تأجير سيارات الرياض

أهم النصائح قبل تأجير سيارات الرياض السعودية

تأجير سيارات الرياض شكل من أشكال الخدمات التكاملية التي توفرها المدينة للزوّار والضيوف، وذلك تأكيدًا على عصرية المدينة واتجاهها نحو رقي الخدمات السياحية ورفاهيتها، ويتأكد ذلك مع علمنا بتخصص شركات كبرى باستثمارات مالية ضخمة في هذا المجال، وبالتالي ضمان استئجار سيارة عصرية حديثة مريحة، وهذا النمط من الخدمات له انعكاساته الإيجابية على زوّار المدينة، حيث يتوفر لهم الوقت واستغلاله بأنشطة الترفيه والتسوق والسياحة، وتوفيرًا مُماثلًا للمال المُخصص للرحلة وميّزة أخرى هي استقلالية العوائل عن الغرباء أثناء التنقل.

ونظرًا لتفاوت الأسعار التي تُقدمها شركات تاجير سيارات في الرياض وكذلك تنوع الشركات من حيث التميّز، قد أعددنا لكم هذا التقرير الذي يشمل أهم النصائح عند تاجير سيارات بالرياض وأهم مُتطلبات التأجير، كذلك نُرشح لكم كُبرى شركات استئجار سيارة في الرياض وأفضلها وأقلها تكلفة.

الشروط والمُستندات المطلوبة عند استئجار سيارة في الرياض

استئجار سيارة في الرياض
أهم النصائح قبل تأجير سيارات الرياض السعودية 4

تأجير سيارات الرياض يلزمه توافر بعض الشروط التي عليك الالمام بها حتى يتثنى لك قضاء رحلة تخلو من العناء والمتاعب وضياع الوقت في البحث عن وسيلة مواصلات مُناسبة وسريعة أو الاضطرار للسكن في إحدى فنادق الرياض المُجاورة للمكان الذي ترغب به، لذا عليك الالتزام بما يلي:

  • امتلاك رخصة قيادة سارية المفعول، سواءً أكانت دولية أو تابعة للوطن الأم على أن تكون مُترجمة، وذلك لعدم الوقوع تحت طائلة القانون السعودي الذي لا يسمح بالقيادة بدون رخصة، كما أن جميع شركات تأجير سيارات الرياض لن تُسلم سياراتها لمن لا يمتلك رخصة.
  • امتلاك فيزا بنكية سارية المفعول ومُزودة بالمبلغ المالي المُقرر لإتمام الاجراءات القانونية والمادية للاستئجار من خلالها، وننوه إلى قبول بعض شركات التأجير لآلية الدفع النقدي، غير أن امتلاك بطاقة ائتمان بنكية تُعد من خيارات استئجار سيارات الرياض أمامكم، مع العلم بأنه في الغالب لا تُخصم القيم النقدية لاستئجار إلا عقب استلام السيارة.

افضل شركة تأجير سيارات الرياض

تتعدد السُبل التي يُمكن من خلالها تأجير سيارات الرياض حيث أمامكم المواقع الإلكترونية المُتخصصة مثل: موقع بوكينج المُشتمل على مجموعة واسعة من الشركات الكبرى أو عبر موقع Rental cars الشهير، كذلك هُناك موقع TripAdvisor الغني عن التعريف، وتُعد افضل شركات تأجير تاجير سيارات في الرياض ما نُرشحها لكم فيما يلي:

شركة بادجيت: وهي واحدة من أفضل الشركات وأعلاها تقييمًا من العملاء، كما أنها تُقدم سيارات حديثة، مع إمكانية الحجز وتعديل الحجز عبر الإنترنت بدون رسوم إضافية.

شركة افيوس: تنتشر فروعها ومكاتبها داخل الرياض وفي مدن أخرى، بجانب امتلاكها لمكتب داخل مطار الرياض الدولي وقد قيّمها العملاء تقييمًا مرتفعًا، ويُمكن الحجز معها عبر الإنترنت.  

شركة دولار: هي الأنسب عند السفر مع العائلة لأنها تمتلك أسطول متنوع من سيارات سيدان وسيارات فان من أحدث الموديلات، ذات تقييم مرتفع من العملاء، وهي أيضًا مُتاحة للحجز عبر الإنترنت.

شركة الأفضل: من كُبرى شركات تأجير سيارات الرياض حيث تمتلك اسطول من السيارات الفاخرة، تم تقييم bestrentacar من قِبل عملائها بتقييم عام 6.5 لسرعة تسليم السيارة وخلو السيارة من أيا عيوب بالإضافة إلى النظافة والتعقيم، كما أن هُناك إمكانية الحجز وتعديل الحجز عبر الإنترنت.

أهم النصائح قبل تأجير سيارات الرياض

وإليكم هذه النصائح قبل الشروع في استئجار سيارة في الرياض السعودية اثناء رحلتكم السياحية لضمان سلامتكم:

• من الضروري عند المُفاضلة بين شركات تأجير سيارات الرياض مُتابعة تعليقات ومآخذ وتقييمات قدامى المُتعاملين معها للاختيار عن بيّنة.

• يُفضل اختيار شركة تأجير قد نالت لمرة أو لعدة مرات خلال تاريخها شهادات الجودة وجوائز الإجادة التي تُمنح من الهيئات المحلية أو الدولية المعنية بالسياحة.  

• قبل الشروع في الحجز لابد من قراءة نصوص وبنود التعاقد واشتراطاته، لا سيما سياسات الشركة في جوانب تسليم السيارة وتسلمها، قيمة وشروط التأمين المُقرر على السيارة لتفادي تكبد مبالغ كبيرة حال تعرض السيارة لأي تلفيات.

• الخبراء ينصحون عند السفر مع العائلة أو مجموعة أصدقاء بإتمام عملية تأجير سيارات الرياض المطار فور الوصول.

• الحجز المُبكر قبل موعد السفر بوقت طويل يمنح خصومات وتخفيضات كبيرة، لذا احرص على حجز سياراتك قبل موعد سفرك بوقت كافي.

• حال القلق أو الخوف من القيادة في الرياض، أو عند عدم امتلاك رخصة دولية أو محلية مُترجمة، يمكن استئجار سيارة بسائق خاص.

• من الضروري عند تسلم السيارة فحص سلامتها من العيوب جيدًا، والتأكد من امتلاء خزان الوقود، وذلك حرصًا على سلامتك.

تعليمات هامة أثناء القيادة بالرياض

هُناك بعض الارشادات التي عليكم الالتزام بها أثناء القيادة بالرياض:

• ربط أحزمة الأمان لكل الأفراد داخل السيارة، مع الالتزام بجلوس الأطفال أقل من 12 عام في المقاعد الخلفية.

• عدم التحدث المُباشر في الهاتف الجوال أثناء القيادة، واستعمال سماعات الأذن.

• الالتزام بالسرعة المُقررة لكل طريق من الطرق الداخلية والسريعة.

• الالتزام باتجاهات السير وعدم قيادة السيارة عكسيًا.

• عدم الانتظار في المواقع المحظور الانتظار فيها، كما يُمنع الانتظار صف ثاني.

• التأكد قبل الانطلاق من وجود الأوراق الثبوتية الرسمية وخصوصًا رخصة القيادة.

وطالما انت هُنا وتقرأ هذه السطور، فأنت من المُسافرين الذين يُفضلون التخطيط لرحلتهم قبل التحرك من موطنهم، لذا فأنت مُسافرًا مُتميّز وستحصل على هدية منا، قُم بحجز إحدى فنادق الرياض من هُنا وستحصل على خصم كبير، كما يُمكنك قضاء عُطلة مُميّزة في مدينة الرياض خلال موسم الشتاء حولك والتعرف على أكثر من وجهة سعودية رائعة.

Scroll to Top