دليل زيارة واجهة الرياض وافضل أنشطة يُمكن مُمارستها هُناك

واجهة الرياض البحرية متنفس راقي ومتعدد المكونات الترفيهية بطول الساحل على الخليج العربي في منطقة عسير، ومن سماتها وخصائصها السياحية والترفيهية والطبيعية الرائعة صارت واحدة من أهم مراكز السياحة في الرياض، بل وصارت الأكثر رواجًا بين السيّاح من جميع الجنسيات بالمُقارنة مع اماكن سياحيه الرياض أخرى، حيث امتداد ساحلي طويل تتابع عليه المكونات السياحية والترفيهية والعقارية، بمُعدلات استثمارات تزيد على 500 مليون ريال سعودي، مما يمنح المكان تفردًا واضحًا، يتمثل في تجاور أشكال وصور مُختلفة من المرافق الترفيهية.

ما الذي يُمكن مُمارسته من أنشطة عبر واجهة الرياض المُمتدة، وأين تقع تلك الواجهة، وما افضل فنادق الرياض القائمة عليها؟ كلها أسئلة تُجيبكم عنها السطور التالية.

أنشطة يُمكن مُمارستها في واجهة الرياض

• تمتد واجهة الرياض لنحو 2.5 كيلومتر كاملة، وبالطبع تتكون من شقين أيمن وأيسر يفصل بينهما الطريق، وهو ما يُعني أن مقدار المتع الترفيهية المُتوفرة هُناك عديدة وكثيرة، ويؤكد على تنوع سياقات الترفيه بشكلٍ لافت للنظر ومُحقق لآمال الجميع صغارًا وكبارًا، فاجعلوا من التقاط الصور التذكارية وتسجيل مقاطع الفيديو الشخصية أهم وأول النشاطات السياحية، لتوثيق وتسجيل كل لحظات السعادة التي ستحظون بها لتخليدها ترجعون إليها كلما اشتقتم لها.

واجهة الرياض

• تقوم الواجهة البحرية بالرياض العديد من فنادق الرياض الفاخرة والفخمة، والمثير فيها أنها كما تسمح للنزلاء باستخدام مرافق الترفيه والتسلية والألعاب الموجودة فيها، تسمح بذلك أيضًا لغير نزلاءها، حيث يسهل قضاء يومٍ كامل داخل أيّ من تلك الفنادق أو المُنتجعات نظير قيمة مالية مُتوسطة، يُسمح معها باللعب واللهو واستخدام أحواض السباحة وملاهي الألعاب المائية والمطاعم والمقاهي… وغيرهم.

واجهة الرياض

• تمتد وتتجاور بامتداد واجهة الرياض مجموعة رائعة من مُتنزهات الرياض ومجموعة من حدائق الرياض الجميلة ذات المناظر الطبيعية الخلابة، والمتألفة من عشرات الأنواع من الأشجار والنخيل والنباتات والزهور، والمُمتدة فيها المُسطحات العشبية لمساحات كبيرة، والمدهش في كل مُتنزه من هذه المُتنزهات جاهزيته المُطلقة بكافة الأغراض والمرافق الخدمية التي تُسهل قضاء يومٍ بأكمله هُناك، وبخاصة حال اصطحاب الأطفال، بالإضافة إلى تجهيزهم بالعديد من المجالس العائلية المُظللة المُلتفة حول بحيرات وبرك وشلالات اصطناعية، وكذلك المُتناثرة على مسارات مُمهدة للسير والتنزه والجري وركوب الخيول، بجانب اشتمالها عادةً على عدة مناطق لألعاب الأطفال المُسلية.

واجهة الرياض

• يتقاطع مع متنزهات الرياض المُنتشرة على واجهة الرياض البحرية عدد من الشواطئ العامة ذات الرمال الناعمة ومياه البحر الصافية غير الهائجة، وهي شواطئ تتميز بالنظافة والرعاية والمُتابعة من مُتخصصين، كما أنها مُزودة بكراسي الاسترخاء والمظلات والحمامات النظيفة ومواضع الاستحمام وغرف للنساء ومصليات لهن غير الخاصة بالذكور، إلى جانب أكشاك بيع الحلويات والمُرطبات، وكذلك محلات الهدايا والتذكارات، كما يحتضن بعضها مراكز مُتخصصة توفر كامل أدوات الرياضات البحرية المُفضلة عند الشباب والمغامرون، من الإبحار حتى التجديف وركوب الأمواج.

واجهة الرياض

• مراكز الترفيه على اختلاف أنواعها تتابع على واجهة الرياض بشكلٍ مُذهل، ستجدون هُناك مدن ملاهي ومُجمعات سينما ومولات تجارية، وكل مما يُمكن لكم فيه مُمارسة عدد من الأنشطة السياحية المرحة والمُبهجة.

واجهة الرياض سينما

• بطبيعة الحال لا يُمكن أن تكون واجهة الرياض بكل هذا القدر من التميز والتألق السياحي دون أن تتوافر عليها عشرات المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية، فإلى جانب ما يتوفر منها داخل الفنادق وداخل المولات الكبيرة وعلى الشواطئ وفي المتنزهات؛ فإن هُناك مجموعات أخرى مُستقلة تتابع على امتداد الواجهة فيها أشهى وأفضل العلامات التجارية، مثلًا: مطاعم ورد وبرجر واقيو ولاروستيكا وفاير جريل وبرجر بوتيك وكاشونة البيت وروزانا لاونج… وغيرهم، ومقاهي ايرث كافيه ودوز كافيه ودرافت كافيه وقاناش مارتيني كافيه ووايت قاردن وعنوان القهوة… وغيرهم.

واجهة الرياض مطاعم

فنادق قريبة من واجهة الرياض

فندق سوبر 8 الرياض من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم بالقرب من واجهة الرياض والذي يُعد أحد افضل فنادق الرياض 3 نجوم، ويبعُد عن واجهة الرياض نحو 11.3 كم فقط أي ما يُعادل 11 دقيقة بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

حصل الفندق بجانب موقعه المثالي على تقييمات جيدة، وجاءت اعلاها في نظافة الغرف، حسن تعامل طاقم العمل، والموقع، الخدمات.

واجهة الرياض

فندق راديسون بلو الرياض قرطبه من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم بجوار واجهة الرياض الممتدة والذي يُعد أحد افضل فنادق الرياض 5 نجوم ويبعُد عن واجهة الرياض نحو 10.4 كم أي ما يُعادل 9 دقيقة بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

قد حصل الفندق على تقييمات جيدة، وجاءت في نظافة الغرف، حسن تعامل طاقم العمل، والموقع، الخدمات.

واجهة الرياض

أين تقع واجهة الرياض

تقع واجهة الرياض في شمال العاصمة الرياض، وتحديدًا على طريق المطار، وهي مُمتدة لنحو 2.5 كيلومتر، وتُظهر الخريطة التالية موقع واجهة الرياض تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي: