سوق الرياض الشعبي : افضل اسواق الرياض الشعبية التي ننصح بها

مزايا الجولات التي يُمكن القيام بها في أكثر من سوق الرياض الشعبي تُمثل إضافة حقيقية لواقع الرحلة السياحية بالرياض، ذلك لأن التجوال داخل تلك الأسواق لا يتلخص فقط في مجال التسوق بأسعار هي الأرخص والأكثر قبولًا مُقارنةً بالمراكز التجارية العملاقة، بل تمثل بالتزامن مع ذلك رحلات معرفية لواقع التراث السعودي الذي تبلور ملموسًا في مثل هذه الأسواق، حيث إنها نتاج مُباشر لتطور تاريخي مرت به المملكة عبر عصورٍ مُختلفة، فضلًا عن أنها بوتقة انصهرت فيها ثقافات عربية أخرى وافدة.

افضل فنادق الرياض

لم تتوقف مدينة الرياض كونها صاحبة الشهرة الذائعة بامتلاك اهم المعالم السياحية، بل حرصت أيضًا على امتلاك افضل فنادق في المملكة السعودية بشكلٍ عام، لتميزها من حيث الإطلالة والخدمات والمرافق، وتوزيعها بعناية في الأماكن الأكثر حيوية بها حيث تقع العديد من فنادق الرياض المُتميزة والشهيرة على مقربة من افضل سوق الرياض الشعبي وهو ما يُمثل مسار ترفيهي ومعرفي إضافي لسكان هذه الفنادق.

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق الرياض

سوق الرياض الشعبي الأفضل

تشتهر الرياض سياحيًا بتوفير الكثير من فرص المُتعة والرفاهية لوافيديها بدايةً من أماكن الإقامة الراقية وصولًا إلى أماكن التسوق المُتنوعة في ارقى مناطقها، وفيما يلي نستعرض معكم مجموعة من افضل اسواق الرياض الشعبية حسب أراء وتقييمات الزائرين.

1- سوق البطحاء

هو سوق الرياض الشعبي صاحب الشهرة الواسعة بمعروضاته المُتنوعة في الأزياء والاكسسوارات والأجهزة المنزلية والكهربائية والمواد الغذائية، إلا جانب مساحة تجمع مُستقلة لمتاجر المشغولات الذهبية، وتُمثل أغلب معروضات السوق مُنتجاتٍ مُستوردة من دول الشرق الآسيوي تحديدًا، فضلًا عن اشتهارها بالجودة والأسعار المُتوسطة، هُناك أيضًا العديد من المطاعم المحلية والهندية والفلبينية والصينية واليابانية التي تُعزز من التعرف على ثقافات مُختلفة وتمنح وقتًا مُستقطعًا للراحة قبل تمام الجولة التسوقية.

ساعات عمل سوق البطحاء

يفتتح سوق البطحاء أبوابه يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

سوق الرياض

2- سوق العويس

هو سوق الرياض الشعبي القديم المُتخصص بشكلٍ كبير في عرض المُنتجات المحلية صاحبة الشهرة العالية بالجودة والتميز في الأسعار، وينسحب هذا الوصف على كافة معروضات السوق المُختلفة بين الملابس والمصنوعات الجلدية ومواد العطارة والتوابل والأثاثات والاكسسوارات المنزلية وأواني وأدوات الطهي والطعام.

ساعات عمل سوق العويس

يفتتح سوق العويس أبوابه يوميًا من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل، عدا يوم الجمعة الذي يبدأ العمل فيه من الساعة 4:00 مساءً.

اسواق الرياض الشعبية

3- سوق طيبة

يُمثل سوق الرياض الشعبي الأكثر رواجًا بفضل التنوع الضخم لمعروضاته بين أكثر من 470 متجر وبسطة بيع، حيث يعرض هذا العدد الكبير من المتاجر كل الاحتياجات الشخصية والمنزلية بأنواعٍ وماركات مُتعددة ومُختلفة بين المحلية والمُستوردة، فهُنا تُباع بأسعارٍ مُتوسطة ومقبولة الملابس واكسسوارات الزينة ومُستحضرات التجميل والمواد الغذائية والمفروشات المنزلية، فضلًا عن مساحة مُخصصة كسوق مُستقل للذهب والمجوهرات، كما تنتشر عبر السوق المطاعم والكافيهات التي يغلب عليها الطابع الشعبي والتراثي.

ساعات عمل سوق طيبة

يفتتح سوق طيبة أبوابه يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل، عدا يوم الجمعة الذي يبدأ العمل فيه من الساعة 1:00 مساءً.  

سوق الرياض الشعبي

4- القرية الشعبية

سوق الرياض الشعبي الأشهر وهي صرحٌ تراثي عملاق يتبع النهج المعماري البدوي ويضم بداخله عدد كبير من المتاجر وبسطات البيع العارضة لكافة الاحتياجات البشرية بدءً من المواد الغذائية وصولًا إلى البضائع المنزلية مثل المفروشات والأواني والأجهزة، مُرورًا بالملابس والاكسسوارات ومُستحضرات التجميل ومُنتجات العناية الشخصية والعطور والأعشاب الطبية والبخور والتوابل، علاوةً على المرافق الخدمية بالسوق من ساحة انتظر السيارات والعديد من المطاعم والمقاهي الشعبية الطابع.

ساعات عمل القرية الشعبية

تفتتح القرية الشعبية أبوابها يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 2:00 صباحًا.

سوق الرياض الشعبي

5- سوق الزل والمشالح

أحد أقدم أسواق الرياض الشعبية وهو سوق الرياض الشعبي المُتخصص بالأساس في الألبسة الرجالية ذات النوع الخليجي التراثي، وأبرزها المشالح والبِشوت والعبايات والجلابيب الرجالية والأشمغة، بجانب ما يحتاجه الرجال للزينة من أمثال الأحذية والعطور والساعات، فضلًا عن متاجر أخرى تتخصص في التحف المنزلية والسجاد اليدوي وأنواع البخور.

ساعات عمل سوق الزل والمشالح

يفتتح سوق الزل والمشالح أبوابه يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.  

سوق الرياض الشعبي

6- سوق المرقب

يُمكننا اعتباره أكبر سوق الرياض الشعبي لما يشتمل عليه من أكثر من 300 متجر، فضلًا عن الكثير من البسطات الشعبية، كما يُمكننا اعتباره الأكثر شمولية لتنوع معروضاته بين العطور ومُستحضرات التجميل والملابس والأحذية والمشغولات الذهبية وإكسسورات الزينة النسائية والرجالية، ومما يتميز به هذا السوق اشتماله على ماركات عالمية وأخرى محلية وثالثة مُقلدة، وجميعها بأسعارٍ تكاد تكون الأرخص في المملكة بشكلٍ عام.

ساعات عمل سوق المرقب

يفتتح سوق المرقب أبوابه يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 مساءً، ثم يُعاود العمل لفترة ثانية من الساعة 3:00 مساءً حتى الساعة 9:00 مساء، ما عدا يوم الجمعة الذي يعمل فيه بمواقيت الفترة الثانية فقط.

سوق الرياض الشعبي