مطاعم الرياض الشعبية

افضل 10 من مطاعم الرياض الشعبية

تُعد المطاعم الشعبية في أي وجهة السياحة نموذجًا معرفيًا يتثنى من خلاله التعرف على ثقافة وعادات تلك الوجهة، أي أنها لا تنحصر في مجرد تناول الطعام، وبالمثل، تُعد مطاعم الرياض الشعبية فرصة كبيرة لمعايشة الحضارة والتراث السعودي/الخليجي، وذلك بما تقدمه من أصناف لها جذور عميقة في تاريخ الجزيرة العربية، وتتناثر حولها الحكايات والروايات المثيرة، ومن هنا أضحت تلك المطاعم أحد المقومات السياحية التي تستحوذ على شغف الزوار، لما تقدمه لهم من تجربة حياتية مثيرة، لا سيما مع أجواءها وديكوراتها المستوحاة من ذات التراث العريق.

افضل فنادق الرياض

وإلى جاني مطاعم الرياض الشعبية تسعى العديد من فنادق الرياض إلى تضمين مكوناتها الترفيهية وخياراتها للطعام نموذج من المطاعم المتخصصة في الأكلات الشعبية، لتزيد من متعة وحماسة الإقامة خلال فترة العطلة، وفيما يلي مجموعة من فنادق الرياض التي تمتاز بتوفير خيارات ترفيه مُتعددة وتُقدم أطباق شهية عبر مطاعمها الأنيقة.

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق الرياض
افضل 10 من مطاعم الرياض الشعبية 15

افضل مطاعم الرياض الشعبية

تكثر المطاعم الشعبية في الرياض وهي نموذج يمكن من خلاله التعرف على ثقافة الشعوب أي أنها لا تنحصر في مجرد تناول الطعام، وتعد مطاعم الرياض الشعبية فرصة لمعايشة التراث السعودي، وإليكم مجموعة هي الأشهر من مطاعم الرياض الشعبية

1- مطعم سواليف

افضل مطعم في الرياض للأكلات الشعبية الخليجية اللذيذة مثل الحنيذ والجريش والعصيدة والكبسة وغيرهم من تلك الأكلات الدسمة ذات طرق التحضير التقليدية بالفخار ومطامير النار، والأكثر جاذبية بالمكان ديكوراته وأجواءه الخليجية التراثية بالونها الزاهية وبالجلسات الأرضية العائلية، الأسعار من الفئة المتوسطة، ومتاح الوجبات السفري والتوصيل للمنازل.

أوقات عمل مطعم سواليف

 يعمل المطعم يوميًا من الساعة 12:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا.

مطاعم الرياض الشعبية
افضل 10 من مطاعم الرياض الشعبية 16

2 – مطاعم ماضينا

أحد أقدم وأشهر مطاعم في الرياض للأكلات الشعبية، والذي يقدمها بنفس الطريقة المنزلية القديمة بالنسبة للتحضير ومعدات وأدوات الطهي والمائدة، ليصبح تناول الطعام هناك عودة حقيقية للحياة البدوية الخليجية، خاصةً مع خضوع كل الديكورات والجلسات الأرضية للشكل التراثي الشعبي في التكوين والألوان، الأسعار من الفئة المتوسطة، ويوفر جلسات خارجية أنيقة.

أوقات عمل مطاعم ماضينا

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 5:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا.

مطاعم الرياض الشعبية
افضل 10 من مطاعم الرياض الشعبية 17

3- مطعم مشخول

أحد مطاعم الرياض الشعبية الحائز على شعبية عريضة في الأكلات الشعبية بين المطاعم في الرياض المتخصصة في هذا النوع من الطعام، وتوفر قوائمه تشكيلة كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك المطهية بالطريقة التراثية السعودية، علاوةً على أن الأجواء العامة للمكان تحمل نفس النهج، خصوصًا في الجلسات العائلية الأرضية وأدوات الطعام والشراب المتاحة كلها من الفخار، المكان مستعد لاستقبال الأفراد والعوائل معًا، الأسعار متوسطة.

أوقات عمل مطعم مشخول

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 12:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا.     

مطاعم الرياض
افضل 10 من مطاعم الرياض الشعبية 18

4- مطعم توارن حى المصيف

أحد مطاعم الرياض الشعبية التي يميزها عن غيرها من نفس النوعية المتخصصة في الأكلات التراثية الشعبية أن الطبخ هنا نسائي بالكامل ومعتمد على الأدوات والمعدات البدوية البدائية، وبالتالي نحن لا نقوم بتجربة الطعام فقط، بل نعيش مراحل تحضيره كما لو كنا وسط البادية في القرون الوسطى، كذلك الديكورات والجلسات والموسيقى تعزز أجواء الحياة الصحراوية والخيمة البدوية، الأسعار من فئة متوسطة، متاح الطعام السفري والتوصيل للمنازل.

