كم تكلفة السياحة في أوكرانيا ؟

لكل من يسأل السؤال الهام: كم تكلفة السياحة في أوكرانيا ؟ يتوجب عليه مُتابعة هذا المقال حتى نهايته، إذ أن السياحه في اوكرانيا على غير العادة وغير المألوف في الوجهات السياحية الأخرى غير مُحددة التكلفة بشكلٍ عددي صريح، إذ أن تلك التكلفة تحكمها عشرات – بل مئات – العوامل والمعايير، ولكن المدهش في  الأمر أن السائح هو الذي يتحكم في كل تلك العوامل عبر الاختيار والإضافة والحذف؛ فإذا قلنا لك أن سياحة اوكرانيا تُكلفك خمسمائة دولار، لم نكن مُبخسين، وإذا حددناها بعشرات الآلاف من الدولارات، لم نكن مُبالغين.

موقع اوكرانيا

قبل معرفة كم تكلفة السياحة في أوكرانيا لابد لك أولًا من التعرف على اين تقع أوكرانيا على خريطة العالم، تقع دولة شرق أوروبية، تقع في أعلى الجزء الشمالي الشرقي للكرة الأرضية، وهو ذات الموقع الذي جعلها تتوسط مُفترق الطُرق الرئيسية العابرة بين القارتين أوروبا وآسيا ذهابًا وإيابًا، ثم إنها تُصنف موقعًا ومناخًا ضمن الدول الإسكندنافية وضمن منطقة البحر الأبيض المُتوسط أيضًا، وتضم ما يزيد على 450 مدينة كثاني أكبر دولة بأوروبا الشرقية.

كم تكلفة السياحة في أوكرانيا

والعلاقة الترابطية بين موقع اوكرانيا وبين معرفة كم تكلفة السياحة في أوكرانيا قائمة على أنها ليست كتلة مكانية واحدة، بل كما وصفنا عديدة ومُختلفة المُقومات من أقصاها إلى أقصى، ولا نقصد المُقومات السياحية طبيعية وتاريخية وحسب، بل نقصد أيضًا المُقومات الثقافية والاجتماعية والحضرية، لأن أوكرانيا مُحاطة بسبع دول مُختلفة، وهي إحاطة أقرب للتداخل، هذه الدول هي بيلاروسيا من الشمال، ومن الغرب سلوفاكيا والمجر وبولندا، مولدوفا ورومانيا من الجنوب الغربي، وروسيا على الحدود الشمالية الشرقية والشرقية، وجزيرة القرم المُتنازع عليها مع روسيا من الجنوب الشرقي، ومن الجهة الجنوبية الصريحة البحر الأسود.

من كل ذلك ثمة تنوع سياحي في كل شيء، يقابله تنوع مُماثل في تكلفة السياحة اوكرانيا على المسافر أن يختار أي الأنواع يريد ليعرف أي المبالغ يتكلف، بل وعليه أن يُخطط ما إن كان السفر سيبدأ وينتهي في مدينة واحدة، أم أنه سيشمل الانتقال بين عدة مدن.  

موسم السياحة في اوكرانيا

هذا عامل آخر لابد وأن يؤخذ في الحسبان عند الإجابة على سؤال كم تكلفة السياحة في أوكرانيا لأن لكل موسم طبيعته النقدية وتكاليفه، كما له طبيعة سياحية وترفيهية.

فإذا نظرنا إلى افضل اوقات السفر الي اوكرانيا سنجدها تُغطي شهور السنة كلها تقريبًا، حيث شهور مايو ويونيو وسبتمبر، موسم سياحي يستقطب عشاق الأنشطة الصيفية والسياحة الساحلية، لأن المناخ في هذا الوقت من العام لطيف وفي أنسب أحواله من حيث درجات الحرارة، وفي نفس الوقت هذه الشهور الثلاثة لا تشهد إقبالًا وازدحامًا كبيرًا على البلاد، مما يجعل كل المرافق والمنشآت السياحية والفندقية تُقدم عروض أسعار مُخفضة، ولعل هذا الوقت هو الأنسب للسيّاح العرب.

كم تكلفة السياحة في أوكرانيا

أما شهر أغسطس؛ فهو ذروة السياحة الصيفية في اوكرانيا، حيث يتوافد عليها مئات الآلاف من كل العالم، على الرغم من أن المناخ في هذا الشهر من العام يتصف بالحرارة والرطوبة المُرتفعة، كما أنه يشهد هبوب عواصف رعدية حارة لعدة مرات مُتتالية، ولكن الرواج السياحي فيه يخص المدن الواقعة على سواحل البحر بصورةٍ أكبر، وأهمهم بالطبع مدينة أوديسا، أما بقية المدن فيُمكننا وصفها بالفارغة على عروشها، ونخلص من ذلك أن الميزانية المالية المُقررة للسياحة في المدن الساحلية ومنهم اوديسا بالبديهة لابد أن تكون أكبر مقارنةً بتفضيل السياحة في مدن داخلية أخرى.

من شهر نوفمبر حتى شهر أبريل من كل عام تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر بعموم البلاد ويكثر تساقط الثلوج، ومع ذلك لم تُعدم اوكرانيا استقبال الزوّار، ولكن هذه المرة، نوعية الزوّار الذين يفضلون نمط مغاير من الأنشطة السياحية، ألا وهو السياحة الشتوية وأنشطة التزلج على الجليد؛ ومن هُنا تتفاوت أرقام الإجابة على كم تكلفة السياحة في أوكرانيا بين المدينة التي تُقدم هذه النوعية من المُمارسات على منحدرات وفي مُتنزهات طبيعية مكسوة بالجليد، وبين الأخرى الحضرية التي تجمع مراكز الترفيه العادية كالمولات ومدن الملاهي والمواقع التاريخية والأثرية فقط، فالأولى أغلى أسعارًا لكثافة الإقبال.

بالإضافة إلى معرفة كم تكلفة السياحة في أوكرانيا نرشح لكم اختبار السفر الى اوكرانيا خلال مايو أو يونيو أو سبتمبر، للحصول على أسعار جيدة، وفي نفس الوقت هذه الفترة من الزمان تبدأ درجات الحرارة بمنطقتنا العربية في الارتفاع، ولذا يكسب السائح العربي التوفير المالي والأجواء الملائمة للنشاط دون أن تحول طبيعته البدنية دون ذلك، فليس جميعنا قادر على التعايش مع الأجواء المُجمدة.

اشهر الاماكن السياحية في اوكرانيا

بُعد الموقع والمناخ وما يتبعهما من تأطير المواسم السياحية السنوية في اوكرانيا يظهر أمامنا معيار جديد يتدخل في تحديد التكلفة، ألا وهو الاماكن السياحية في اوكرانيا وطبيعتها ومُستهدفاتها؛ فإذا سألت خبير سفر عن كم تكلفة السياحة في أوكرانيا سيُجيبك فورًا: “أي أنواع السياحة تبغيها هناك؟”.

هذا هو حال السياحة في اوكرانيا ، وهكذا هي الصورة غير مألوفة وغير نمطية ولا تُقارن مع وجهات سياحية أخرى، لأن تحديد السائح كم تكلفة السياحة في أوكرانيا ولأولوياته السياحية هُناك، يُحدد بما لا يدع مجالًا للشك كم سيتكلف؛ فمثالًا وليس حصرًا، قد  تتكلف السياحة الساحلية مبالغ نقدية أكبر في سبيل تحقيق المُتعة والسعادة بالمُقارنة مع السياحة الأثرية أو التاريخية، لأنه بواقعية شديدة رسوم دخول المتاحف والاماكن الأثرية ومراكز الفنون والاوبرا والحدائق والمتنزهات…إلخ، وكذلك الحال مع الجولات الحرة بالشوارع والساحات، كل ذلك لن يُمثل عُشر المطلوب تحمله لاستئجار يخت أو تكلفة مُمارسة الغوص أو الذهاب في رحلة سفاري… وما شابه.

كم تكلفة السياحة في أوكرانيا

وبعد أن أخذنا فكرة حول كم تكلفة السياحة في أوكرانيا يتبقى تكاليف الإقامة والنقل والتغذية بالمطاعم والكافيهات وشراء الهدايا والتذكارات؛ فكلها مُمارسات تختلف من شخص لآخر بحسب الثقافة والجنسية، فثمة من يرصد لهذه المهمات آلاف الدولارات، وثمة من يفضل أن يقتصد فيها للصرف على أنشطة أكثر بهجة ومُتعة.

كم تكلفة السياحة في أوكرانيا ؟ سؤال غامض يحتاج إلى الكثير من الاستفسارات الموضحة له، لذا لن تجد عزيزي السائح برنامج سفر تابع لشركة ما يشبه من حيث الماليات برنامج سفر لشركة أخرى.