متاحف الخبر

متاحف الخبر : 6 من افضل المتاحف في الخبر

إلى جانب ما تتمتع به مدينة الخبر من موقع حيوي مُتميز وما تزخر به من أهم المعالم السياحية والتاريخية فهي تحتضن مجموعة من ملاهي الخبر الشهيرة فضلًا عن متاحف الخبر الأثرية العريقة التي كانت لدى السائح دليلًا مُفصلًا يحكي تاريخها ليُصبح أداة هامة لمُلتقى الحضارات، فأصبحت الوجهة الأولى مما اكتسبته الخبر من شهرة واسعة لما تميزت به من مذاقٍ مُختلف عن ناظريها من المُدن، حيث مزجت بين معالمها الحديثة والأثرية القديمة فعزز ذلك من توافد الزوّار خاصةً السائح العربي فأبهرت كل من وفد إليها بالوجهة الراقية العصرية والروح التاريخية العريقة.

افضل فنادق الخبر

الخبر واحدة من أعرق وجهات السياحة في المملكة السعودية تنوعًا وتميزًا بفضل ما جمعها بين سحر الحداثة وعبق وعراقة التاريخ، جمال الطبيعة وصخب وتقدم العصرية والتمدن وهو ما جسدته متاحف الخبر و فنادق الخبر الفخمة، وقبل أن تتوجه في رحلة سياحية ثقافية وترفيهية عليك العرف على ما تتميز به فنادق الخبر أين تقع من أهم المعالم السياحية وأقرب طُرق الوصول إليها.

اعرض الفنادق موقع وجهات
افضل فنادق الخبر
متاحف الخبر : 6 من افضل المتاحف في الخبر 11

افضل متاحف الخبر

لم تكن شهرتها العالمية والمحلية من حيث امتلاكها أهم المعالم السياحية بالقدر الذي يُلبي شغف وتطلعات كافة طبائع الرحلات من فراغ فقد احتضنت الخبر مجموعة من أهم وأشهر المتاحف بشهادة الزائرين، وفيما يلي يُمكنكم التعرف على مجموعة من أشهر المتاحف في الخبر والتي تُعد بمثابة دليلًا لكل سائح عربي يهتم بتاريخها العريق.

1- متحف الطيبين – Taybeen museum

واحدًا من افضل متاحف الخبر المرتبة والمُنظمة، وهو المتحف الأول من نوعه الذي يهتم بمثل هذه الأشياء، حيث يروي قصص زمن الطيبيين من خلال عرض تحف ومُعدات ومشاهد مجسدة ونادرة تروي للجيل الحالي كيف كانت حياتهم الماضية، كما يوفر المتحف جلسات خارجيه وداخلية رائعة، بجانب حديقة حيوانات مصغرة، كما أنه بإمكان الزائرين شراء الهداية التذكارية والتقاط بعض الصور الفوتغرافية الرائعة.

ساعات عمل متحف الطيبين – Taybeen museum

يفتح المتحف أبوابه للجمهور يوميًا من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 9 مساءً، ويومي الخميس والجمعة من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 10 مساءً، عدا يوم الأحد العطلة الأسبوعية.

متاحف السعودية
متاحف الخبر : 6 من افضل المتاحف في الخبر 12

2- متحف العامر جاليري – متاحف الخبر

أحد متاحف الخبر الفريدة من نواعه رغم صغر حجمه، فهو لا يعكس الجانب الفني أو التراثي فحسب بل يعكس الروح الحقيقية لمدينة الخبر وكيف كانت تحترم جميع الحضارات، بعرض مجموعة كبيرة من القطع الأثرية قد تم شرائها مُنذ أكثر من 40 عامًا من مُختلف البلدان بالعالم من مصاحف وسيوف قديمة وعملات وسيارات بمُختلف أنواعها والتحف الخشبية وكتب عن هواية جمع الطوابع القديمة، كما يعرض الأحجار الكريمة وأنواع نادرة من الحجارة والألواح والقطع المعدنية والنحاسية المُختلفة الأشكال والاستخدامات والتي لا تُقدر بثمن ومنها.

