مطاعم في الكويت : دليل بأفضل التي ننصح بها

إن كانت السياحة في الكويت هي وجهتك فلن تستغنى خلال عطلتك عن تناول وجبة شهية بإحدى المطاعم الكويتية المشهورة حيث يوجد مطاعم في الكويت راقية وتُلبي جميع الأذواق، وتقدم أشهر الأطباق الشهية من مختلف المطابخ العربية والعالمية.

بما فيها المطبخ الكويتي التراثي، حيث تُقدم مطاعم الكويت فطور وغذاء وعشاء وتُمثل عنصرًا متفردًا ضمن الجولات السياحية بالكويت بل وتخلق فرص اجتماع حقيقية وتمنح تجارب طعام جديدة ومُثيرة.   

افضل فنادق الكويت

بالإضافة إلى مطاعم الكويت الراقية التي تنشر على نطاق واسع بالكويت، توفر فنادق الكويت كذلك مطاعم أنيقة بأجواء ومعروضات تجتذب النزلاء وتعزيز راحتهم، فيما يلي باقة من أفضل فنادق الكويت الرخيصة والمناسبة لمختلف الميزانيات.

اقرأ المزيد موقع وجهات
اقرأ المزيد موقع وجهات
افضل فنادق الكويت

افضل مطاعم في الكويت

نظرًا لتعدد مطاعم الكويت السالمية و مطاعم الكويت الشعبية و مطاعم الكويت على البحر وغيرها من المطاعم الراقية، جمعنا لكم أفضلها وأنسبها من حيث الموقع وقوائم الطعام، وذلك وفقًا لتقييمات زائريها:

1 – مطعم فريج صويلح

يتمتع بشهرة واسعة بين مطاعم بالكويت لتخصصه في المأكولات الكويتية التراثية، أبرزها مجبوس الدجاج ومجبوس اللحم والفتوش وشوربة العدس، حتى إن طرق التحضير والتقديم تعتمد الطريق القديمة التاريخية.

من هُنا يُعد أرقى مطاعم في الكويت يتمتع الضيوف داخله بأجواء عربية أصيلة وبتنوع شهي من الأطباق وأسعار ممتازة في المتناول.

أوقات عمل مطعم فريج صويلح

يعمل مطعم فريج صويلح يوميًا من الساعة 12:30 ظهرًا حتى الساعة 5:30 مساءً.

مطاعم في الكويت

2 – مطعم قيصر

من أشهر مطاعم بالكويت بمنطقة السالمية، وهو متخصص في الأطباق الهندية، ويقدم منها تشكيلة واسعة من تلك التي تعد مكونًا أصيلًا في الثقافة الهندية التراثية، وأيضًا الحداثية منها.

مثل شوربة الذرة الحلوة وستيك اللحم مع الدجاج والجبن وبرياني الدجاج والبيف ستيك ديان، فضلًا عن أجواء المكان وديكوراته وأزياء العاملين فيه هندية أيضًا، مما يجعل زيارته غوض لغمار ثقافية آسوية عريقة، الأسعار هنا متوسطة وفي متناول الجميع، والجلسات عائلية فسيحة.

أوقات عمل مطعم قيصر

يعمل مطعم قيصر يوميًا من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 11:30 مساءً.

مطاعم في الكويت

3 – مطعم المياس

الأفضل كمطعم لبناني أرميني بين كل مطاعم في الكويت حيث يعتمد أصناف هذين المطبخين الأشهر بالنكهات اللذيذة والتوابل المحكمة المذاق والرائحة، علاوةً على أنه يعد فرصة لتجربة كل ما هو جديد ومثير من مطبخين عالميين متنوعي الأطباق.

كما ان المكان أحد أهم مطاعم الكويت على البحر لتوفيره مجالس عائلية على الشاطئ مباشرة.

أوقات عمل مطعم المياس

يعمل مطعم المياس يوميًا من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 12:00 مساءً.

