مولات الكويت : قائمة من افضل مولات في الكويت ننصح بها

تحقق مولات الكويت مُتعة تسوق رائعة يستفيد منها الجميع، وخصوصًا أولئك الذين يتخذون من هذا النشاط السياحي أساسًا لهم عند السياحة في الكويت بالتحديد، ومما يجعل جولات التسوق في الكويت على هذا القدر من الروعة والتنوع، أنها تتم من خلال أشكالٍ مُتعددة من الأسواق، منها الشعبية التراثية، ومنها المولات والمراكز العصرية للبيع والشراء، والتي تعتبر بحد ذاتها مراكز ترفيه مُتكاملة، حيث تشتمل بجانب المتاجر أشكال وأنواع مُختلفة من أوجه الترفيه والمرح والتجارب الجديدة المُثيرة، ذلك لأنها لا تُقدم تجارب تسوقية وحسب، بل هي كيانات عملاقة تفيض بمرافق الحيوية والأنشطة السياحية المُتنوعة المقاصد والأهداف.

فضلًا عن كونها تُناسب جميع الفئات العمرية، ليتوفر للزائر بذلك يومٍ عائلي رائع تتنوع تفاصيله بين التسوق واللعب وتذوق ألذ نكهات الأطعمة، وكذلك مشاهدة السينما والعروض الحية والمُشاركة في الفاعليات المُختلفة.

افضل فنادق الكويت

قد حرصت الامارة على توافر العديد من أماكن الإقامة ذات المُستوى العالمي من خدمات ومرافق ترفيه مع طرز معماري تاريخي رائع وبأسعارٍ مُناسبة لمُختلف المُستويات، بجانب أن هُناك ارتباط وثيق بين غالبية فنادق الكويت مع أهم مولات في الكويت على هيئة تداخل بين المباني، أو على الأقل الاقتراب بين المواقع بحدٍ يسمح بالتسوق كل يوم.

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق الكويت

اشهر مولات الكويت

تشتهر الكويت سياحيًا بتقديمها للزائرين فرص مُتنوعة من المُتعة والتشويق والمرح من خلال مراكز تسوق ضخمة توفر كل ما يُشبع رغبات الكبار أو الصغار، وقد شكلت أشهر مولات الكويت عنصرًا أساسيًا ومكونًا أصيلًا في الترفيه والإثارة، وفيما يلي نستعرض معكم مجموعة من افضل مولات الكويت من حيث الجانب التجاري والترفيهي، ومع أبرز مميزات كل مول على حدة، حتى نكون دليلك في رحلتك السياحية.

الأفنيوز مول الكويت

أحد افضل مولات الكويت وأكبرها وأكثرها رواجًا، حيث يقع على مساحة حوالي 270 ألف متر مربع، وهو ذو تصميم معماري جذاب يجمع العصرنة مع لمسات التراث الكويتي الأصيل، وملئ بالنوافير والمُسطحات الخضراء الداخلية والخارجية، كما يضم ما يزيد على 800 متجر تتبع علامات تجارية عالمية وعربية ومحلية شهيرة في كافة أنواع المُنتجات الشخصية والمنزلية، منطقة مُزينة بالأشجار والزهور باسم جراند أفنيوز تُشبه شوارع الشانزليزيه وأكسفورد، ساحات للعروض الفنية والثقافية الحية والكرتونية الشهيرة، نادى أطفال، نادي صحي ومرافق عافية وسبا، مركز تجميل عالمي، مطاعم كلاسيكية ووجبات سريعة، مقاهي تقليدية وكافيهات عصرية. يعمل المول يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا.

