أنشطة يُمكن مُمارستها في حديقة حيوانات موسم الرياض

تُقدم حديقة حيوانات موسم الرياض وجبة ترفيهية دسمة لزوّارها حيث تتوزع مساحتها الكبيرة التي تُقارب 161 ألف متر مربع بين العديد من المكونات الترفيهية كالمُتنزهات والمُسطحات الخضراء ومنطقة الألعاب والمطاعم، وبين مساكن وأقفاص ما يزيد على 1500 حيوان وطائر تابعين لحوالي 40 نوع، قد صُنف بعضهم على أنه نادر أو مهدد بالانقراض وبالتالي ينتظر الكبار والصغار والعائلات يومي ترفيهي تشويقي معرفي رائع. وفي هذا المقال ستتعرفون على ما يُمكنكم أداءه داخل حديقة حيوانات في الرياض من أنشطة ومُمارسات، بالإضافة إلى التعرف على افضل فنادق الرياض في الموقع، وخريطة المكان وأسهل طُرق الوصول إليه.

أنشطة يُمكن مُمارستها في حديقة حيوانات موسم الرياض

• أول ما سيتاح أمامكم من أنشطة معرفية وحماسية وحيوية مثيرة هو الإقتراب بحسب التعليمات من بيوت وأقفاص الحيوانات والطيور والإستمتاع بمشاهدتها عن قرب، وكذلك إطعام وإلتقاط الصور التذكارية مع بعض مما يُسمح معه ذلك، وتتنوع لكم المجموعة المعروضة للمُشاهدة لتشمل زرافات وأسود ونمور وأفيال وفهود وقرود وتماسيح وزواحف وجاموس بري وطيور الفلامنجو والنعام والببغاء والبجع وغيرهم.

حديقة حيوانات موسم الرياض

• توفر حديقة حيوانات في الرياض قطارًا مكشوفًا وملونًا يقوم بجولات مكوكية يسهل معها مشاهدة كل الحيوانات والطيور، وكذلك كافة المُتنزهات والمسطحات الخضراء والمرافق الترفيهية والخدمية الموجودة هناك بسعر 2 ريال فقط للفرد في الجولة الواحدة.

حديقة حيوانات موسم الرياض

• ما تشمله حديقة الحيوان في الرياض من مسطحاتٍ خضراء بأشجارٍ مُرتفعة وزهور فواحة مُتاح للجلوس بقربه وفي ظلاله من خلال عدد من الجلسات الخشبية المُوزعة على كامل المُنتزه، وبعض المواقع يُسمح فيها بالجلوس على العشب للراحة والإسترخاء.  

حديقة حيوانات موسم الرياض

• تضم حديقة موسم الرياض أيضًا منطقة ألعاب خاصة بالأطفال، يُمكن فيها الإستمتاع بالتزحلق والتهدج على الأرجوحات والزحاليق والمُنزلقات المُتاحة، وتشتمل كذلك على أكشاك عديدة لبيع المُرطبات والمُثلجات المُحببة إليهم.

حديقة حيوانات موسم الرياض

• وسط هذا اليوم الحيوي أو في آخره يُمكن الاجتماع على وجبة شهية لذيذة في أحد المطاعم الراقية المُنتشرة هُناك، والتي تتنوع بين مطاعم الوجبات السريعة والمطاعم الكلاسيكية للأطباق العالمية.

حديقة حيوانات موسم الرياض

أوقات زيارة حديقة حيوانات موسم الرياض

تفتح حديقة الحيوانات أبوابها للجمهور وفق المواعيد التالية: أيام الإثنين إلى السبت: من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 5:00 مساءً، أما يوم الجمعة: من الساعة 1:00 مساءً حتى الساعة 5:00 مساءً، ويوم الأحد: عطلة أسبوعية كاملة.

رسوم دخول حديقة الحيوان في الرياض

يدفع الفرد البالغ مقابل دخول حديقة حيوانات موسم الرياض 10 ريال سعودي، بينما يدفع الطفل 5 ريال فقط.

فنادق قريبة من حديقة حيوانات موسم الرياض

• فندق انترسيتي الرياض -الملز أحد فنادق الرياض 4 نجوم وأقربها إلى حديقة الحيوانات حيث لا يبعد سوى 900 م وهو بمُعدل 4 دقائق بالسيارة، وقد حصل على تقييم جيد جدًا من قِبل الزائرين.

فنادق الرياض

• فندق رمادا أحد افضل فنادق الرياض 4 نجوم وأقربها إلى حديقة الحيوان حيث يقع على بُعد مسافة 5.3 كم وهو بمُعدل 11 دقائق بالسيارة، وقد حصل على تقييم جيد من زوّاره

فنادق الرياض

أين تقع حديقة حيوانات موسم الرياض

تقع الحديقة في شارع الاحساء بحي الملز، وتُظهر الخريطة التالية موقع الحديقة الحيوانات تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي: