دليل زيارة مول مسقط الجديد .. الموقع، المتاجر، وجهات الترفيه

يُحقق مول مسقط الجديد طفرة تسوقية وترفيهية عائلية غير مسبوقة بالوطن العربي كله، حيث يشغل مساحة إجمالية تزيد على 190 ألف متر مربع، شُيدت عبرها مئات المرافق والمُكونات التجارية والترفيهية والخدمية بواقع استثماري يتجاوز ما قيمته 150 مليون ريال عماني، ليُصبح بذلك مدينة عائلية مُتكاملة لا تبعث سوى على المرح والبهجة والنشاط والمعرفة.

نتعرف في هذا المقال على كل ما يشتمل عليه مول مسقط المعبيلة من أنشطة وفاعليات، إلى جانب أقرب فنادق مسقط من الموقع، وخريطة الموقع التي تُميز مسارات الوصول الأسرع.

أنشطة يُمكن مُمارستها في مول مسقط الجديد

• أول وأهم الأنشطة المُتاحة في مسقط مول والتي لا يُتصور التخلي عنها هي تسجيل لحظات السعادة في المكان بالكاميرات الشخصية، فمن ناحيةٍ هُناك العديد من التصميمات المعمارية شديدة الجمال ,التصوير بجانبها، إضافة إلى أن انطباعات السعادة والبهجة المحقة من مُمارسة الأنشطة هُناك ينبغي أن تُسجل وتبقى ذكرى خالدة للعودة إليها كلما اشتقنا للمكان.

• ينتظر العوائل في مول مسقط ما يزيد على 100 علامة تجارية عالمية شهيرة، وأكثر منها للعلامات التجارية المحلية والعربية والإقليمية، مُجمعة في ساحة فابي لاند للتسوق، ولذا ستقضي العوائل ساعات مُطولة من مُتعة التسوق لأهم وأجود مُستلزماتها المنزلية والشخصية، ملابس وأزياء واكسسوارات ومشغولات ومُجوهرات وساعات ونظارات ومُستحضرات تجميل وعناية واكسسوارات منزلية وأثاث وأجهزة كهربائية وأجهزة إلكترونية ومواد غذائية وهدايا تذكارية ولعب أطفال… إلى آخر كل تلك المُنتجات ذات الجودة العالمية وعروض الأسعار المُذهلة والمُناسبة لكافة الميزانيات.

• يضم مول مسقط الجديد أكواريوم عمان الذي يُعد أول وأكبر متحف للكائنات البحرية بالسلطنة، حيث يشغل مساحة 8 آلاف متر مُربع بأكثر من 50 معرض وممر بحري بطاقة 3 مليون لتر ماء، مع ممرات زجاجية لمُشاهدة واستكشاف ما يزيد على 30 ألف نوع من الحيوانات المائية منها أسماك القرش والأخطبوط، والبطاريق والتماسيح… إلى أخره ما يجعل الزائر يشعر بالسعادة أثناء تلك التجارب المُثيرة.

• يتوفر كذلك مجمع سينمات نوفو سينما الذي يضم 14 قاعة عرض بأحدث تقنيات المُشاهدة والصوت العالمية، قرية ثلجية تم تصميمها لتحاكي جبال الألب وتشغل مساحة تزيد على 5 آلاف متر مربع، وتوفر للجمهور من الكبار والصغار جميع الأدوات والمعدات والملابس للمُمارسة كل أشكال رياضة التزلج على الجليد.

• يحتوي المكان على مئات مطاعم مسقط مول التي تُقدم تشكيلات مُتنوعة من الأطباق العالمية والمحلية والعربية والوجبات السريعة بجلسات عائلية مُريحة ومُستقلة وبأسلوب خدمة راقي ومُتميز، إلى جانب الكافيهات والمقاهي المُتخصصة، وكذلك منافذ وأكشاك المُرطبات والمُثلجات والآيس كريم.

• يشمل أيضًا مناطق العاب مُخصصة للأطفال، وأخرى للجميع، وكلها تضم عشرات الألعاب الكهربائية والإلكترونية الحديثة.

• من حيث المرافق الخدمية فيستمتع الزوّار بتغطية الإنترنت الهوائي المجاني في كافة أرجاء المول، مع وجود مُصلى للرجال وآخر للسيدات، غرف للنساء والمرضعات، حمامات نظيفة، مواقف سيارات خارجية.

أوقات زيارة مول مسقط الجديد

يفتح مول مسقط الجديد أبوابه لاستقبال الزوّار يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

فنادق قريبة من مول مسقط الجديد

ريماس للاجنحة الفندقية من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم كصاحبة افضل موقع حيوي ومثالي بالقرب من مول مسقط الجديد والذي يُعد أحد افضل فنادق مسقط 3 نجوم، حيث يبعُد مكان الإقامة عن مول مسقط الجديد نحو 7.1 كم فقط أي ما يُعادل 10 دقائق بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

حصلت ريماس للاجنحة الفندقية بجانب موقعها المُتميز الحيوي بإشادة زائريها ممن سبق لهم الإقامة على تقييمات ممتازة، وجاءت اعلاها في مُستوى نظافة الغرف، حسن استقبال وتعاون طاقم العمل، مُستوى الخدمات.

الريان للشقق الفندقية مسقط من أفضل خيارات الإقامة المُرشحة لكم بجوار مول مسقط الجديد، والذي يُعد أحد افضل فنادق مسقط 3 نجوم بشكلٍ عام، ويبعُد عن مول مسقط الجديد نحو 3.8 كم أي ما يُعادل 9 دقائق بالسيارة.

خلاصة آراء الزوّار في الفندق

قد حصلت الريان للشقق الفندقية مسقط من قِبل زائريها على تقييمات جيدة، وجاءت في حُسن استقبال وتعاون طاقم العمل، نظافة الغرف، والموقع المثالي، مُستوى الخدمات.

أين يقع مول مسقط الجديد

يقع مول مسقط الجديد في شارع السلام بمنطقة السيب، وتُظهر الخريطة التالية موقع مول مسقط الجديد تحديدًا وما يُحيطه من معالم جذب سياحي مثل بوليفارد مسقط ، القبة الفلكية مسقط ، السوق الصيني مسقط ، الحديقة اليابانية في مسقط: