دليل زيارة برج التحرير الكويت وافضل أنشطة يُمكن مُمارستها هُناك

يمثل برج التحرير الكويت رمزًا من رموز السياحة في الكويت وأحد أهم معالم الكويت السياحية، وهو ثاني أعلى برج بالكويت بعد برج الحمرا بواقع 372 متر، ومحتلًا المكانة 13 من حيث الارتفاع عالميًا، خلفيته التاريخية وتصميمه المعماري الرائع جعلت منه أحد أبرز معالم السياحة في الكويت خصوصًا مع مساحته الكبيرة البالغة 21 ألف متر مربع.

في هذا المقال تتعرفون على الأنشطة السياحية التي تنتظركم داخل برج التحرير في الكويت مع التعرف على أقرب فنادق الكويت منه، وخريطة موقعه.

أنشطة يُمكن مُمارستها في برج التحرير الكويت

• زيارة برج التحرير في الكويت ستسمح لكم بالصعود إلى مرصد البرج الدائري الدوار الذي سيمنحكم إطلالة بديعة وعريضة على كامل محيط المكان وعلى أفق المدينة المتعدد المناظر.

برج التحرير الكويت

• محيط برج التحرير الكويت عامر وغني بالمكونات والمرافق السياحية التي تستحق الزيارة والاستكشاف، مما يسمح بمشاهدة جمال التصميم المعماري للمبنى والتقاط مئات الصور التذكارية هناك، خصوصًا وأنه تُشع من البرج أثناء المساء أضواء مبهرة ملونة.

برج التحرير الكويت

• على مقربة من برج التحرير الكويت يقع مرسى بحري على الخليج العربي تتعدد فيه الزوارق والمراكب الخشبية التي يمكن إيجار أحدها والذهاب في نزه بحرية ممتعة بأسعار مُخفضة.

برج التحرير الكويت

• في مواجهة برج التحرير الكويت تقع حديقة فسيحة وممتدة المسطحات الخضراء ومجهزة بالمجالس الخشبية المظللة والمرافق الخدمية الأساسية وأكشاك بيع المأكولات والمشروبات اللذيذة للاستراحة والتنزه.

برج التحرير الكويت

• في المحيط أيضًا من برج التحرير الكويت مئات المحلات التجارية للهدايا والتذكارات والمشغولات اليدوية الجميلة.  

برج التحرير الكويت

برج التحرير اوقات العمل

يعمل برج التحرير الكويت يوميًا ما عدا الجمعة والسبت من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 12:30 مساءً.

رسوم بطاقات الدخول إلى برج التحرير الكويت

يتكلف دخول برج التحرير الكويت للبالغين فوق 12 عام 3 دينار كويتي، وللأعمار ما بين 5 سنوات و12 عام 1.5 دينار، في حين يسمح بالدخول مجانًا لمن دون 5 سنوات.

فنادق قريبة من برج التحرير الكويت

• يُمثل فندق ريجنسي أحد افضل فنادق الكويت 5 نجوم وقد حصل على تقييمات جيدة جدًا، يبعد فندق ريجينسي كويت عن برج التحرير الكويت نحو 12,5 كم.

أما تقييمات الزوّار العرب للفندق فقد جاءت جميعها جيدة جدًا من حيث الموقع المميز والقريب من برج التحرير الكويت والإطلالات الخلابة والخدمات الجيدة، وطاقم العمل المتعاون.

برج التحرير الكويت

• كما يعد فندق كورت يارد باي ماريوت هو الآخر إحدى فنادق الكويت 4 نجوم المتميزة، حصل على بتقييمات جيدة جدًا أيضًا للموقع ممتاز، طاقم العمل المتعاون، نظافة الغرف، الراحة والفطور المتنوع، ويبعد عن برج التحرير الكويت مسافة 1,9 كم.

برج التحرير الكويت

أين يقع برج التحرير الكويت

يقع برج التحرير الكويت في شارع عبد الله السالم بمدينة الكويت، وتُظهر الخريطة التالية موقع برج التحرير الكويت تحديدًا وما يُحيطه من معالم جذب سياحي: