأطفال تضم مجموعة رائعة من الألعاب والأرجوحات والزحاليق مما يمنحهم وقت مُمتع ومرح.

حديقة الحيوان في الرياض

أوقات زيارة حديقه الحيوان الرياض

تفتح حديقه الحيوان الرياض أبوابها للزوار أيام الإثنين إلى السبت من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً، في حين يبدأ العمل يوم الجمعة بالساعة 1:00 مساءً، أما يوم الأحد فهو العطلة الأسبوعية.

رسوم بطاقات دخول حديقة الحيوان في الرياض

تكلفة دخول الفرد البالغ إلى حديقة الحيوان في الرياض 10 ريال سعودي، بينما الأطفال 5 ريال فقط.

فنادق قريبة من حديقه الحيوان الرياض

• فندق انترسيتي الرياض -الملز الذي يُمثل أفضل فنادق الملز الرياض فئة 4 نجوم وأقربها إلى حديقة حيوانات الرياض حيث لا يبعد سوى 900 م وهو بمُعدل 4 دقائق بالسيارة، وقد حصل على تقييم جيد جدًا من قِبل الزائرين بفضل حسن الاستقبال وجودة الخدمات.

فنادق الرياض

• من افضل ترشيحاتنا لكم فندق رمادا حيث يعد هو الأفضل عند حجز فنادق الرياض من فئة 4 نجوم وأقربها إلى حديقة حيوانات الرياض حيث يقع على بُعد مسافة 5.3 كم وهو بمُعدل 11 دقائق بالسيارة، وقد حصل على تقييم جيد من زوّاره بفضل حسن الاستقبال وجودة الخدمات.

فنادق الرياض

أين تقع حديقه الحيوان الرياض

تقع حديقه الحيوان الرياض في شارع الإحساء الواقع بحي الملز، وتُظهر الخريطة التالية موقع حديقه الحيوان الرياض تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي مثل الفورمولا اي الدرعية ، السنتريا مول بالرياض ، كيكو مولات الرياض ، الرياض مول ، منتزه نوفا بالرياض ، منتزه نمار الرياض ، حديقة حيوانات موسم الرياض ، حدائق نورا الرياض ، حديقة حيوانات الملز