مطاعم بالكويت

4 – مطعم الشمم

أرقى المطاعم بالكويت الواقعة بوسط سوق المباركية التراثي، ويتخصص بالأساس في المأكولات الكويتية الشعبية التاريخية ذات طرق التحضير التقليدية، وبخاصة الأسماك والمشاوي من الدجاج واللحوم، كما أن ديكوراته تاريخية عربية، وأسعاره رخيصة.

أوقات عمل مطعم الشمم

يعمل مطعم الشمم يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 صباحًا.  

أوقات عمل مطعم الشمم

5 – مطعم بيت ديكسون

إحدى مطاعم في الكويت التي تعد مطعم ومتحف في آن واحد، فذلكم المبنى يعود للعام 1896م حينما سكنه المندوب البريطاني إبان الاحتلال السير “هارولد ديكسون”، ليغدو من بعد الاستقلال بالعام 1961م متحفًا منبثقًا عنه مطعمًا بذات التصاميم الكويتية التراثية.

وبقوائم طعام عتيقة تضم مجبوس اللحم ومجبوس الدجاج والتشريبة والبلاليط، أسعاره متوسطة وجلساته مريحة مستقلة.

أوقات عمل مطعم بيت ديكسون

يعمل مطعم بيت ديكسون يوميًا من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 1:00 صباحًا.

مطاعم في الكويت

6 – مطعم كاشونة البيت

أكثر مطاعم في الكويت تخصصًا بالأكلات التراثية المُحضرة والمُقدمة على طريقة الجدات في فخار ونحاس، والمطعم على قسمين، الأول لتقديم الإفطار، والثاني للغذاء والعشاء، وأسعاره لا تتجاوز 15 دولار للوجبة.

أوقات عمل مطعم كاشونة البيت

يعمل مطعم كاشونة البيت يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

مطاعم في الكويت

7 – مطعم وكافية بزة

مطعموكافيه تتنوع فيه أصناف المأكولات والمشروبات، مع اهتمام بالغ بالمأكولات الشعبية التراثية، مثل ريوق البيت العود ومجبوس الدجاج وورق العنب والربوق والشروكة، وكذا الحال مع المشروبات، وأهمها استكانة الشاي بقرص العقيلي والهيل والزعفران.

أوقات عمل مطعم وكافية بزة

يعمل مطعم وكافية بزة يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 10:30 مساءً.

مطاعم في الكويت

8 – مطعم دار حمد

أحد مطاعم في الكويت بمنطقة السالمية السياحية الشهيرة، والمميز فيه إمكانية تخطيط الوجبات بحسب المزاج من مجموع الأطباق التي تتوفر بالقوائم، والتي أغلبها يتبع المأكولات التراثية الكويتية، كما يمكن اختيار طريقة التحضير، أسعاره متوسطة، وجلساته عائلية منها الأرضية ومنها الطاولات المرتفعة.

أوقات عمل مطعم دار حمد

يعمل مطعم دار حمد يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءً.

مطاعم في الكويت

9 – مطعم بيكوك

بيوك تعني الطاووس باللغة الصينية، فهو أحد مطاعم في الكويت الصينية التي نشأت بالكويت منذ ما يزيد على 32 عام، وحقق شهرة واسعة بين السكان وبين السياح بفضل نظافته وأسعاره وديكوراته وإضاءته الصينية الخالصة.

والأهم بفضل اشتمال قوائم الطعام فيه على كافة الأطباق والمأكولات والحلويات والمشروبات الصينية والآسيوية مثل دجاج الترياكي والشومين، وبالطبع السوشي والمأكولات البحرية.

أوقات عمل مطعم بيكوك

يعمل مطعم بيكوك يوميًا من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 8:30 مساءً.

مطاعم في الكويت

10 – مطعم ميس الغانم

أفضل مطاعم في الكويت وهو مطعم لبناني شهير، يتمتع بأجواء شامية تقليدية الديكورات والموسيقى وأزياء العمال، فضلًا عن الأطعمة والشوربات والمقبلات والسلطات والحلويات.

أوقات عمل مطعم ميس الغانم

يعمل مطعم ميس الغانم يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً.

مطاعم في الكويت