حديقة العاصمة ابوظبي الامارات وأفضل أنشطة عند زيارتها

موقع ومساحة حديقة العاصمة ابوظبي أو حديقة أم الإمارات كما تُعرف بين السكان، كلها عوامل أسهمت في الإقبال الكبير عليها من العوائل والأفراد كونها واحدة من أشهر وأجمل حدائق ابوظبي لاقتناص ساعات استجمام واسترخاء ومرح وبهجة خلال جولة السياحة في ابوظبي

هذه الحديقة هي الأقدم في الإمارة كلها، حيث يعود افتتاحها للعام 1976م، وتشغل مساحة حوالي 56 ألف متر مربع، تتنوع خلالها المناظر الطبيعية والمرافق الخدمية والمرافق الترفيهية والملاعب بشكل مذهل وباعث على الحيوية والبهجة لجميع الأعمار. وتنتظركم العديد من الأنشطة داخل حديقة العاصمة في ابوظبي وهذا هو محور السطور التالية، إلى جانب نبذة تعريفية لعدد من افضل فنادق ابوظبي القريبة منها، وعرض لخريطة موقعها.

أنشطة يُمكن مُمارستها في حديقة العاصمة ابوظبي

• داخل حديقة العاصمة ابوظبي تنوع وتعدد المناظر الطبيعية الخلابة ذات الألوان المبهجة يعزز من ضرورة التقاط مئات الصور التذكارية المعبرة عن مدى البهجة والسعادة التي عليها الزوار؛ فهذا من الأنشطة الرائقة التي لا يمكن إغفالها هناك.

حدائق ابوظبي

حديقة العاصمة ابوظبي مليئة بالمطاعم والكافيهات وأكشاك بيع الوجبات السريعة والمرطبات والمثلجات، وكلها على قدر عالٍ من الرقي والفخامة والتنوع، للاستمتاع بتجارب غذائية لذيذة وممتعة مع العائلة.

حديقة العاصمة ابوظبي

• تشتمل حديقة العاصمة ابوظبي على منطقة مخصصة للأطفال، تضم فيما تضم أشكال وأنواع من الألعاب الحركية المبهجة للانطلاق والمتعة، أرجوحات ومنزلقات وزحاليق وأبراج صعود وغيرهم، وكلها آمنة عليهم، ومن النوعيات المحببة لديهم.

حديقة العاصمة ابوظبي

• على امتداد البصر في كل مكان من حولك امتداد لمساحات خضراء غنّاء تتعدد فيها أنواع وألوان الأشجار والشجيرات والأزهار والنخيل والمسطحات العشبية، مما يسمح بساعات من الاسترخاء والاستجمام واستنشاق الهواء العليل مع الأحبة، كما أنه يتخللها العديد من ممرات المشي والتنزه وممرات ركوب الدراجات الهوائية والركض، وكذلك المجالس الخشبية العريضة المظللة التي يقترب منها كثير من أكشاك المثلجات والمشروبات.   

حديقة العاصمة في ابوظبي

• في أكثر من موضع بداخل حديقة العاصمة ابوظبي يتواجد ملعب رياضي لنوع معين من الرياضات، مثل ملاعب كرة السلة أو كرة القدم، وهي متنوعة لتناسب جميع الأعمار وتمنح الجميع الطاقة والحيوية والنشاط.

حديقة العاصمة ابوظبي

• تشهد حديقة العاصمة ابوظبي عدد كبير من النوافير الرخامية الجميلة التي تُلطف من حرارة الجو من ناحية، وتنتشر حولها المجالس للاسترخاء من ناحية أخرى.

حديقة العاصمة في ابوظبي

أوقات زيارة حديقة العاصمة ابوظبي

تستقبل حديقة العاصمة ابوظبي الزوار يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً.

رسوم دخول حديقة العاصمة ابوظبي

تختلف رسوم الدخول إلى الحديقة مع اختلاف أعمار الزوار حيث تتكلف تذكرة دخول حديقة العاصمة ابوظبي البالغين أكبر من 10 سنوات 1 درهم إماراتي، في حين أن الأطفال دون 10 سنوات يدخلون بالمجان. كما تختلف تلك الأسعار في المواسم والأعياد، بإمكانكم الاطلاع على أحدث الأسعار بزيارة الموقع الرسمي لحديقة العاصمة ابوظبي

فنادق قريبة من حديقة العاصمة ابوظبي

• نُرشح لكم افضل فنادق ابوظبي 4 نجوم وأقربها من حديقة العاصمة ابوظبي فندق سيتي سيزنز الحمراء حيث يبعد عن حديقة العاصمة ابوظبي نحو 800 متر .وقد نال استحسان زائريه الذين قاموا بتجربة الإقامة به، لجودة ما يُقدمه من خدمات وتمييز المرافق وحسن استقبال العاملين به.

آراء الزوار العرب فندق سيتي سيزنز الحمراء

وقد حصل على تقييم جيد جداً من قبل معظم زائريه حيث جاء أعلى تقييم لصالح الموقع ثم يليه النظافة وطاقم العمل والمرافق والراحة.

افضل فنادق ابوظبي

• كذلك فندق لو رويال ميريديان أبو ظبي هو من افضل فنادق الامارات في امارة ابوظبي من فئة خمس نجوم، ويبعد عن حديقة العاصمة ابوظبي نحو 500 متر، وقد نال استحسان زائريه لجودة ما يُقدمه من خدمات وتمييز المرافق.

آراء الزوار العرب في فندق لو رويال ميريديان أبو ظبي

أما بالنسبة لآراء الزوّار العرب في هذا الفندق، فمعظم الزوّار منحوا الفندق تقييمات جيدة جداً في كافة العناصر الخدمية.

افضل فنادق ابوظبي

أين تقع حديقة العاصمة ابوظبي

تقع حديقة العاصمة ابوظبي وسط ابوظبي بالمنطقة المركزية، وتحديدًا أمام مصرف ابوظبي الوطني، وتُظهر الخريطة التالية موقع حديقة العاصمة ابوظبي تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي مثل حديقة الحيوانات ابوظبي ، اماكن سياحية في ابوظبي للأطفال ، شواطئ ابوظبي الساحرة، ملاهي ابوظبي ، شواطئ ابوظبي المفتوحة ، هذا إلى جانب منتجعات ابوظبي مسبح خاص و افضل فنادق في ابوظبي

“>