مطاعم كييف : قائمة من افضل المطاعم في كييف اوكرانيا

أوكرانيا وإن كانت دولة أوروبية، إلا أن موقعها في الشرق، وتاريخها الطويل المُساهم في تتابع الحضارات والثقافات المُختلفة عليها، أفرز هذا تنوعًا ملحوظًا في كل مناحي الحياة هُناك، فما بين التاريخ المائل نحو التحولات السياسية والاجتماعية للإمبراطورية الروسية، وما بين النزعة والإتجاه صوب الغرب تلونت مظاهر الحياة، مطاعم كييف جاءت تعبيرًا عن كل تلك التحولات التي تناقضت أحيانًا وتقاطعت أحيانًا أخرى، وعليه لا عجب أن تُقدم تلك المطاعم لجمهورها تجارب غذائية وأطباق من حول العالم دون الأوروبية فقط.  

افضل فنادق اوكرانيا

تمتلك كييف ارقى أماكن الإقامة بشكلٍ عام، بينما درة مطاعم كييف وأعلاها أداءً وأشدها تنوعًا هي تلك التي توفرها فنادق اوكرانيا كييف وبخاصة 5 نجوم.   

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق اوكرانيا

مطعم مسافر كييف – مطاعم كييف

دليل ونموذج على أن إمكانية السياحة في كييف للعرب راسخة وفي متناول الجميع، فهذا المكان واحد من أهم مطاعم كييف حلال حيث لا يُقدم من الأطباق إلا كل ما هو متسق مع التعاليم الدينية، سواءً من ناحية المكونات أو طُرق الطهي والتحضير والذبح، مما يخلق أريحية كبيرة في الاختيار من قائمة الطعام الخاصة به بدون قلق أو هواجس، من مزاياه أيضًا اعتماده طريقة الطهي بالبخار أساسًا، ولذلك هو ألذ مطعم للمشويات هُناك، فضلًا عن توفر قائمة مُستقلة من الأطباق النباتية لمن يُفضلها.

اوقات عمل مطعم مسافر

من مطاعم كييف التي تعمل يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً، عدا يوم الإثنين الذي يتأخر فيه فتح الأبواب لساعة كاملة.

مطاعم كييف

مطعم مشويات منجل

لعل اسمه يؤكد مرجعيته العربية الخالصة، ويؤكد تصنيفه ضمن مطاعم كييف الحلال ويزيد على ذلك أنه صاحب شهرة كبيرة بالنظافة وحسن الاستقبال وسرعة الخدمة والأسعار المُتوسطة التي في مُتناول الجميع، بجانب تخصصه في جميع أنواع المشويات أبرزها السجق والحمام ولحم الضأن، كما تتضمن قائمة الطعام مجموعة من أطباق البحر المُتوسط، وبخاصة الأطباق الشامية.

اوقات عمل مطعم مشويات منجل

من مطاعم كييف التي تعمل يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

مطاعم كييف

مطعم بيروت إكسبريس – مطاعم كييف

تأسس المطعم على يد عائلة لبنانية مهاجرة، وقد حاز استحسان وشهرة واسعة بين المُسافرين العرب لتقديمه الأطباق اللبنانية الشهية، أمثال فتة الشاورما والكوسة باللبن وسلطة الحمص وسلطة الدجاج بالخضار والمنسف الأردني والكبسة وغيرهم، كما تشمل القوائم أطباق خاصة بالنباتيين، أما عن الخدمة فجيدة والأسعار مقبولة، يتيح المكان أيضًا التوصيل للمنازل والوجبات المرزومة.

اوقات عمل مطعم بيروت إكسبريس

من مطاعم كييف التي تعمل يوميًا من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 9:00 مساءً.

مطاعم كييف

مطعم تيك – مطاعم كييف

من مطاعم كييف الحلال الشهيرة بأطباق دول البحر المُتوسط كلها، مثل ستيك بصوص المحار وفيليه الدجاج بصوص الفطر وكافة أنواع المشويات التي تميل طُرق تحضيرها وتقديمها إلى المطبخ التركي بشكلٍ كبير، الأسعار جيدة والنظافة عنوان للمكان.

اوقات عمل مطعم تيك

من مطاعم كييف التي تعمل يوميًا من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

مطاعم كييف

مطعم لوكانتا – مطاعم كييف

يمتلك شهرة وصدارة بين مطاعم حلال في كييف أيضًا، فجميع عناصر قائمة الطعام الخاصة بالمكان لا تخرج عن الأكلات العربية والتركية فقط، فنجد فيها الفتة المصرية والكسكس المغربي والمندي الخليجي والحبار بفواكه البحر والدولمة والكفتة النية… وغيرههم، مع تقديمها بأسعار مُتوسطة نسبيًا، وبآليات خدمة راقية وسريعة.

