معلومات عن مدينة اسوان المصرية

تظل وتيرة البحث عن معلومات عن مدينة اسوان متزايدة وحيوية على كل وسائل البحث والمعرفة، وفي مقدمتها الإنترنت، وهذا دليل كافي على أن السياحة في اسوان لا تشيخ أبدًا ولا تتوقف عند فئة بعينها أو هدف واحد، فبتعاقب السنوات تظل مدينة اسوان وجهة سياحية مصرية شهيرة ورائجة لمُختلف الجنسيات ولكافة الفئات العمرية ولجميع الميزانيات، على الصعيدين، السياحة الداخلية والسياحة الخارجية، لأن ما توفره ليس نمط السياحة التاريخية وحسب، بل وأيضًا أنماطًا عصرية وحديثة أخرى مُشبعة للرغبات والمستهدفات البشرية.

هذا المقال بمثابة دليل لكم، حيث يعرض معلومات عن مدينة اسوان بكل تفصيلها، بالإضافة إلى أهم مزارات اسوان و معابد اسوان حيث يُشير إلى أفضل اماكن سياحية في اسوان تستحق الزيارة. ولنبدأ أولًا بمجموعة من افضل فنادق اسوان والاقصر المُرشحة لكم والتي من المؤكد سوف تحتاجون إلى الإقامة بواحدٍ منها خلال فترة تواجدكم بالمدينة.

افضل فنادق اسوان والاقصر

إلى جانب متعة السياحة في الاقصر واسوان ينتظرهم عدد كبير من فنادق اسوان المتعددة التصنيف، وبالتالي متعددة أوجه الترفيه وكذلك عروض الأسعار، مع تقديمها جميعًا أصول الخدمة الفندقية الراقية والمميزة، في هذا التقرير ستجدون مجموعة مُختارة من أفضل الفنادق في اسوان والاقصر بحكم قربهما والتي نُرشحها لكم للإقامة طوال فترة عُطلتكم بالمدينة الساحرة.  

اعرض الفنادق موقع وجهات
معلومات عن مدينة اسوان

معلومات عن مدينة اسوان و اين تقع اسوان على الخريطة

تقف مدينة اسوان شامخة في موقع حيوي رائق جنوب مصر، على الساحل الشرقي من نهر النيل العظيم، وعلى تخوم الحدود المصرية السودانية، مما يجعلها المرحلة الأولى من العمق التاريخي للدولة المصرية مع أفريقيا، حيث يحدها شمالًا محافظة الأقصر، ومن الشرق محافظة البحر الأحمر، وغربًا محافظة الوادي الجديد، أما جنوبًا فتقع دولة السودان، ويعد موقعها هذا صاحب الفضل في مكانتها السياسية والدينية والعسكرية والاجتماعية لكل الممالك الفرعونية المتعاقبة. تبعد أسوان عن العاصمة المصرية القاهرة بحوالي 869 كم، وعن أقرب المحافظات إليها، محافظة الأقصر بحوالي 238 كم.

معلومات عن مدينة اسوان

معلومات عن مدينة اسوان المصرية

عند ذكر معلومات عن مدينة اسوان فلدينا الكثير لنتحدث عنه، حيث تضم محافظة أسوان من الناحية الإدارية 10 من مدن اسوان التي تتفرع بدورها لنحو 38 وحدة محلية، وحوالي 107 قرية مستقلة، فضلًا عن النجوع والكفور الأصغر مساحةً وسكانًا. أما مدن اسوان الكبرى هي أسوان، دراو، كوم أمبو، ادفو، نصر النوبة.

معلومات عن مدينة اسوان

مدينة اسوان السياحية

مدينة اسوان السياحية هي مزيج من أنواع السياحات المختلفة، فعلى الأرض جمال طبيعي وتاريخي وفني وتراثي واجتماعي وثقافي، وكل نمط من هذه الأنماط يتيح العديد من الممارسات والأنشطة السياحية الرائعة.

1 – نهر النيل في مصر

أهم معلومات عن نهر النيل انه اجمل منطقة طبيعية تحتل صدارة مزارات اسوان إقبالًا ورواجًا حيث نجد أن نهر النيل واحد من روافد السياحة في اسوان من خلال ما يُقدمه من مناظر طبيعية خلابة وساحرة تتيح الاستمتاع والبهجة لجميع الأعمار، لا سيما مع تشكل العديد من الجزر داخله، وكلها من الوجهات السياحية الأبرز هناك، أمثال: جزيرة النباتات وجزيرة أجيليكا وجزيرة الفنتين وجزيرة سهيل.. وغيرهم.

معلومات عن مدينة اسوان

2- السد العالي اسوان

أحد أهم اماكن سياحية في اسوان ومن أولى معلومات عن مدينة اسوان التي يجب أن تعرفها وتراها، حيث يعد مزارًا سياحيًا رائعًا، ثم إن هذا الساحل النهري نفسه غني بالمعالم والمزارات التاريخية الشامخة، إن حاولنا ذكرها فلن تكفي تلك السطور.، بجانب وجود معابد فيلة عليها، وبالتالي هناك رحلة نيلية واستجمام وتنزه وبهجة، مع اكتشاف التاريخ الفرعوني العظيم.

معلومات عن مدينة اسوان

3 – معابد اسوان

ولا يمكن انتهاء الحديث عن معلومات عن مدينة اسوان دون ذكر أهمية زيارة معابد اسوان الفرعونية، وغيرها من آثار اسوان الأخرى، لأن تلك الزيارات ستجمع الترفيه والحيوية بالمعرفة الواقعية رؤيا العين، وتضم أسوان من هذا النمط الكثير، أهمهم معبدي أبو سمبل ومعبد فيلة ومعبد خنوم ومعبد كلابشة وقبة الهوا بمقابر النبلاء، فضلًا عن ضريح الأغاخان ودير الأنبا سمعان ومسجد الطابية .. اقرأ المزيد

معلومات عن مدينة اسوان

4- القرية النوبية اسوان

مما ساهم في شهرة القرية النوبية بين مزارات اسوان الواقعية، فالمعيشة التي ينخرط فيها الزائر هنا ليست محاكاة أو تجسيد لواقع في مكان آخر، بل هي الواقع نفسه، بالمنازل البسيطة ذات الطابع المعماري المميز وقباب التهوية الأساسية والألوان الزاهية المبهجة، وبالملابس والأزياء الزاهية التي يصنعها أبناء النوبة بأيديهم ولا يرتدون سواها، وكذا الحال مع الطعام وأصنافه وطرق تحضيره وتقديمه، يُغلف كل ذلك نظافة متناهية لكل ركن من أركان القرية، وكرم ضيافة وحسن ترحيب من أهلها منقطع النظير، إضافة إلى مراكز متعددة للسياحة الثقافية والتراثية أمثال متاحف النوبة وأسوان والنيل وغيرها من مزارات اسوان الأخرى

معلومات عن مدينة اسوان

 وأخيرًا الحياة الأسوانية نفسها بمشاربها التراثية والفنية والصناعية تُقدم لزوار المحافظة عشرات الممارسات والأنشطة والفاعليات التي هي بمثابة معلومات عن مدينة اسوان ولهذا لا يمكن الخروج من المدينة بدون زيارة الأسواق الشعبية المهتمة بتقديم المصنوعات التراثية اليدوية، أو عدم تجربة المطاعم والمقاهي الشعبية، أو حضور الاحتفالات النوبية الفنية والاستعراضية.