مولات الرياض : افضل 10 مولات في الرياض ننصح بها

تُضيف مولات الرياض إلى التنوع السياحي والرفاهية الترفيهية صنوفًا جديدة من النشاط والحيوية، ذلك لأنها لم تُنشأ لكي تكون مقرات تسوق فقط، بل إن مُخططاتها الفخمة ذات المساحات الكبيرة والطوابق المُتعددة، مع اشتمالها من الداخل على ملاهي وألعاب وساحات طعام وقاعات سينما واستراحات داخلية وخارجية، هذا الاشتمال الكبير على مكونات المرح يُنبأ بأنها وحداتٍ مُستقلة ترفيهية مُتكاملة بذاتها، ويُمكننا اعتبارها إضافة إلى المُقومات السياحية المُتعددة التي تتمتع بها الرياض، ويزيد من سعادة الأوقات فيها تناسبها مع استمتاع الكبار والصغار معًا.

افضل فنادق الرياض

تقترب إلى وتنتشر حول مولات الرياض فنادق الرياض المُتنوعة، بل إن البعض معها مترابط أو متداخل، وبالتالي فإن الإقامة فيها ليست إعاشية فقط، بل هي مسار ترفيه واستمتاع أيضًا، لذا تُعد الإقامة في افضل فنادق الرياض خلال عُطلتك السياحية بمثابة حلم يسعى إليه الكثيرين من العوائل والعرسان على حد سواء، لما يوفره من إطلالة رائعة بجانب ما توفره تلك الفنادق من مُستوى خدمي وترفيهي عالمي.

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق الرياض

افضل مولات الرياض

تظل السياحة في المملكة السعودية على لوائح السفر العالمية لتنوع وتعدد واختلاف مناطق الجذب سواءً الترفيهية أو التاريخية، وتُمثل السياحة في االرياض بشكلٍ خاص تجربة فريدة من نوعها لكل سائح، فمثلت مولات الرياض ركيزة أساسية في كل رحلة يُنشد من ورائها المُتعة الكاملة لما تتميز به من الحداثة وتنوع وجودة تُشبع كافة رغبات الزائرين مهما تنوعت، وللتعرّف على أهم وأشهرها المُوصى بها من النزلاء العرب السابقين عليك مُتابعة السطور التالية.

1- مول الرياض جاليري

أحد أكبر وأفخم مولات في الرياض حيث تزيد مساحته على 130 ألف متر مربع، وقد صُمم مبناه بإنسيابية مُذهلة وتراتبية تسهل التنقل بين الأنشطة المُتاحة فيه، تلك الأنشطة التي تتنوع بين تسوق أهم وأجود المُنتجات والبضائع والسلع من الماركات العالمية والمحلية في كل ما يخص شئون الحياة والمنزل بأسعار مُتوسطة وتخفيضات مُتجددة، بجانب بحيرة صناعية تضم صخور طبيعية ونوافير مُلونة تحيطها ساحة كبيرة تستغل في إقامة العروض الفنية والكرنفالات السنوية والمهرجانات الوطنية والتراثية المُمتعة، عددًا كبير من مناطق الألعاب المُشتملة على ألعاب كهربائية وإلكترونية للأطفال، مطاعم ومقاهي مُتنوعة.

ساعات عمل مول الرياض جاليري

يفتح المول أبوابه للجمهور يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى 12:00 صباحًا، ما عدا الجمعة يبدأ العمل الساعة 2:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا.

مول الرياض جاليري

2- مارينا مول الرياض

الأكثر شهرة بين مولات بالرياض لمواصفاته المُميزة التي تبدأ من المساحة الكبيرة التي تزيد على 50 ألف متر مربع، يتوزع فيها أكثر من 300 متجر من أشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية في كافة مجالات الصناعة وكل المُستلزمات الشخصية والمنزلية والغذائية، بجانب صالة بولينج ضخمة، قاعات وساحات للألعاب الإلكترونية والفيديو جيم وطاولات كرة القدم، ملاهي رمروما التي تشتمل على ألعاب كهربائية شيقة للأطفال، كرنفالات ملونة وعروض بهلوانية وعروض فنية تُقام دومًا بالطابق الأرضي، العديد من المطاعم والمقاهي ومحلات الوجبات السريعة للراحة وتناول أشهى الأطباق.

ساعات عمل مارينا مول الرياض

يستعد مارينا مول في استقبال جمهوره يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى 12:00 مساءً، ومن الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 11:45 مساءً، ما عدا الجمعة يبدأ العمل الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 11:45 مساءً.

مولات الرياض

3- سيتي مول الرياض

من مولات الرياض الفخمه التي تستمتع فيها العائلة بأوقاتٍ سعيدة ومُتنوعة الأنشطة بين التنقل للتسوق في عددٍ كبير من المتاجر المُتخصصة في تشكيلاتٍ مُتنوعة من المنتجات والبضائع، اللعب بالكثير من أجهزة الفيديو جيم المُنتشرة بالمكان، لعب الأطفال بسيارات التصادم التي تتوفر لها أكثر من ساحة بالمول، الدخول لملاهي رمروما التي تضم أحدث الألعاب الكهربائية المُناسبة لكل الأعمار، تناول أشهى الأطباق والمشروبات في الكثير من المطاعم العالمية والمحلية بساحة الاستراحة.

