القرية التراثية ابوظبي

القرية التراثية ابوظبي واحدة من معالم السياحة في ابوظبي التي يقصدها الآلاف من السكان ومن السياح كل عام مُنذ افتتاحها بالعام 1996م، تبعًا لما تبثه من حكايا ثقافية وتاريخية واقتصادية واجتماعية تروي بالتفصيل كيف كانت الإمارة وكيف كانت الدولة، وإلام صارت، وذلك في كل تفصيلة من أركان القرية، والتي تمتد مساحتها لنحو 17 ألف متر مربع، فضلًا عن مُكوناتها من الحدائق والمُتنزهات والمرافق الترفيهية التي تسمح بقضاء يومٍ عائلي رائع.

هذا المقال تعريف مُبسط بكافة الأنشطة التي يُمكن مُمارستها داخل القرية التراثية ابوظبي مع تعريف بعددٍ من أفضل فنادق ابوظبي القريبة منها، وعرض لخريطة موقعها تسهيلًا للوصول إليها.

أنشطة يُمكن مُمارستها في القرية التراثية ابوظبي

تستضيف قرية التراث ابوظبي بشكل مستمر العديد من الفعاليات والمهرجانات والكرنفالات الفنية والرياضية والتاريخية والغنائية والترفيهية، وكلها على قدر من التنوع يُرضي جميع الأذواق ويُلبي تطلعات كافة الفئات العمرية من المرح والسعادة والبهجة.

القرية التراثية ابوظبي

تضم القرية التراثية في ابوظبي متحف على مساحة 500 متر مربع يأخذ مبناه شكل القلعة التراثية القديمة، وهو عامر بالعديد من المُقتنيات التاريخية الأصلية ذات التواريخ والعصور المُتعاقبة، فمنها المجوهرات والأسلحة والخيام والملابس ونماذج من مراكب الصيد الشراعية التقليدية، وكذلك نسخ تراثية من القرآن الكريم مكتوبة بخط اليد مُنذ بدايات الإسلام في المنطقة، مما يجعل زيارة المتحف رحلة معرفية شاملة لكل مُقومات الحياة الدينية والسياسية والتثقافية والاجتماعية للمنطقة كلها.

قرية التراث ابوظبي

يقوم بداخل القرية التراثية ابوظبي نموذج شبه أصلي من نظام الري التاريخي الذي كان مستخدمًا في الماضي لري المزروعات والبساتين والحدائق، مما يُمثل معرفة حقيقية للآليات الاقتصادية المُعتمدة بالإمارة قديمًا.

قرية التراث ابوظبي

في أحد الأركان ينتظر الضيوف مصنع زجاج تراثي يتعرف زوّاره على كيفيات نفخ الزجاج وصناعة زجاجات العطور ذات الأشكال البديعة.

القرية التراثية ابوظبي

عروض طيران الصقور من أهم وأجمل العروض الحية المُقامة هُناك، حيث يرى الضيوف بأعينهم كيفية تدريب الصقور على الطيران والقنص، ويتاح لهم تحت إشراف المُتخصصين مُداعبتها وإطعامها.

قرية التراث ابوظبي

أعلى أسطح منازل القرية التراثية ابوظبي تقف البارجيل القديمة ذات الآلية الميكانيكية العتيقة لالتقاط نسائم الهواء وضخها بداخل المنازل كنوع من التبريد الطبيعي قبل اختراع المُكيفات.

القرية التراثية ابوظبي

تضم القرية التراثية ابوظبي سوق تراثي شعبي يتوفر فيه كل المنتجات التقليدية صاحبة التاريخ والحظوة في الثقافة الإماراتية البدوية، وذلك من ملابس وأزياء وعطور ومجوهرات وفضيات وحقائب وسجاد ومصنعات الأعشاب الطبيعية والصابون والمأكولات وغيرهم، وكلها من نواتج الحرف اليدوية التقليدية التي تعمل عليها النساء في المنازل وتوارثتها الأجيال المُتعاقبة.

قرية التراث ابوظبي

شاطئ القرية التراثية ابوظبي المُطل على الخليج العربي يزيد من جمال الزيارة، ويُعطي فرص مثالية للسباحة والاسترخاء في أحضان الطبيعة والتنزه بين ألوان من المناظر الخلابة، علاوةً على مرسى الشاطئ الملئ بالمراكب الشراعية التقليدية المُعدة لجولات الإبحار الشيقة، وعل مقربة من الشاطئ توجد منطقة ألعاب للأطفال غنية بالأرجوحات والمُنزلقات والزحاليق الحركية المُبهجة.

قرية التراث ابوظبي

مطعم القرية المطل على البحر مُتعدد الخيارات الغذائية، خصوصًا من المأكولات الشعبية التي تُعد وتُطهى بطريقة الجدات القديمة.

قرية التراث ابوظبي

أوقات زيارة القرية التراثية ابوظبي

تستقبل القرية التراثية ابوظبي الزوّار في الأيام من السبت إلى الخميس من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 4:00 مساءً، ويوم الجمعة من الساعة 3:30 مساءً حتى الساعة 9:00 مساءً.

فنادق قريبة من القرية التراثية ابوظبي

فندق هوليداي إن أبوظبي داون تاون أحد افضل فنادق ابوظبي 4 نجوم وأقربها إلى القرية التراثية ابوظبي وقد حصل الفندق على تقييمات جيدة جدًا من قِبل زائريه حيث يقع على بُعد مسافة 8.2 كم وهو بمُعدل 16 دقيقة فقط بالسيارة

افضل فنادق ابوظبي

فندق كراون بلازا ابوظبي أحد افخم فنادق ابوظبي 5 نجوم وأقربها إلى قرية التراث ابوظبي وقد حصل على تقييم جيد من زوّاره ويقع على بُعد مسافة 8.6 كم وهو بمُعدل 17 دقيقة بالسيارة

افضل فنادق ابوظبي

أين تقع القرية التراثية ابوظبي

تقع القرية التراثية ابوظبي على كورنيش ابوظبي بجوار مارينا مول، وتُظهر الخريطة التالية موقع القرية التراثية ابوظبي تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي: