ايجار سيارة الخبر

ايجار سيارة الخبر : شروط وقوانين تاجير سيارات في الخبر

الإتجاه نحو التفكير في ايجار سيارة الخبر بدلًا من التنقل بالمواصلات العامة أحد أهم الأسس التخطيطية للرحلة السياحية لقضاء عطلة ممتعة ومريحة في الخبر، فمن ناحية هو يوفر الكثير من المال المخصص للزيارة، لأن تنوع الأسعار المتاحة يجعل الاستئجار لا يشكل عبئًا على الميزانية، كما أنه اتجاه تفكيري يعزز من الخصوصية والبعد عن الاحتكاك مع الغرباء، خصوصًا حال السياحة العائلية، والأهم توفير الوقت المهدر في إنتظار المواصلات العامة وفي إلتزامها بمسارات سير معينة وشغله بالأنشطة السياحية المفيدة.  

هذه السطور دليلكم الشامل حول شروط ومتطلبات ايجار سيارة بالخبر بالإضافة إلى أهم النصائح قبل الشروع في تاجير سيارات في الخبر مع ذكر افضل شركة تاجير سيارات بالخبر

الشروط والمُستندات المطلوبة عند تاجير سيارات في الخبر

ايجار سيارة الخبر
ايجار سيارة الخبر : شروط وقوانين تاجير سيارات في الخبر 5

ايجار سيارة في الخبر يلزمه توافر بعض الشروط التي عليك الالمام بها حتى يتثنى لك قضاء رحلة تخلو من العناء وضياع الوقت في البحث عن وسيلة مواصلات مُناسبة وسريعة أو الاضطرار للسكن في إحدى فنادق الخبر المُجاورة للمكان الذي ترغب به، كما أن اللوائح المتبعة في تاجير سيارات بالخبر هي ذاتها المعتمدة بكامل أراضي المملكة، وهي على النحو التالي:

  • حمل رخصة قيادة دولية أو محلية مترجمة سارية لتقديمها لشركة التأجير عند استلام السيارة.
  • حمل فيزا بنكية مزودة بالقيمة المالية المطلوب دفعها مقابل ايجار السيارات في الخبر.  

افضل شركة ايجار سيارة الخبر

تتعدد الشركات المتخصصة في ايجار سيارة الخبر بأسعار رخيصة واشتراطات تعاقد مقبولة، كما بإمكانكم الحجز عبر المواقع الإلكترونية المُتخصصة مثل: موقع بوكينج المُشتمل على مجموعة واسعة من الشركات الكبرى أو عبر موقع Rental cars الشهير، كذلك هُناك موقع TripAdvisor الغني عن التعريف، وهناك العديد من الشركات العالمية التي تعمل في تاجير السيارات الخبر وكلها تقدم خدمات راقية وقد قُيِّمت من العملاء تقييمات مرتفعة، اخترنا منها أبرز الأمثلة:

  • شركة دولار: واحدة من الشركات الاستثمارية العالمية، قيمها العملاء 8.2 على موقع Rental cars المتخصص، وهي متاحة للحجز على الانترنت وعبر تطبيقها الرسمي.
  • شركة بادجيت: تقدم خدمات ممتازة في كل المدن السعودية، وبالأخص الخبر، وقد عبر العملاء عن جودتها بتقييمهم إياها بمعدل 8.4 وتقدير ممتاز.
  • Sicily By Car: هي أيضًا من الشركات المرموقة التي يُرشحها لكم الخبراء، كما أنها حاصلة على تقييم 8.3 من قدامى العملاء.
  • شركة سيكيت: حائزة على تقييم مرتفع معدله 8.5، كما أنها تعد الأقدم بالمملكة، والأكثر انتشارًا بعدد مكاتب كبير، كما تمتلك تطبيقها الخاص للهواتف الذكية ومتاحة على مواقع الحجز المعروفة.