أوقات عمل مطعم توران

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 12:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا.

مطاعم الرياض الشعبية
افضل 10 من مطاعم الرياض الشعبية 19

5- مطعم كبدة سعيد

مطعم شعبي يغلب على قائمة طعامه تعدد الأصناف والأطباق التي تكون الكبدة بكل أنواعها ومصادرها هي المكون الرئيسي، وهذا لا ينفي اشتمال قائمة الطعام على أصناف وأطباق ومخبوزات أخرى بمكونات غير الكبدة، إلى جانب تشكيلة من المشروبات الساخنة والباردة والعصائر الطازجة، الأسعار متوسطة، والمكان نظيف ومُرتب، كما يُقدم البوفيه المفتوح لغذاء والعشاء مرتين أسبوعيًا.

أوقات عمل مطعم كبدة سعيد

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 5:00 صباحًا حتى الساعة 1:30 مساءً، ثم من الساعة 7:00 مساءً حتى الساعة 11:30 مساءً.

مطاعم الرياض الشعبية
افضل 10 من مطاعم الرياض الشعبية 20

6- مطعم بن سمران للأكلات الشعبية (روس ومقادم)

أحد أشهر مطاعم الرياض الشعبية وأكثرها إقبالًا، لأنه يكاد يكون الوحيد بالرياض المتخصص في الأكلات الدسمة بطريقة الطهي اليمنية، وأبرزها الكوارع ولحم الرأس واللسان وفتة رؤوس الأسماك… وغيرهم، يتمتع المطعم بالنظافة والترتيب رغم وجوده بحي شعبي جدًا، الأسعار متوسطة، ويُنصح به للشباب والأفراد.

أوقات عمل مطعم بن سمران

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءً.

مطاعم الرياض الشعبية
افضل 10 من مطاعم الرياض الشعبية 21

7- مطعم شعبيات الرياض

متخصص في الأكلات الشعبية واليمنية معًا، لذلك تشتمل قوائم الطعام والمشروبات فيه على الشاي بالحليب العَدَني والمعصوب والكبدة المقلية بالردة وشوربة الجريش والمطبق والفول والشكشوكة وكبدة الحاشي… وغيرهم، أجواء وموسيقى المكان من وحي تراث منطقة عسير، الأسعار متوسطة.

أوقات عمل مطعم شعبيات الرياض

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 5:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 مساءً، ثم من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 1:00 صباحًا.

أوقات عمل مطعم بن سمران
افضل 10 من مطاعم الرياض الشعبية 22

8- مطعم مشاغيث

يعد من مطاعم الرياض الشعبية ومقهى معًا لتقديم ألذ وأطيب المأكولات والمشروبات الشعبية للوجبات الثلاث، أمثال العريكة وفطير التنور والمندي والحنيذ والقهوة العربي والشاي بالقرنفل…. غيرهم، المكان منظم ومُرتب وبديكورات عربية، الجلسات كلاسيكية أرضية وطاولات، الأسعار متوسطة، متاح الطعام السفري وتوصيل الطلبات للمنازل.

أوقات عمل مطعم مشاغيث

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 6:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا.    

أوقات عمل مطعم مشاغيث
افضل 10 من مطاعم الرياض الشعبية 23

9- مطابخ ومطاعم السعيد

هو الأقدم والأشهر بين مطاعم الرياض الشعبية بفضل تميز أسعاره وتفرده في تنويع مزاقات ما يقدم من لحم التيوس والظباء بدون التخلي عن النكهة التراثية القديمة من البهارات والتوابل اليمنية والهندية الحارة، جلسات المكان كلها عائلية، الأسعار من الفئة المرتفعة.

أوقات عمل مطابخ ومطاعم السعيد

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا.

مطاعم الرياض الشعبية
افضل 10 من مطاعم الرياض الشعبية 24

10- مطعم القرية النجدية

من مطاعم الرياض الشعبية المميزة صمم هذا المكان لمعايشة الحياة البدوية القديمة، فالمكان نفسه بالديكورات والألوان وطبيعة وأشكال الجلسات الخارجية والداخلية نقلة إلى عصور نجد القديمة وما كان يُستعمل فيها من ادوات للطعام والشراب، وما كان شائع للأكل من وجبات اللحوم مثل حميس وكبد الغنم ومندي ومقلقل ومرقوق ومطازيز وقرصان وجريش وكبسة، المكان مستعد للعائلات، الأسعار مقبولة.

أوقات عمل مطعم القرية النجدية

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا. 

مطعم القرية النجدية
افضل 10 من مطاعم الرياض الشعبية 25

 

Scroll to Top