أنشطة يُمكن مُمارستها في منتزه خليفة ابوظبي

يُعتبر منتزه خليفة ابوظبي أحد أهم المنتزهات الشاملة التي تجعل الزوّار يستمتعون بأقصى درجات المعرفة والترفيه، فهو مُقسم إلى مناطق كل منطقة تختص بعرض الثقافات والحضارات الموروثة على مر الزمان، وكيف تم تطوير مدينة أبو ظبي لتصبح الآن واحدة من أشهر المدن السياحية على مستوى العالم، بالإضافة إلى وجود مدينة مرجان الترفيهية التي تجعل الأطفال في قمة السعادة، وإن كنت ترغب في التعرّف على ما يُقدمه هذا المنتزه من الأنشطة الترفيهية بصورة تفصيلية فيجب عليك أن تقرأ هذا التقرير باستفاضة لتصل إلى مُبتغاك، كما سنعرض المواعيد الخاصة به والفنادق القريبة منه.

أنشطة يُمكن مُمارستها في منتزه خليفة ابوظبي

• يضم منتزه خليفة حديقة مرجان المائية التي تُعد واحدة من أجمل الحدائق المائية في أبوظبي حيث تجذب العديد من العائلات لكي يستمتع أطفالهم بالألعاب الترفيهية المُناسبة لأعمارهم وذلك في وجود مجموعة من المُدربين المُتخصصين في حماية الأطفال.

منتزه خليفة في ابوظبي

• يُقدم منتزه خليفة ابوظبي العديد من الفعاليات والمهرجانات السنوية التي تُساعد على زيادة أعداد الزائرين، حيث يتم إقامة مهرجان خاص بالصقور للتعرُف عليها ومُشاهدة العروض الرائعة أثناء طيرانها.

منتزه خليفة ابوظبي

• يُقدم منتزه خليفة ابوظبي مكتبة خاصة به تقوم بتوفير أكثر من خمسين ألفًا من الكُتب العربية والإنجليزية حتى يقرأ الزائرون ما يتيسر لهم من اللّغتين، فإذا كنتم من عُشاق القراءة ننصحكم بالتوجُه إلى هذه المكتبة الرائعة.

منتزه خليفة السياحي ابوظبي

• عند التجوّل داخل منتزه خليفة ابوظبي ستجدوا العديد من المُجسمات الضخمة التي تم إضاءتها بمجموعة مُميزة من الألوان الزاهية حتى تعطي منظرًا ساحرًا للمُنتزه عندما يحل الليل.

منتزه خليفة السياحي ابوظبي

• يضم المنتزه مساحات خضراء كبيرة تنتشر بها العُشب الأخضر الذي يُساعد الأطفال على اللّعب والجري، كما يضم ملاعب خاصة برياضة كرة القدم مما يزيد من حماس الأطفال والرغبة في الاشتراك بها.

منتزه خليفة ابوظبي

• ومن أهم مكونات منتزه خليفة وجود المتحف البحري الذي يضم أكواريوم يحتوي على مجموعة من الكائنات والمخلوقات البحرية التي تسبح أمام الزائرين ويفصل بينهم ألواح زجاجية ضخمة ليقوموا بمُتابعتها عن قرب.

منتزه خليفة في ابوظبي

• يُمكنكم دخول المنطقة الخاصة بألعاب الأطفال حتى يقضوا بها أوقاتًا مُبهجة وعامرة بالسعادة والمرح، كما أنها تُساعد الأطفال على استخراج طاقاتهم الداخلية بشكل صحي وآمن، وينبغي على الوالديّن مُتابعة أطفالهم أثناء اللّعب.

منتزه خليفة

• يضم منتزه خليفة ابوظبي منطقة خاصة للاستراحة تحتوي على مجموعة من الكراسي والمظلّات الخشبية حتى يجلس عليها الزوّار عندما يشعروا بالإرهاق، كما يُمكن تناول بعض الوجبات السريعة.

منتزه خليفة ابوظبي

• يُمكنكم ركوب القطار الموجود بمنتزه خليفة الذي يستقلّه الزوّار لكي يُشاهدوا كافة معالم المنتزه من المتحف، المكتبة، المُسطحات الخضراء، والنوافير الراقصة، ويتم ذلك من خلال محطتين للوقوف، وتبلُغ تكلفة ركوب القطار للفرد الواحد 3 درهم إماراتي.

منتزه خليفة

• يحتوي المتحف البحري على قاعة مُميزة يتم بها عرض الأحداث التاريخية لإمارة أبوطبي في شكل مُجسمات تُساعد على معرفة تفاصيل الحياة منذ بداية نشأتها وحتى الوقت الحالي.

منتزه خليفة في ابوظبي

أوقات زيارة منتزه خليفة في ابوظبي

جميع أيام الأسبوع بدايةً من الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 11:00 مساءً.

رسوم بطاقات دخول المنتزه

سعر الفرد/ 1 درهم إماراتي.

دخول الأطفال مجاني.

فنادق قريبة من منتزه خليفة ابوظبي

بارك أرجان باي روتانا، أبوظبي أحد أرقى أماكن الإقامة في أبوظبي حيث استحوذ على تقييمات جيّدة جدًا بفضل نظافته الفريدة، والموقع المثالي بالقرب من أشهر المعالم السياحية، كما يُتيح طاقم رائع من الموظفين، وجميع سُبل الراحة من المرافق الترفيهية والخدمات الفندقية، ويُعد من أقرب الأماكن إلى منتزه خليفة حيث يقع على بُعد 68 متر، لذلك يُمكن الوصول إليه في خلال دقيقة واحدة بالسيارة عبّر شارع الكهرماني.

فنادق ابوظبي

فندق بارك روتانا أبوظبي يُعد من أرقى فنادق أبوظبي 5 نجوم حيث منحه الزوّار العرب تقييمات رائعة في كلٍ من طاقم العمل الودود، وسائل الراحة والترفيه المُتعددة، نظافة جميع المرافق، وتوفير خدمة الإنترنت المجاني، ويتميز بوجوده بالقرب من منتزه خليفة الذي يبعد عنه بمسافة 950 متر، ويستغرق حوالي 4 دقائق عند استخدام السيارة.

فنادق ابوظبي

أين يقع منتزه خليفة السياحي ابوظبي

يقع منتزه خليفة في شارع الشيخ زايد بن سلطان بمدينة أبو ظبي، ويمتاز بوجود العديد من أماكن الترفيه بالقرب منه أهمها: الراحة مول، حديقة مرجان المائية، وشاطئ البطين العام، والخريطة القادمة ستوضح لكم موقع منتزه خليفة على الخريطة وما يوجد حوله من المعالم السياحية.