أهم النصائح حول ايجار سيارة الخبر

إليكم هذه النصائح قبل الشروع في ايجار سيارة الخبر السعودية اثناء رحلتكم السياحية لضمان سلامتكم:

  • بادر بإتمام تأجير سيارات الخبر عبر الإنترنت في وقت مبكر عن ميعاد الرحلة قدر الإستطاعة، فكلما كان الحجز مبكرًا كان السعر أرخص.
  • اعتمد في ايجار سيارة الخبر على المواقع الإلكترونية المتخصصة الموثوقة، أو على تطبيقات الهواتف الذكية التي تتبع شركة أوبر وشركة كريم، أو شركة السيارات التي سيتم التعاون منها، بينما المواقع والتطبيقات المجهولة الهوية فلا.
  • اختر نوع وموديل السيارة المائم لعدد الأفراد وبرنامج الرحلة، فإذا كان السفر مع العائلة أو يشتمل برنامجه على رحلات سفاري صحراوية في الخبر فمن المفضل استئجار سيارة دفع رباعي، أما إن اقتصر التنقل على الطرق المُعَبّدة مع عدد أفراد قليل، فيكفي ايجار سيارة سيدان صغيرة.
  • اقرأ شروط التعاقد جيدًا وبتمهل، خاصةً ما يرتبط بالنواحي المالية ومشتملاتها من مسائل التلفيات ومبلغ التأمين والتعرض للمخالفات المرورية.
  • افحص السيارة جيدًا قبل الاستلام، ومن المفضل الاستئذان في تجربتها بمُزاملة موظف الشركة قبل التوقيع بالإستلام، وإن لم تُعجبك فاطلب تغييرها فورًا.
  • سلّم السيارة فور انتهاء موعد الإيجار لكيلا تتحمل أموال إضافية.  

تعليمات هامة أثناء القيادة بالخبر

ايجار سيارة الخبر
ايجار سيارة الخبر : شروط وقوانين تاجير سيارات في الخبر 6

قبل ايجار سيارة الخبر عليكم العلم بشدة العقوبات وارتفاع القيم المالية للمخالفات المرورية بالسعودية، ولذلك في حالة الشعور من عدم القدرة على القيادة هناك؛ فمن المستحسن ايجار سيارة الخبر مع السائق، خصوصًا مع ضعف الفارق النقدي بين نوعي الاستئجار، أما مع استئجار سيارة في الخبر والإقرار بالقيادة؛ فلابد من الالتزام بالتالي:

  • ربط أحزمة الأمان بنطبق على كل الأفراد داخل السيارة وليس السائق فقط.
  • عدم التحدث في الهاتف الجوال أثناء القيادة إلا عبر سماعات الأذن.
  • جلوس الأطفال الأصغر سنًا من 12 عام بالمقاعد الخلفية.
  • كل التعليمات والإرشادات المرورية المُنوه عنها في مداخل الطرق والكباري، وأهمها السرعة القصوى وإلتزام يمين الطريق.
  • الإلتزام بالسرعات القصوى المقررة لكل طريق، والمنوه عنها في مدخل طريق على لوحة مرور كبيرة.
  • الإلتزام باتجاهات السير وعدم السير العكسي.
  • الإلتزام بالأماكن المسموح فيها بانتظار السيارات، مع الإلتزام بعدم الإنتظار صف ثاني بالطرقات.

طالما انت هُنا وتقرأ هذه السطور حول ايجار سيارة بالخبر فأنت من المُسافرين الذين يُفضلون التخطيط لرحلتهم قبل التحرك من موطنهم، لذا فأنت مُسافرًا مُتميّز وستحصل على هدية منا، فقط قُم بحجز إحدى فنادق الخبر وستحصل على خصمات كبيرة، كما يُمكنك قضاء عُطلة مُميّزة في مدينة الخبر خلال موسم الشتاء حولك والتعرف على أكثر من وجهة سعودية رائعة.

Scroll to Top