مطاعم الخبر الشعبية

افضل مطاعم الخبر الشعبية

لا يمكن القول بأن مطاعم الخبر الشعبية مجرد مواقع لتناول الطعام، بل هي بمثابة مقرات ثقافية يتعرف فيها الضيوف على تراث المملكة العربية السعودية خاصة والخليج عامة من حيث العادات والتقاليد، ثم الطعام، فهذه المقرات تحمل شكلًا ومضمونًا مستوحى من الثقافة السعودية/الخليجية بما في ذلك الأطعمة والمشروبات ذات التاريخ في حضارة شبة الجزيرة العربية، ومن ثَم تتوفر فيها تجارب سياحية مثيرة ومنعشة ستتحول بعدها إلى ذكريات خالدة.

افضل فنادق الخبر

وبجانب مطاعم الخبر التي سنعرضها معكم تهتم فنادق الخبر كذلك اهتمامًا بالغًا بتضمين المأكولات الشعبية والأطباق التراثية ضمن خياراتها للطعام المقدمة للنزلاء؛ هذا إلى جانب خيارات الإقامة الفخمة التي تتميز بمُستوى عالي من الخدمات والمرافق الترفيهية إضافة إلى الأسعار المُناسبة لجميع إمكانيات الضيوف، لذا نُرشح لكم عبر مقالنا هذا مجموعة من أرقى وأفضل الفنادق.

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق الخبر
افضل مطاعم الخبر الشعبية 10

افضل مطاعم الخبر الشعبية

بتجربة السفر إلى الخبر لابد من تناول وجبة شهية داخل أحد أفضل مطاعم الخبر الشعبية والاستمتاع بالأجواء التي تلائم نوعية الطبق المُقدم وبيئة المطبخ التابع له، خلال المقال سنكون بمثابة دليلك الاسترشادين لمعرفة افضل المطاعم في الخبر وأشهر أطباقها وموقعها وأهم المعالم السياحية القريبة منها.

1- مطعم اوه يامال

من مطاعم الخبر الشعبية المتخصصة في المأكولات البحرية على طريقة التحضير التقليدية التراثية، والمميز فيه تصميمه السعودي الطابع وجلساته العائلية، وأيضًا اختيار الأسماك طازجة والاستمتاع برؤيتها تُطهى وتُحضر مباشرة.

ساعات عمل مطعم اوه يامال

يفتح المطعم أبوابه للجمهور يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً يتخللها ساعة إغلاق للراحة من 11:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا.

مطاعم الخبر الشعبية
افضل مطاعم الخبر الشعبية 11

2- مطعم ماضينا

افضل مطاعم الخبر الشعبية ما بالكم بمطعم يحمل هذا الاسم! حقيقة هو أحد أشهر وأهم مطاعم الخبر العائلية التي تعود بضيوفها إلى النكهات التراثية والمأكولات التاريخية الأصيلة مثل الكبسة والمندي… في ديكورات عربية مبهرة ونمط خدمة خليجي جدًا.

ساعات عمل مطعم ماضينا

يفتح المطعم أبوابه للجمهور يوميًا من الساعة 5:00 صباحًا حتى حدود الساعة 1:00 صباحًا.

مطاعم الخبر الشعبية
افضل مطاعم الخبر الشعبية 12

3- مطعم الغرفة الشمسية

يُمكننا اعتباره مطاعم الخبر الشعبية للعشاء لجاهزيته المثالية وديكورات البسيطة، ولرومانسية أجواءه التي تمنحها الواجهة عريضة الإطلالة على البحر، إلى جانب تنوع حقيقي في قوائم الطعام المُختارة بعناية من أشهى وأشهر المطابخ الأوروبية والشرقية، مع الإهتمام بأصحاب الرغبات الغذائية الخاصة كالنباتيين ومُتبعي الحميات.

ساعات عمل مطعم الغرفة الشمسية

يفتح المطعم أبوابه للجمهور يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 صباحًا.

مطاعم الخبر الشعبية
افضل مطاعم الخبر الشعبية 13

4- قرية جمرة الجنوب التراثية

إحدى مطاعم الخبر الواقعة في شارع اليرموك ويقع هذا المطعم داخل مبنى مُستوحى شكله وتصميمه وألوانه وديكوراته من المباني التاريخية السعودية، ويقدم المأكولات السعودية صاحبة التاريخ والمعروفة بدسامتها وقوة نكهاتها، مع وجود جلسات أرضية وأخرى على الطاولات، وكلها مستقلة عن بعضها لمنح الخصوصية.

مطاعم الخبر
افضل مطاعم الخبر الشعبية 14

5- مقهى الحضارة قيصرية الراشد

من مطاعم الخبر الشعبية بأجواء تعود بالضيوف إلى الماضي العربي البعيد يقدم هذا المقهى الواقع في ساحة القيصرية المنبثقة عن مجمع الراشد القهوة العربية بكل نكهاتها، إلى جانب مشروبات ساخنة وباردة أخرى، كل ذلك في حضرة موسيقى خليجية وجلسات فردية وعائلية منها الأرضي ومنها العلوي، وبأسعار مقبولة جدًا.

ساعات عمل مقهى الحضارة قيصرية الراشد

يفتح المطعم أبوابه للجمهور يوميًا من الساعة 8:30 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً.

مطاعم الخبر الشعبية
افضل مطاعم الخبر الشعبية 15
Scroll to Top