أنشطة يُمكن مُمارستها في القبة الفلكية مسقط

حجم المعارف المُمتزجة بالتشويق والإثارة والمُتعة التي تُقدمها القبة الفلكية مسقط PDO للزواّر لم يسبق لها مثيل من قبل، وهو ما عزز من مكانتها كأحد اهم أوجه السياحة في مسقط لجميع الأعمار وكل الجنسيات، ففكرة القبة من بنات أفكار شركة تنمية نفط عمان التي قامت بتخطيطها وتشييدها، ثم أهدتها إلى السلطنة في العام 2000م بمُناسبة مرور 30 عام على تأسيس سلطنة عمان الحديثة؛ لتقدم من وقتها وإلى حينه مئات العروض التثقيفية/ الترفيهية فيما يخص علوم الفضاء والفلك والفيزياء الفلكية والأرض، ليستمتع الزوّار بنماذج بانورامية تحاكي المجرات والكواكب والبيئات الأرضية المُختلفة.

تمزج لكم القبة الفلكية في مسقط الخيال بالحقيقة في عروض شيقة وأنشطة حماسية، وهو ما يستعرضه لكم هذا النشاط، بجانب عرض لأقرب فنادق مسقط منها، وخريطة موقعها لتيسير الوصول إليها.

أنشطة يُمكن مُمارستها في القبة الفلكية مسقط

• استمتعوا أولًا بعروض الليزر التي ستأخذكم في شبه حقيقية بين كواكب ونجوم المجموعة الشمسية، مع عرض صوتي باللغتين العربية والإنجليزية لأهم المعلومات عن كل واحد فيها، اتجهوا من بعدها إلى قاعة الرسوم المُتحركة؛ لتستمتعوا مع اطفالكم بمُشاهدة عرض حراس الفضاء زولا الذي يُقدم لكم معلومات هامة ومُثيرة عن الأرض والنظام الشمسي والأجرام والمجرات في قالب درامي تشويقي رائع.

القبة الفلكية في مسقط

• هُناك قاعة أخرى تحت القبة الفلكية مسقط تعرض فيلمًا دراميًا بعنوان هل نحن وحيدون؟ يستعرض خلال أحداثه المُمتعة مجموعة كبيرة من المعلومات العلمية عن الحياة على كوكب الأرض وغيره من كواكب المجموعة الشمسية.

مواعيد زيارة القبة الفلكية مسقط

• عودوا ثانية إلى قاعات عروض الليزر لتستمتعوا بمُشاهدة حية بعنوان واحة في الفضاء تأخذكم في رحلة مُحاكاة تستكشفون خلالها كل مكونات مجرة درب التبانة وكل مكونات المجموعة الشمسية وتصعدون على عدد من الكواكب للبحث عن الماء.

موقع القبة الفلكية مسقط

• وبعدها استمتعوا بعرض الأرض النشطة الذي سيحكي لكم أدق التفاصيل عن هذا الكوكب، من الغلاف الجوي وحتى اعمق طبقة أرضية فيه، ثم منه إلى عرض فجر عصر الفضاء الذي يُقدم لكم معلومات مُثيرة عن أول مُحاولة لاستكشاف الفضاء، وأول قمر صناعي سافر إلى هُناك، مع سرديات لتاريخ الصراع الفضائي بين روسيا وأمريكا.

القبة الفلكية مسقط

• أما عرض الثقوب السوداء فسيُحكي لكم قصتها مُنذ النشأة حتى الاكتشاف، مع مشاهدة مناظر متخيلة عن شكل الحياة الكونية قبل حدوث الإنفجار العظيم ونشأة الكون، وكذلك مشاهدة النجوم وآليات ولادتها من السديم وتكوينها لعناقيد النجوم والنجوم النابضة، مع شروح مُبسطة لكل تلك المفاهيم العلمية.

مواعيد زيارة القبة الفلكية مسقط

• إلى جانب القبة الفلكية مسقط من الخارج يقع معرض النفط والغاز، وكذلك مركز الإيكولوجيا، وهما الذين تتعرفون فيهما على كامل مراحل استكشاف واستخراج كل انواع المحروقات.

القبة الفلكية مسقط

أوقات زيارة القبة الفلكية

مواعيد زيارة القبة الفلكية مسقط في الأيام من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 صباحًا حتى الساعة 3:30 مساءً، والجمعة من الساعة 2:00 ظهرًا حتى الساعة 8:00 مساءً، والسبت من الساعة 2:0 ظهرًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

فنادق قريبة من القبة الفلكية مسقط

• الشروق للشقق الفندقية أحد افضل شقق فندقيه في مسقط 3 نجوم وأقربها إلى القبة الفلكية حيث لا تبعد سوى 9.3 كم وهو بمُعدل 12 دقيقة بالسيارة، وقد حصلت الشقق على تقييم جيد جدًا من قِبل الزائرين.

افضل فنادق مسقط

• فندق و شقق كورال مسقط أحد افخم فنادق مسقط 4 نجوم وأقربها إلى القبة الفلكية حيث يقع على بُعد مسافة 4.2 كم وهو بمُعدل 9 دقائق بالسيارة، وقد حصل على تقييم رائع من زوّاره

افضل فنادق مسقط

أين تقع القبة الفلكية مسقط

تقع القبة الفلكية مسقط ببمنطقة القروم في مسقط، وتُظهر الخريطة التالية موقع القبة الفلكية مسقط تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي: