أنشطة يُمكن مُمارستها في منتزه نوفا بالرياض

بعيدًا عن الرياض بمسافة حوالي 90 كم تمتد مساحة شاسعة ومُتنوعة المكونات البرية هي منتزه نوفا بالرياض الذي يُقدم للزوّار تجارب استكشافية للحياة البرية ببيئة أصلية تمامًا لا تدخل للبشر في صنعها، فإن شئنا اعتبرناها حديقة حيوانات، ولكنها حيوانات تعيش وتكبر وتلهو وتلعب في بيئتها الطبيعية، مما يوفر رحلات سفاري فيها الكثير من التشويق بجانب المعرفة.

تمتعنا بيوم استكشافي ملئ بالمغامرات المُثيرة؛ وجئنا لنصف لكم هُنا كافة الأنشطة المُتاحة، بجانب افضل فنادق الرياض القريبة، خريطة الموقع ومسارات الوصول إليه.

أنشطة يُمكن مُمارستها في منتزه نوفا بالرياض

• يبدأ هذا اليوم العائلي المُثير باستقبالٍ محترم من إدراة المكان مع تقديم أنواعًا مُختلفة من المشروبات والمُرطبات والسناكس المُحببة من الأطفال لحين تجهز السيارات لرحلة السفاري

منتزه نوفا بالرياض

• زوّار منتزه نوفا بالرياض على موعد مع إنطلاق سيارات مُجهزة مكشوفة لرحلة سفاري استكشافية تدور بهم في بيئة طبيعية خالصة يعيش فيها ما يزيد على 700 نوع من الحيوانات البرية، منها الفهود والغزلان والحمير الوحشية والظباء والزرافات والنعام والمها العربي النادر، حيث الإستمتاع بمشاهدة هذه الحيوانات عن قرب وهي على طبيعتها تمامًا.

منتزهات الرياض العائليه

• يُسمح كذلك تحت إشراف المُتخصصين وفي نقاط استكشافية عديدة بالتفاعل المُباشر مع أنواع من تلك الحيوانات، حيث يُسمح للجمهور بإطعامها ومُداعبتها وإلتقاط الصور التذكارية معها، مع نبذة مُختصرة من مُشرف الرحلة عن كل حيوان وطريقة معيشته بما يُمثل معرفة تحصيلية عظيمة للكبار والصغار.

منتزهات الرياض العائليه

• في منتزه نوفا بالرياض هُناك تفاعل مُماثل في المعرفة وإلتقاط الصور التذكارية يوفره مركز الحياة البرية الموجود بالمنتزه، والذي يضم أقفاص زجاجية تشتمل على أنواعٍ عديدة وبعضها نادر من الزواحف والثديات الصغيرة الحجم مثل العقارب الصفراء والأفاعي والأرانب البرية.. إلخ

منتزهات الرياض العائليه

• ولأن المكان أحد منتزهات الرياض العائليه المحدثة؛ فهو يشتمل على مطعم يُمكن فيه للعائلة الإجتماع على ألذ وأشهى الأطباق العالمية والمشروبات المُفضلة.

منتزهات الرياض العائليه

• هُناك أيضًا مجموعة من المُنتجعات السياحية التي توفر غرفًا فندقية بمُستويات راقية وأسعار مُتوسطة للإقامة، وتضم كذلك أشكالًا مُختلفة من المرافق الترفيهية والخدمية المُمتعة.  

منتزهات الرياض العائليه

أوقات الزيارة

تنطلق جولات السفاري المتواليات في منتزه نوفا بالرياض يوميًا ما عدا الجمعة من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 3:30 مساءً، بينما المرافق الترفيهية الأخرى داخل المنتجعات يستمر عملها على مدار الساعة

رسوم بطاقات الدخول

لا يتثنى زيارة منتزه نوفا أو الإقامة في أحد منتجعاته بدون حجز مسبق عبر الهاتف أو الإنترنت، وبخصوص تكلفة رحلة السفاري فهي تعادل 100 ريال سعودي للأفراد من عمر عامين فما فوق، ومجانية للرضع تحت سن العامين.

فنادق قريبة من منتزه نوفا بالرياض

ليس هُناك كثير من محلات الإقامة على مقربة من المتنزه، لذا ننصحكم بالإقامة في منتجع احلام الواحة الذي يبعد مسافة 8 دقائق بما يُعادل 3.7 كم من المتنزه، وهو منتجع وشليه من افضل منتجعات الرياض

منتزه نوفا بالرياض

• شقق نجم المزاحميه هي المرشحة أيضًا للإقامة والأقرب لكم من المتنزه، 24 دقيقة (38.5 كم)، وهي من افضل شقق فندقية في الرياض بالخدمة الذاتية والمرشحة لكم.

منتزه نوفا بالرياض

أين يقع منتزه نوفا بالرياض

يقع منتزه نوفا على طريق مكة السريع بمسافة حوالي 90 كم من الرياض، وتُظهر الخريطة التالية موقع منتزه نوفا تحديدًا وما يُحيطه من معالم جذب سياحي مثل منتزه نمار الرياض ، حديقة حيوانات موسم الرياض ، حدائق نورا الرياض ، حديقة حيوانات الملز ، حديقة حيوانات في الرياض ، الرياض بارك