أنشطة يُمكن مُمارستها في الجزيرة الخضراء الكويت

الجزيرة الخضراء الكويت واحة بحرية شجرية غنّاء تتعدد عليها الأنشطة وتستقطب الآلاف كل عام من السكان ومن السيّاح مُنذ افتتاحها بالعام 1988م كجزيرة اصطناعية ضمن مشروع الواجهة البحرية الكويتية الكبير، والذي يُعد أحد أهم مشروعات السياحة في الكويت منذ نشأتها واهتمامها بالجذب السياحي، وتشغل هذه الجزيرة مساحة 785 ألف متر مربع في قلب الخليج العربي وترتبط مع يابسة الساحل الكويتي بممرٍ طوله حوالي 134 متر.

تتنوع وتتعدد أنشطة جزيرة الخضراء في الكويت للكبار وللصغار، وهذا ما ستوضحه لكم سطور هذا المقال، والتي ستوضح أيضًا افضل فنادق الكويت القريبة من الجزيرة، وخريطة موقعها للتعرف على كيفية الوصول إليها بالإضافة إلى أهم الأنشطة المتاحة عند زيارتها.

أنشطة يُمكن مُمارستها في الجزيرة الخضراء الكويت

• الطبيعة الساحرة والمُتنوعة التي تتمتع بها الجزيرة الخضراء يجعل توثيق لحظات السعادة عليها بالصور التذكارية ومقاطع الفيديو الشخصية والعائلية أهم نشاط يُمكن مُمارسته هُناك.

الجزيرة الخضراء الكويت

• يستمتع زوّار الجزيرة الخضراء في الكويت أولًا بموقعها الفريد وسط الخليج العربي، وكذلك بالبحيرة الاصطناعية التي تتوسطها ويُغذيها الخليج العربي بالماء بحسب ظواهر المد والجزر فيه، الأمر الذي يجعل من التجوال والتنزه حول المكان متعة وراحة نفسية ورحلة لا تُنسى.

الجزيرة الخضراء الكويت

• وسط الجزيرة الخضراء بالكويت أيضًا برج يرتفع لحوالي 35 متر وله منصة علوية يُمكن الوقوف عليها والاستمتاع بإطلالات بانورامية عريضة على كامل المحيط المُتنوع العناصر الطبيعية خضرة وبحر ويابسة وأفق مدينة الكويت العصري، لذا لا تُفوت السعود إلى هذا المكان الرائع.

الجزيرة الخضراء بالكويت

• عشاق مُمارسة الرياضات المُختلفة تنتظرهم على الجزيرة الخضراء الكويت العديد من الملاعب المُتنوعة لمُمارسة كل ما هو حيوي ومُنمي للياقة والمهارات البدنية، حيث تُعد الجزيرة الخضراء الكويت بما تملكه من مُسطحات خضراء مليئة بالأشجار والشجيرات وأحواض الزهور والصخور المستوردة تتيح فرص عظيمة للمشي والتنزه وسط طبيعة رائقة، وكذلك مُمارسة الركض والجري وركوب الدراجات، وكذلك الاستجمام في أحضان الطبيعة على المجالس الخشبية المُظللة المنتشرة هُناك.

الجزيرة الخضراء الكويت

• عند تواجد بالحديقة هناك أيضًا مسرح روماني مُتعدد المصاطب ويتسع لنحو 700 مشاهد، يستقبل هذا المسرح العديد من الحفلات الغنائية والعروض الفنية والألعاب الاستعراضية والقتالية والبهلوانية لأشهر الفرق العالمية والعربية، لا تنسوا عقب كل عرض وحفلة التصوير مع المشاهير، سيسعد أطفالكم جدا ذلك.

الجزيرة الخضراء بالكويت

• في نطاق مُخصص على الجزيرة الخضراء الكويت تتواجد قلعة الأطفال التي يُمكن خلالها مُمارسة ألعاب الغموض والتشويق وغيرها.

الجزيرة الخضراء الكويت

• هناك مجمع سباحة بالجزء الشرقي من الجزيرة، يحتوي على عدد من أحواض السباحة المُختلفة الأعماق والمساحات لتُناسب الكبار والصغار، كما أن بعضها يقف عليه العديد من الألعاب المائية الشيقة مثل المنزلقات ومنصات القفز، فضلًا عما تتيحه بعض المسابح وكذلك البحر من رياضات التزلج على الماء بالدرجات وبالألواح، وكذلك التجديف والغوص والإبحار.

الجزيرة الخضراء الكويت

• يوجد قطار ضاحك مكشوف (طفطف) يطوف بالأطفال كل جنبات الجزيرة الخضراء الكويت ليستمتعوا بمعاينة معالمها ومناطقها الترفيهية، كما أنه بطول الجزيرة الخضراء الكويت وفي محيط البحيرة الاصطناعية وعلى مقربة من كل مرفق فيها تتوفر المطاعم والكافيهات والمقاهي وأكشكاك المُرطبات والمُثلجات للاستمتاع بالطعام والشراب وأخذ استراحات، كما تتوفر هُناك كل المرافق الخدمية الأساسية من حمامات نظيفة وغرف تبديل الملابس ومصلى، لعل العودة سيرًا على الأقدام عبر الممر الترابي الذي يربط الجزيرة بالساحل خير ختام ليوم عائلي ممتع.

الجزيرة الخضراء بالكويت

أوقات الزيارة الجزيرة الخضراء

تستقبل الجزيرة الخضراء الكويت زوارها يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 10:00 مساءً.

رسوم الدخول إلى الجزيرة الخضراء في الكويت

تتكلف تذكرة دخول الجزيرة الخضراء الكويت للبالغين 1 دينار كويتي، بينما تذكرة دخول الأطفال بسعر نصف دينار فقط.

فنادق قريبة من الجزيرة الخضراء الكويت

• سراي للشقق الفندقية أحد فنادق الكويت وأقربها إلى الجزيرة الخضراء حيث لا يبعد سوى 6 دقائق بالسيارة، وقد حصل على تقييم جيد جدًا من قِبل الزائرين.

فنادق الكويت

• فندق سيتي تاور أحد افخم فنادق الكويت وأقربها إلى الجزيرة الخضراء حيث يقع على بُعد مسافة 8 دقائق بالسيارة، وقد حصل على تقييم جيد جدًا من زوّاره

فنادق الكويت

أين تقع الجزيرة الخضراء الكويت

تقع الجزيرة الخضراء الكويت أمام ساحل الخليج العربي ويمكن الوصول إليها عبر ممر يابسي يتقاطع مع شارع الخليج بمدينة الكويت، وتُظهر الخريطة التالية موقع الجزيرة الخضراء الكويت تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي: