أنشطة يُمكن مُمارستها في الفورمولا اي الدرعية

نشأت فكرة سباقات الفورمولا إي المُتخصصة في السيارات الكهربائية بالعام 2011م ترويجيًا لهذا النوع من السيارات الداعم للبيئة والمُعزز للحد من الإنبعاثات الكربونية، ومن ثَم انطلق السباق الأول بالعاصمة الصينية بكين عام 2014م، وتوالت من بعدها البطولات وصولًا إلى دعم المملكة السعودية للفكرة بتأسيس حلبة الفورمولا اي الدرعية التي استضافت السباق السادس كبداية لإعادة لاستقبال هذه السباقات سنويًا خلال موسم الرياض.

حضور فاعلية فورمولا اي الدرعية يمنح الزوّار القدرة على مُمارسة العديد من الأنشطة الحيوية المُبهجة، فضلًا عن قرب حلبة السباق من افضل فنادق الرياض خدمةً وترفيهيًا.

أنشطة يُمكن مُمارستها في الفورمولا اي الدرعية

• تتوفر في حلبة فورمولا اي الدرعية مدرجات مُشاهدة للزوّار تسمح لكم بمُتابعة سباق السيارات عن قرب، وكذلك إلتقاط الصور التذكارية للسيارات المُتسابقة من موضع جلوسكم بالمدرجات.

الفورمولا اي الدرعية

• بحضوركم الفورمولا اي الدرعية ستتمكنون من مشاهدة أحدث أجيال السيارات لكبرى الشركات العالمية مثل مرسيدس وبورش وغيرهما عن قرب، بل وسيتثنى لكم ولأطفالكم إلتقاط الصور التذكارية مع تلك السيارات، علاوةً على التحدث مع مشاهير المُصعنين التابعين لهذه الشركات.

الفورمولا اي الدرعية

• يحرص العديد من أبطال سباقات السيارات المشهورين على حضور تلك الفاعلية العالمية، وهو ما يمنحكم فرصة مثالية للتحدث معهم وإلتقاط الصور التذكارية بحضورهم.

الفورمولا اي الدرعية

• يتبع السباق إقامة العديد من الحفلات الغنائية لمشاهير الموسيقى بالوطن العربي وبالعالم، وبالتالي سيتثنى لكم حضور فاعلية غنائية حية لمن تُفضلون من مُطربين ومطربات العرب والغرب، مع إلتاقط الصور التذكارية معهم وأخذ توقيعاتهم في دفاتر ذكرياتكم.

الفورمولا اي الدرعية

• وجود حلبة الفورمولا اي في الدرعية يسمح لكم بالتعرف على تفاصيل هذه المنطقة الأثرية العريقة التي يعود تاريخها إلى العام 1774م والمُدرجة على قوائم اليونيسكو للمواقع التراثية العالمية، وهو ما يُعد فرصة معرفية حقيقية لمُشاهدة البيوت والقلاع والمباني الأثرية بالمنطقة ومعرفة دورها في التاريخ السعودي، ليجتمع بذلك التشويق والإثارة بجانب العلم والمعرفة التاريخية، كما أن هُناك في مُحيط حلبة السباق العديد من أوجه الترفيه ومناطق الألعاب المُناسبة لجميع الأعمار، فضلًا عن إمكانية اقتناء الهدايا التذكارية وتيشيرتات أشهر مُتسابقي السيارات العالميين.

الفورمولا اي الدرعية

• في المكان أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي الراقية، وهو ما يُمكنكم من تناول وجبة عائلية لذيذة وقضاء وقت مُمتع بصُحبة العائلة أو الأصدقاء.

الفورمولا اي الدرعية

أوقات زيارة فورمولا اي الدرعية

تُعلن هيئة الترفيه السعودية عن مواعيد إنطلاق سباقات الفورمولا اي الدرعية قبلها بوقت كافي لإتاحة الفرصة للجمهور الراغب في المشاهدة للحجز وشراء التذاكر.

رسوم بطاقات دخول فورمولا اي الدرعية

تختلف اسعار تذاكر الفورمولا اي الدرعية من عام لعام، ولكن تقرر لنسخة العام الماضي من فورمولا اي الدرعية تذاكر متعددة الأسعار ومميزات الضيافة وعدد أيام المشاهدة وعدد الحفلات الغنائية المتاحة، فوفق هذا كله تراوحت الأسعار ما بين 395 و10 آلاف ريال سعودي.

فنادق قريبة من الفورمولا اي الدرعية

• برج رافال الرياض ، فندق ماريوت الدولي أحد افخم فنادق الرياض فئة 5 نجوم وأقربها إلى نادي سباق السيارات حيث يقع على بُعد مسافة 14.4 كم وهو بمُعدل 23 دقيقة فقط بالسيارة وقد حصل على تقييمات جيدة من قِبل زائريه لما يقدمه من إقامة مريحة وجودة وسرعة الخدمات.

فنادق الرياض

• سما القصر المحمدية للشقق الفندقية من خيارات حجز فنادق الرياض تصنيف 3 نجوم وأرخصها وأقربها كذلك إلى نادي سباق السيارات حيث يقع على بُعد مسافة 15.8 كم وهو بمُعدل 19 دقيقة بالسيارة، وقد حصل على تقييم جيد من زوّاره لما يقدمه من إقامة مريحة وجودة وسرعة الخدمات.

فنادق الرياض

أين يقع الفورمولا اي الدرعية

تقع حلبة الفورمولا اي الدرعية على طريق الإمام عبدالعزيز بن محمد بن سعود بالفيصلية في الدرعية، وتُظهر الخريطة التالية موقع حلبة الفورمولا اي الدرعية تحديدًا وما يُحيطها من معالم جذب سياحي مثل السنتريا مول بالرياض ، كيكو مولات الرياض ، الرياض مول ، منتزه نوفا بالرياض ، منتزه نمار الرياض ، حديقة حيوانات موسم الرياض ، حدائق نورا الرياض ، حديقة حيوانات الملز ، حديقة حيوانات في الرياض ، الرياض بارك