مطاعم الكويت الشعبية : دليل افضل مطاعم شعبية بالكويت

مطاعم الكويت الشعبية تمنحكم مع ما تقدمه من خيارات طعام متنوعة ولذيذة معايشة تجارب تراثية كويتية ذات بعد تاريخي هام في حياة هذا الشعب العربي الأصيل، فتلك المطاعم صممت شكلًا واختارت مأكولاتها وأطباقها موضوعًا لتتيح لكل زائر التعرف القريب على ثقافة الكويت وسياقات عيش أهله في الماضي، الأمر الذي يزيد مباهج السياحة في الكويت مباهج أخرى ومتع إضافية.    

افضل فنادق الكويت

الكثير من فنادق الكويت العائلية وغير العائلية يقتبس من روح مطاعم الكويت الشعبية ويُضمنها فيما بداخله من مطاعم ليفسح المجال لتجارب جديدة رائعة أمام نزلاءه، وهنا تجدون قائمة مُختارة من الفنادق في الكويت حتى يتثنى لكم حجز افضل فندق في الكويت ملائم لمُتطلبات رحلتك.

اقرأ المزيد موقع وجهات
اقرأ المزيد موقع وجهات
افضل فنادق الكويت

افضل مطاعم الكويت الشعبية

ما اخترناه لكم هنا هو افضل مطاعم الكويت الشعبيه التي نالت أعلى تقييمات من قِبل زائريها، وذلك حتى يسهل عليكم اختيار المناسب لكم من حيث السعر وقوائم الطعام والموقع والإطلالة:

1 – مطعم فريج صويلح السالمية

من افضل مطاعم الكويت الشعبية وأكثر مطاعم الكويت السالمية رواجًا بين السياح، بل ويعده البعض أحد معالم السياحة في الكويت لشهرته والإقبال عليه، فهو معروف عند الجميع بأطباقه الشهية اللذيذة التراثية، مثل مربين ربيان ومربين زبيدي وتشريبة اللحم وسلطة الجرجير ولبن المزارع بالزبد والدقوس وغيرهم من تلك المأكولات صاحبة التاريخ الطويل في الثقافة الكويتية.

فضلًا عن تقديمه لأطباق شرق أوسطية أخرى، والجلسات فيه فريدة وعائلية، وأسعاره مرتفعة بعض الشيء، أما الديكورات فعربية كويتية بامتياز.

أوقات عمل مطعم فريج صويلح السالمية

يعمل يوميًا مطعم فريج صويلح السالمية من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 5:30 مساءً.

افضل مطاعم الكويت الشعبية

2 – مطاعم المباركية – افضل مطاعم الكويت الشعبية

أحد افضل مطاعم الكويت التراثية، كما أنه يضم مقهى تراثي أيضًا، والمكان بكل تفاصيله لمحة من تاريخ الكويت العريض ومشبع بروائح العود والبخور العربي، فضلًا عن أزياء العمال، وتشتمل قوائمه على أطباق ريوق حطير والجباتي الحارة وغيرهم، بجانب كل أنواع المشروبات والعصائر، كما أنه هادئ ومريح لقضاء يوم عائلي جميل، خصوصًا مع الأسعار الممتازة المتوسطة.

مطاعم الكويت الشعبية

3 – مطعم كاشونة البيت

أكثر مطاعم الكويت الشعبية انتشارًا، فله 5 أفرع بكامل الدولة، والجميل فيه تواضع الديكورات والأجواء مع تراثيتها واستلهام تفاصيلها من الطابع البدوي الكويتي، ويضم ذلك جلسات داخلية وخارجية في الهواء الطلق مع ساحة لعب مخصصة للأطفال، وأسعاره في متناول الجميع، أما قوائم المأكولات فكلها شعبية كويتية، منها مربين وبرياني دجاج ومجبوس اللحم وحمص اللحم وشبزي وتبولة.

أوقات عمل مطعم كاشونة البيت

تعمل كل الفروع يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

مطعم كاشونة البيت

4 – مطعم الشمم – مطاعم الكويت الشعبية

يُنصح به بين مطاعم الكويت حيث يعتمد طرق الطهي التي كانت تمارسها الجدات في الماضي، بنفس الأدوات والكيفيات، وهو ما يجعل الأطباق المقدمة تراثية بحق، خصوصًا مع أطباق المشاوي المتنوعة ومع المأكولات البحرية، وأيضًا الحلويات والمشروبات، ديكورات المكان مستوحاة من تصنيفه الشعبي التراثي، وجلساته استيعابية كبيرة، والأسعار مرتفعة بحسب تقييم الزوار له.

أوقات عمل مطعم الشمم

يعمل يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 صباحًا.

افضل مطاعم الكويت الشعبية

4 – مطعم بيت ديكسون

هو مطعم تراثي عريق، تتنوع فيه الجلسات بين المفتوحة والمغلقة، وكلها مزينة بالديكورات البدوية الكويتية، حتى إن مبنى المطعم نفسه يأخذ الطابع البدوي العربي وذو مساحة كبيرة.

أما قوائم الطعام فإنه من مطاعم الكويت الشعبية فشديدة التنوع بين المأكولات التراثية، منه مكبوس الدجاج وكل أنواع المشاوي ومطبق هامور، إلى جانب أنواع متعددة من الحلويات والمشروبات، كما يشتهر المكان بالنظافة المتناهية والخدمة السريعة والأسعار جيدة.

أوقات عمل مطعم بيت ديكسون

يعمل يوميًا من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 1:00 صباحًا.

افضل مطاعم الكويت الشعبية

5 – مطعم معبوج للمأكولات الكويتية

الأشهر بين فئة مطاعم الكويت الشعبية لأنه يقدم كل المأكولات ذات التاريخ في الثقافة الكويتية، أهمها سخان البرياني والشيش طاووق المدخن ومجبوس اللحم ودجاج الفرن ومطبق الزبيدي ومطبق الهامور وعيش المجابيس مايجشمر واموش الربيان الطري وغيرهم، فضلًا عن شهرته بالديكورات الأنيقة، والجلسات الاستيعابية المستقلة عن بعضها، والأسعار المناسبة المتوسطة.

أوقات عمل مطعم معبوج للمأكولات الكويتية

مطاعم الكويت الشعبية

يعمل يوميًا من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 11:45 مساءً.

6 – مطعم زمان أول – مطاعم الكويت الشعبية

علاوةً على شهرته بين مطاعم الكويت بالأطباق التراثية التاريخية مثل مطبق الزبيدي ودقوس الصبار ومموش الربيان الناشف وصواني اللحم العربي والمعابيج والأجار ومجبوس الدجاج وشوربة المدارس… إلخ، فإنه كذلك يوفر كبائن مستقلة للعائلات ومجموعات الأصدقاء لتناول الطعام بحرية واستقلالية، هذا إلى جانب الأسعار المتوسطة المقبولة.

أوقات عمل مطعم زمان أول

يعمل يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

مطاعم الكويت الشعبية