ساعات عمل سيتي مول الرياض

يفتح المول أبوابه للزوّار يوميًا من الساعة 2:00 مساءً حتى 12:00 صباحًا،

سيتي مول الرياض

4- السلام مول

أحد مولات الرياض الجديدة وابتكرة في تصميمها المعماري الجذاب، والذي يضم من الداخل مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي تُقدم كل المُستلزمات الشخصية والمنزلية والتقنية من ماركات عالمية وأخرى محلية بأسعار جيدة، بجانب هايبر بنده المُتخصص في أجود المواد الغذائية ومُستلزمات البقالة الطازجة والمُعلبة المطلوبة بكل منزل، مهرجانات وعروض شيقة تُقام بإستمرار بالساحة الخارجية أو بالصالة الداخلية في الأعياد والمواسم، مناطق ألعاب منها ساحات سيارات التصادم وقاعة التزلج على الجليد، ملاهي سباركيز الترفيهية المُتخصصة في الألعاب الكهربائية والإلكترونية، مطاعم ومقاهي.

ساعات عمل السلام مول

يفتح المول أبوابه للجمهور يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى 11:00 مساءً، ما عدا الجمعة يبدأ العمل الساعة 2:00 مساءً حتى الساعة 11:30 صباحًا.

مولات الرياض

5- بانوراما مول

ذو مساحة فسيحة وطوابق مُتعددة، يضم مجموعة من أشهر المتاجر العالمية والمحلية التي توفر المنتجات الأساسية والكمالية بأسعار مقبولة، لذا يُعتبر هذا المكان من مولات الرياض الرخيصه حتى بالنسبة للأثاث والمفروشات والأجهزة المنزلية ومواد البقالة والسلع الغذائية، بالإضافة إلى نادي المول الذي يُقدم ورش فنية وموسيقية وعروض للسيرك للأطفال، ملاهي ميتروبوليس المناسبة لكل الأعمار، كافيهات ومطاعم لأشهى الوجبات.

ساعات عمل بانوراما مول

يفتح المول أبوابه للجمهور يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى 12:00 صباحًا، ما عدا الجمعة يبدأ العمل الساعة 2:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا.

بانوراما مول

6- النخيل مول

من مولات الرياض المُتميزة بموقعها الحيوي، وكذلك بمحتواها من المعارض والمحلات التابعة لأشهر الماركات العالمية خصوصًا في الأزياء والعطور والإكسسوارات ومُستحضرات التجميل والأجهزة المنزلية والإلكترونية، إلى جانب مدينة سباركيز للألعاب المُخصصة للأطفال والكبار، عروض فنية ومسرحية وسيرك، مطاعم كلاسيكية وأخرى للوجبات السريعة، كافيهات ومقاهي.

ساعات عمل النخيل مول

يفتح النخيل مول أبوابه للجمهور يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى 11:00 مساءً، ما عدا الجمعة يبدأ العمل الساعة 2:00 مساءً حتى الساعة 11:30 مساءً.

مولات الرياض

7- حياة مول

افتتح للعمل عام 2007م، ويشغل مساحة 142 ألف متر مربع، ويضم مجموعات مُتخصصة من أرقى المحلات التجارية العالمية والمحلية في الملابس والأزياء والإكسسوارات والمشغولات المعدنية والعطور ومُستحضرات التجميل والعناية والمصنوعات الجلدية والأجهزة التكنولوجية والمنزلية، مطاعم ومقاهي عالمية ومحلية، مناطق ألعاب مُخصصة للأطفال.

ساعات عمل حياة مول

يفتح المول أبوابه في انتظار جمهوره يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى 1:30 صباحًا.

حياة مول

8- القصر مول

من مولات الرياض ذات المساحة الضخمة والطوابق المُتعددة التي تتوزع بداخلها العديد من المحلات التجارية التابعة لعلامات تجارية عالمية أو محلية، والتي تُقدم كل مُستلزمات الأسرة والفرد من المُنتجات والأجهزة والكماليات، بجانب مساحة شجرية خضراء تشتمل على جلسات وبرجولات تتيح الاستراحة والإسترخاء، ساحات مُستقلة للألعاب الكهربائية والتقنية والأرجوحات، مجموعة من أرقى وأفخم المقاهي والمطاعم.

ساعات عمل القصر مول

يفتح المول أبوابه للجمهور يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى 12:00 صباحًا.

مولات الرياض

9- الفيصلية مول

يضم برج الفيصلية العملاق ذو 55 ألف متر مربع مركزًا تجاريًا يحمل نفس الاسم، ويشتمل على أهم الماركات العالمية والمحلية في المُنتجات والسلع الأساسية والتكميلية والأجهزة والمعدات والأثاث والمفروشات، بجانب مجموعة من المطاعم والمقاهي العالمية والمحلية الشهيرة، أركان وزوايا ألعاب مُخصصة للأطفال، مدينة ملاهي كبيرة ومُتنوعة ومُناسبة لكل الأعمار.

ساعات عمل الفيصلية مول

يفتح الفيصلية مول أبوابه للجمهور يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى 11:00 مساءً، ما عدا الجمعة يبدأ العمل الساعة 1:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا.

الفيصلية مول

10- غرناطة مول

في قلب العاصمة الرياض، يقف هذا المول مُنذ العام 2005م على مساحة تصل إلى 150 ألف متر مربع، تضم العديد من المحلات التجارية العالمية والمحلية لرحلة تسوق مُمتعة، مُجمع ألعاب تشكي تشيز الشهير بألعابه الكهربائية والإلكترونية الشيقة للأطفال والكبار، العديد من المطاعم والكافيهات وأكشاك المرطبات والمثلجات.

ساعات عمل غرناطة مول

يستقبل المول زوّاره يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى 11:00 مساءً، ما عدا الجمعة يبدأ العمل الساعة 2:00 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً.  

مولات الرياض