اوقات عمل مطعم لوكانتا

من مطاعم كييف التي تعمل يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

مطاعم كييف

مطعم بيت تركيا

لعله أكثر مطاعم كييف الحلال إقبالًا؛ فالاسم نفسه يُغني عن الحاجة لسؤال الآخرين أو التثبت منه، كما أن قائمة الطعام الخاصة بالمكان كلها تركية العناصر، كباب الاسكندر والكفتة النية والشاورما وطواجن الخضروات باللحم والأرز بالمكسرات وغيرهم، كذلك الحال مع السلطات والمقبلات والحلويات، ما يؤخذ على المطعم أسعاره المُرتفعة بعض الشيء مُقارنة بمطاعم حلال أخرى.

اوقات عمل مطعم بيت تركيا

يفتتح المطعم أبوابه يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 صباحًا.

مطاعم كييف

مطعم شوتي – مطاعم كييف

واحد من افضل مطاعم كييف وبخاصة لأطباق اللحوم والمشويات، فضلًا عن أصناف أخرى عديدة، كلها تقريبًا تتبع المطبخ الأوروبي فقط، والبعض منها تراثي ويُحضر بنفس الطُرق القديمة، إلى جانب  تشكيلة من المُقبلات والسلطات والحلويات والفطائر، كما يوجد ركن للمشروبات فقط لمن أراد، ويُسمح بالطعام السفري المرزوم.

اوقات عمل مطعم شوتي

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 12:00 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً، مع اختلافات بسيطة يوم الأحد.

مطاعم كييف

مطعم نابولي ” Pizzeria Napulè ”

نموذج من نماذج تداخل الثقافات في مطاعم كييف فهو إيطالي المنشأ والطابع والطراز المعماري وطريقة الجلوس، ولكن دونما فقدان للمسة الأوكرانية في الخدمة، أما من حيث القوائم؛ فكل روائع المطبخ الإيطالي متوفرة هنا بأسعارٍ مُتوسطة، مُعجنات معكرونات والأنواع والأشكال والأحجام المُتنوعة من البيتزا والفطائر، بالإضافة إلى باقة منتقاة من ألذ العصائر الطازجة.

اوقات عمل مطعم نابولي

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 12:00 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً، مع اختلافات تُعلم سلفًا يوم الأحد.

مطاعم كييف

مطعم إمبير ” Imbir ”

ما يُميزه عن باقي مطاعم كييف تركيزه على تقديم الوجبات الخفيفة التي يُحبذ تناولها بين الوجبات الثلاث الرئيسية، والتي تعتمد في مكوناتها غالبًا على أنواع الخضروات والفاكهة والبقوليات، ومن ثَم يتصدر ترشيحات المطاعم عند النباتين الذين يمتنعون طوعًا عن تناول جميع أنواع اللحوم، كما أنه يُرجح للسكان في فترات الراحة بين ساعات العمل، وللسياح أثناء التجوال ومُمارسة الأنشطة على سبيل الراحة للتمكن من مواصلة الاستمتاع، يُقدم المطعم أيضًا القهوة الفرنسية الشهيرة بمذاقات مُتعددة، فضلًا عن امتلاكها مجالس خاريجة في الهواء الطلق.

اوقات عمل مطعم إمبير

يعمل المطعم يوميًا من الساعة 11:00 مساءً حتى الساعة 8:00 مساءً، باختلافات في المواعيد يوم الأحد.

مطاعم كييف

مطعم تسارسكي سيلو” Tsarske Selo ”

أكثر مطاعم كييف تراثية وعودة بالزوّار لأوروبا القرون الوسطى، فكل ديكورات المكان وأجواءه وطريقة الخدمة فيه وأزياء العاملين مُستوحاة من التاريخ والثقافة الأوكرانية القديمة، حتى إن تشكيلة الوجبات التي يُقدمها تتسم جميعًا بالبساطة في المكونات وآليات التحضير، رغم أنها تشمل كل أصناف اللحوم والخضروات والمُعجنات، في استحضار لكيفة عيش الأجداد وطريقتهم في التغذية، من المدهش أيضًا أن الأطباق تُطهى على مرئى من الضيوف في أفرانٍ مُجهزة وقائمة في صدر صالة الطعام ليراها الجميع.

اوقات عمل مطعم تسارسكي سيلو

يفتتح المطعم أبوابه يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

مطاعم كييف

مطعم كانابا ” Kanapa ”

واحد من أوسع مطاعم كييف شهرة، بفضل كلاسيكيته الرائعة وخدمته الفندقية الراقية، كما يشتهر بالأطباق العالمية بشتى أنواعها، وتقريبًا لم يترك المطعم صنفًا من اللحوم إلا وتعددت طُرق طهيه وتقديمه فيه، من مآثره أيضًا توفير ركن للمشروبات والآيس كريم، جلسات عائلية خارجية، أسعار مُتوسطة رغم فخامة الخدمة وسرعتها.

اوقات عمل مطعم كانابا

يفتتح المطعم أبوابه من الإثنين إلى الخميس من الساعة 11:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً، ويمتد الإغلاق لساعة إضافية في الأيام من الجمعة إلى الأحد.

مطاعم كييف