ايجار سيارة الكويت

خدمة ايجار سيارة الكويت التي توفرها عشرات الوكالات والشركات والمكاتب العالمية والمحلية المُنتشرة بأرجاء الدولة تُحقق قدرًا هائلًا من الخصوصية والاستقلالية للسياح، لا سيما أولئك المُسافرون مع عائلاتهم، كما أنها تُقوض ساعات مُطولة من انتظار المواصلات العامة والتنقل سيرًا، وتحويلها لساعات مُستغلة في أنشطة سياحية حيوية أكثر مُتعة وتشويق، ولقد أضافت تلك الخدمة الجليلة رونقًا وراحة على سياقات السياحة في الكويت.

لكي تتم عملية ايجار سيارة الكويت باحترافية وتميز وأسعار رخيصة، نُقدم لكم هذا الدليل الشامل عن كل متطلباتها.

متطلبات ايجار سيارة الكويت

ايجار سيارة في الكويت

يفرض القانون الكويتي على كل من يريد استئجار سيارة الكويت من السياح أن يمتلك:

  • رخصة قيادة سارية المفعول: وهي إما من النوعية الدولية، أو رخصة محلية صادرة من بلد الضيف الأم ولكنها مُترجمة للإنجليزية بمعرفة مكتب ترجمة مُعتمد لدى الخارجية الكويتية.
  • بطاقة ائتمان سارية: مع اشتمالها على مبلغ مالي يتجاوز مبلغ ايجار سيارة بالكويت المُقرر من الوكالة المُتعاقد معها بحسب مدة الإيجار ومواصفات السيارة، ومن الضروري العلم أن السلطات الكويتية تفرض على مكاتب تاجير سيارات الكويت عدم خصم قيمة الإيجار من الفيزا البنكية إلا عقب إتمام كل إجراءات التأجير واستلام المُستأجر للسيارة فعليًا.

أهم النصائح حول ايجار سيارة الكويت

  • تمتلك كل واحدة من الوكالات والشركات العاملة على الأراضي الكويتية في تأجير سيارة بالكويت أسطولًا مُتنوعًا من السيارات الصغيرة والكبيرة والشخصية والعائلية، ولكل نوع ولك موديل سعر خاص، من ثَم لابد من تحديد الأولويات وعدد الأفراد المُتوقع استخدامهم للسيارة في التنقل، وذلك للاختيار الجيد المثالي.
  • الإطلاع على مواصفات الشركة وتقييمات العملاء لها يُحقق النجاح في اختيار الوكالة أو المكتب بمثالية شديدة، كما من المُحبذ اختيار الشركة أو الوكالة التي تمتلك عدة مكاتب على الأراضي الكويتية، نظرًا لتسهيل وسرعة ذلك لعمليات الاستلام والتسليم.  
  • قراءة كافة الشروط والأحكام والقواعد المالية والفنية والقانونية التي تحكم عمل وكالة ايجار سيارة الكويت المُختارة يُعزز من تفادي الدخول في مُشكلات مُستقبلًا، وبالأخص تلك القواعد الخاصة بالتأمين على السيارة ضد الحوادث وما يتثنى للشركة تحمله وما يُلقى على المُستأجر تبعاته.
  • من الضروري فحص السيارة جيدًا واختبارها قبل التوقيع بالاستلام النهائي.
  • من عوامل الحصول على سعر جيد رخيص الشروع في حجز سيارة الكويت المُختارة بدقة مُبكرًا، وهو من الأمور السهلة والبسيطة، نظرًأ لامتلاك العديد من وكالات استئجار سيارات الكويت مواقعها وتطبيقاتها الرسمية على الإنترنت.  

افضل شركة ايجار سيارة الكويت

هُنالك العديد من الوكالات والمكاتب العالمية والعربية العاملة على الأراضي الكيوتية، وأغلبها يمتلك عدة مكاتب هُناك، فضلًا عن الموقع الإلكتروني الرسمي وتطبيق الهواتف الذكية الخاص، منها:

شركة بادجيت:  شركة عالمية صاحبة شهرة وتقييم مُرتفع مُعدله 7.1/10، كما معروف عنها السرعة والإنجاز والأسعار المُتوازنة، وكذلك تنوع أسطول السيارات في الأنواع والموديلات، يسهل الحجز معها عبر الموقع الإلكتروني وعبر التطبيق الخاص وعبر موقع rentalcar.com المُتخصص. 

Alamo: تمتلك عدة مكاتب بالكويت بما فيها المطار، وهو ما يسهل عمليات الاستلام والتسليم، ويتميز موظفوها باللباقة وحُسن التعامل، وتتميز سياراتها بالتنوع في الموديلات والأنواع والمواصفات، كلها حديثة وتُسلم في قمة النظافة والجاهزية.

Sixt: تجمع كل سمات الفخامة والرُقي، حيث يضم الأسطول الخاص بها على السيارات العائلية الكبيرة وسيارات الدفع الرباعي، وكذلك السيارات الرياضية الباهظة الأثمان، ومن ثًم تُلبي كافة التطلعات وتُحقق كل الرغبات، تمتلك الشركة موقعها الرسمي وتطبيقها الخاص لعمليات الحجز المُبكرة أونلاين.

Rekab Rent A Car: مكتب عربي محلي صاحب شهرة مُمتازة في الخدمة الراقية والسريعة، وكذلك في توفير جميع أنواع وموديلات السيارات الحديثة بأسعارٍ مُتوسطة مقبولة.

تعليمات هامة أثناء القيادة بالكويت

استئجار سيارة في الكويت

قوانين المرور الكويتية شديدة الصرامة، ولذلك وجب على كل مُستأجر سيارة الكويت الالتزام بالتالي:

  • يمين الطريق.
  • السرعة القصوى المُقررة لكل طريق وعدم تخطيها.
  • عدم الإنتظار في نهر الطريق أو صف ثانٍ.
  • إشارات ومسارات الدخول والخروج المُقررة لكل طريق.
  • عدد الأفراد المُقررة لنوع وموديل السيارة.
  • عدم تناول الطعام أو التحث في الجوال مُباشرة أثناء القيادة.
  • عدم جلوس الأطفال حتى سن 12 عام بالمقاعد الأمامية.
  • عدم القيادة بدون امتلاك كل الوثائق الثبوتية الخاصة بقائد السيارة وبالسيارة.

طالما انت هُنا وتقرأ هذه السطور حول ايجار سيارة الكويت فأنت من المُسافرين الذين يُفضلون التخطيط لرحلتهم قبل التحرك من موطنهم، لذا فأنت مُسافرًا مُتميّز وستحصل منا على بعض الامتيازات، فقط قُم بحجز إحدى فنادق الكويت وستحصل على خصومات كبيرة، كما يُمكنك قضاء عُطلة مُميّزة فيها والتعرف على أكثر من أفضل الوجهات السياحية في الكويت.