ساعات عمل متحف العامر جاليري

من متاحف الخبر المفتوحة طوال أيام الأسبوع وتبدأ أوقات العمل من الساعة 4:00 مساءً حتى الساعة 11:30 مساءً.

افضل المتاحف  في الخبر
متاحف الخبر : 6 من افضل المتاحف في الخبر 13

3- قيصرية الراشد

واحدًا من افضل متاحف الخبر وقلبها النابض بالتراث والحضارة، حيث يفوح من كل زاوية عبق التاريخ يحتوي على مقاهي و مطاعم ع الطراز القديم، يضم محلات تراثية مُتنوعة، توفر لوحات تراثية ومنقوشات وتحف، ملابس وذهب وعطور، كما يتوفر مركز سبا، مطاعم لتقديم المأكولاتهم الشعبية المُتنوعة كالفول والحمص والشكشوكة والمُقبلات، بجانب المقاهي لتقديم القهوة العربية مع التمر والشاي الأحمر الحبق مع الكنافة والشاي الأخضر بالنعناع، ومحال مُخصصة لبيع الحلويات المُختلفة.

ساعات عمل قيصرية الراشد

المتحف مفتوح طوال أيام الأسبوع وتبدأ أوقات العمل به من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً ما عدا يوم الجمعة من الساعة 12:30 مساءً حتى الساعة 10:00 مساءً..

قيصرية الراشد
متاحف الخبر : 6 من افضل المتاحف في الخبر 14

4- مطعم ماضينا – متاحف الخبر

من أرقى مطاعم الخبر ومتاحفها التراثية، يقع بمنطقة العليا، يجمع المكان بين عراقة الماضي وحداثة وآناقة الحاضر، يوفر جلسات خارجية لمشاهدة المباريات وأخرى داخلية بالطابق الأرضي للافراد وجلسات للعوائل بالطابق الثاني يعتمد في ديكوراته على تحف من الماضي كالسيارات القديمة، يوفر مأكولات شعبية شهية إلا أن البعض عابوا ارتفاع الأسعار إلى حدٍ ما.

ساعات عمل مطعم ماضينا

مفتوح طوال أيام الأسبوع وتبدأ أوقات العمل في أيام السبت والأحد من الساعة 5:00 صباحًا حتى الساعة 11:15 مساءً، وأيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من الساعة 5:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 مساءً، وايام الخميس والجمعة من الساعة 5:00 صباحًا حتى الساعة 1:00 صباحًا.

متاحف الخبر
متاحف الخبر : 6 من افضل المتاحف في الخبر 15

5- مطعم قرية الخبر التراثي

يقع في شارع اليرموك بالخبر، وهو من متاحف الخبر التراثية لضمه مُقتنيات تراثية وأدوات قديمة وثمينة، بالإضافه لتقديم أشهى المأكولات السعودية ويتميز بالخدمة الراقية.

ساعات عمل مطعم قرية الخبر التراثي

يفتح المطعم أبوابه طوال أيام الأسبوع وتبدأ أوقات العمل من الساعة 12:00 مساءً حتى الساعة 12:00 صباحًا ما عدا أيام الأربعاء والخميس والجمعة تمتد ساعات العمل حتى الساعة 1:00 صباحًا.

ساعات عمل مطعم قرية الخبر التراثي
متاحف الخبر : 6 من افضل المتاحف في الخبر 16

6- مطعم اوه يامال

واحدًا من افضل المطاعم وأكثرها شهرة، كونه من متاحف الخبر التي يضم قطع أثرية قيمة وديكورات ترجع للزمن القديم، يتميز بفخامة تصميمه ذو النقوش والزخارف الرائعة، يوفر جلسات عائلية راقية، كما يُقدم مأكولات مُتنوعة، بجانب تميز الخدمة.

ساعات عمل مطعم اوه يامال

المطعم مفتوح طوال أيام الأسبوع وتبدأ أوقات العمل من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 صباحًا، ومن الساعة 12:00 مساءً حتى الساعة 11:00 مساءً.

متاحف بالخبر
متاحف الخبر : 6 من افضل المتاحف في الخبر 17
Scroll to Top