مولات الكويت

الحمراء مول الكويت

من افضل مولات الكويت كلها، بل ويُعد مجمعًا ترفيهيًا مُتكاملًا بداخل برج الحمراء الذي يُمثل بذاته تحفه معمارية وأحد أعلى أبراج الكويت وصاحب تصنيف عالمي، فهو بارتفاع 414 متر بالمرتبة 23 عالميًا من حيث الارتفاع، أما بداخل المول؛ فهُناك تنوع ضخم يمنح  جولات تسوق مُمتعة من أكبر واشهر الماركات العالمية والمحلية في كل المُنتجات والصناعات الشخصية والمنزلية، بجانب قاعات سينما بأحدث التقنيات والخدمات، مطاعم وكافيهات ومقاهي عالمية وعربية، مدينة ملاهي للأطفال بأحدث الألعاب، مناطق ألعاب مُنتشرة بالمكان لجميع الأعمار. يعمل المول أيام السبت إلى الأربعاء من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً، ويومي الخميس والجمعة من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا.

مولات الكويت

المارينا مول الكويت

ضمن أشهر وأبرز مولات الكويت الجديدة لموقعه الساحلي المُطل على الخليج العربي مُباشرة، وكذلك لاشتماله على ما يزيد على 150 محل تجاري تابعة لكبرى الشركات العالمية والمحلية في الأزياء واكسسوارات الزينة والأجهزة المنزلية والأجهزة التقنية والمواد الغذائية والديكورات والمفروشات والمجوهرات والهدايا ومُستحضرات التجميل والعناية، وكذلك لاشتماله على مرسى يخوت يُقدم جولات الإبحار في الخليج بأسعارٍ مقبولة، امتلاك قناة إذاعية خاصة بالمول تبث موادها الترفيثهية والغنائية للجمهور على مدار الساعة، قاعات سينما حديثة، جسر زجاجي مُعلق ومطل على الشارع للتنزه، نافورة راقصة، مطاعم كافيهات عصرية، مناطق ألعاب حديثة للأطفال، ملعب كرة السلة. يعمل المول يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءً.

المارينا مول الكويت

دريم مول الكويت

له شهرة وسمعة طيبة بين مولات الكويت كلها لضخامته المعمارية، حيث يرتفع لعشرة طوابق كاملة، تتنوع خلالها المحلات التجارية العالمية والعربية التي توفر كافة السلع والمُنتجات الشخصية والمنزلية التي لا غنى عنها بعروض وخصومات كبيرة، وكذلك لاشتماله على مدينة ملاهي للأطفال بأحدث أنواع الألعاب الكهربائية والإلكترونية، مضمار لسباقات السيارات، أنواع مُتعددة من المطاعم العالمية والشرقية، حديقة أمامية فسيحة بمجالس عائلية ومُظللة وأكشاك للمُثلجات والمُرطبات للاسترخاء. يعمل المول يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

مولات الكويت

الفنار مول الكويت

مركز ترفيهي عائلي مُتكامل، حيث يشتمل على العديد من المحلات التجارية، بعضها عالمي لماركات شهيرة مثل كلير وماك وجوديفا وجوتشى وغيرهم، مجمع سينما الفنار الذي يعد أكبر وأحدث مجمع سينمات بالكويت كلها، مقاهي ومطاعم، مناطق ألعاب حركية وإلكترونية وكهربائية للأطفال، كارفور هايبر ماركت، مساحات خضراء للاسترخاء والاستراحة. يعمل المول يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً، ويم الجمعة من الساعة 4:00 عصرًا.

مولات الكويت

مجمع ديسكفري الكويت

يستمتع الزوّار من الكبار والصغار بالعديد بالأنشطة والفاعليات التسوقية والترفيهية والتعليمية الرائعة، حيث تزيد مساحة المول على 20 ألف متر مربع، ويضم مئات المحلات التجارية العالمية والعربية على مساحة تزيد على 11 ألف متر مربع، بجانب المركز العلمي الذي يُنظم فاعليات وورش للأطفال لتنمية مواهبهم ومهاراتهم، صالات بولينج وبلياردو، صالة تزلج، مضمار لألعاب السيارات، صالون تجميل وعناية للأطفال، مطاعم ومقاهي. يعمل على مدار اليوم.

مولات الكويت