أنشطة يُمكن مُمارستها في القرية الشعبية في الدمام

القرية الشعبية في الدمام من أجمل المعالم التُراثية بالمملكة السعودية فإن أردت أن تُسافر عبّر الزمن لتتعرّف على كافات الثقافات التي مرّت بالسعودية على مر آلاف السنين فإن هذه القرية ستجعلك تتمكن من معرفة ركائز كافة الثقافات التراثية وأهم مُميزات كل منها، وتمتع القرية الشعبية بتصاميمها القديمة ومعروضاتها الفريدة من نوعها، دعنا نتوسع فيما يلي في الأنشطة التي يُمكنك الاستمتاع بها مع عائلتك أو أصدقائك عند زيارة هذه القرية المُبهرة، كما سنوضح أوقات زيارتها، الموقع الخاص بها على الخريطة، وبعض الفنادق الراقية التي تقع بالقُرب منها فرُبما ترغب في الإقامة بها.

أنشطة يُمكن مُمارستها في القرية الشعبية في الدمام

• تغنيك زيارة القرية الشعبية بالدمام عن الكثير من الجولات الثقافية حيث الخمس طوابق الزاخرة بالعديد من الأماكن التجسيدية، والقطع الأثرية الفريدة من نوعها.

القرية الشعبية بالدمام

• تمتاز القرية الشعبية بالدمام بإطلّالتها البحريّة البديعة التي تجعل الزائرين يستمتعون بالمشهد الساحر وسط الأجواء التُراثية والمناظر الطبيعية المُريحة للنفس.

القرية الشعبية في الدمام

• يُمكنكم مُشاهدة صرح كبير من الأسلحة المُتنوعة عبر العديد من العصور داخل القرية الشعبية حيث تم تجميعها في مكانٍ واحد ليتعرف الزائر على كافة الأسلحة التي تم استخدامها في الحروب القديمة.

القرية الشعبية بالدمام

• تضم القرية الشعبية في الدمام مجموعة كبيرة من المتاجر التي تتخصص في بيع المشغولات اليدوية كالإكسسوارات، السجاد، الملابس، والعطور العربية الأصيلة.

القرية الشعبية في الدمام

• يُمكنكم تناول أحلى الوجبات السعودية الشهية داخل مطعم القرية الشعبية الرائع الذي يمتاز بتصاميمه المعمارية المُحتفظة بالتراث القديم ومفروشاته البدوية التي تجعلك ترجع بالزمن إلى الخلف.

القرية الشعبية في الدمام

• يُمكنكم الاستمتاع بمُشاهدة مجموعة كبيرة من الكُتب والمخطوطات العربية والمصاحف حيث يتم عرضها في شكل مُرتب ومُتناسق من خلال بعض المكاتب الزُجاجية.

القرية الشعبية بالدمام

• تُقدم القرية الشعبية في الدمام العديد من اللوحات المرسومة بواسطة مجموعة من أمهر الفنانين السعوديين وكأنها رسومات طبيعية.

القرية الشعبية بالدمام

• تعرض القرية الشعبية بالدمام التفاصيل الحياتية للمُقيمين السعوديين في ركن مُخصص لها، حيث تجمع المفروشات، الأواني والهواتف المُستخدمة، وغيرها.

القرية الشعبية في الدمام

• يتم تجسيد مجموعة من المحال التُجارية وما تحويه من مُنتجات والعاملين به حتى يستمتع الزائرون بمُشاهدة تفاصيل الحياة التقليدية للسعوديين.

القرية الشعبية في الدمام

أوقات زيارة القرية الشعبية في الدمام

تفتح القرية الشعبية أبوابها جميع أيام الأسبوع من الساعة 12:00 مساءً إلى الساعة 12:00 صباحًا ماعدا يومي الجمعة والسبت تمتد مواعيدها إلى الساعة 1:00 صباحًا.

رسوم بطاقات دخول القرية الشعبية

سعر تذكرة دخول الفرد البالغ 10 ريال سعودي.

دخول الأطفال الأقل من 10 سنوات مجانًا.

فنادق قريبة من القرية الشعبية بالدمام

فندق نوفوتيل بزنس بارك الدمام واحدًا من أرقى فنادق الدمام حيث حصل على تقييمات جيّدة بكلٍ من طاقم العمل اللّطيف، وسائل الراحة والرفاهية، نظافة كافة الغرف والمرافق، وموقعه الرائع بالقُرب من أشهر المزارات السياحية، ويوجد على مقربة من القرية الشعبية في الدمام حيث يقع على بُعد 14 كم فيما يُعادل 16 دقيقة عند استخدام السيارة.

افضل فنادق الدمام

فندق بريرا الدمام أحد أفضل الفنادق في الدمام 4 نجوم حيث استحوذ على تقييمات رائعة من حيث سُبل الراحة التي يُوفرها، النظافة الكاملة لكافة المناطق بالفندق، الموقع الاستراتيجي المُتميز، وطاقم العمل الودود الذي يعمل على الاستجابة الفورية للضيوف، كما يمتاز بموقعه بالقُرب من القرية الشعبية بالدمام حيث يبعد عنها بحوالي 4.5 كم، الأمر الذي يستغرق حوالي 7 دقائق فقط بواسطة السيارة.

افضل فنادق الدمام

أين تقع القرية الشعبية؟

تقع القرية الشعبية في الدمام بالشاطئ الغربي، على طريق الملك عبد الله بن عبد العزيز بمدينة الدمام، وتتميز بموقعها الاستراتيجي القريب من متنزه الملك عبد الله الذي يبعد عنها بمسافة 750 متر، ومتحف الدمام الإقليمي على بُعد 1.2 كم، ومارينا مول على بُعد 7.9 كم، ويقع مطار الملك فهد الدولي على بُعد 49.8 كم، ويُمكنكم مُشاهدة الخريطة التالية للتعرُف على موقع القرية الشعبية بالتفصيل.